كيف يعيش أبناء العائلات الملكية التي فضلت البساطة على البروتوكولات؟
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 02 يناير 2024

كيف يعيش أبناء العائلات الملكية التي فضلت البساطة على البروتوكولات؟

مواقف ولقطات عفوية خرجت عن القيود الملكية، أظهرت الطريقة البسيطة التي يحيا بها عدد من أبناء الأسر الملكية في كثير من الأحيان، على الرغم من اعتقاد البعض أن حياتهم مليئة بالاختلافات عن حياة بقية البشر.

حياة الملوك والأمراء مليئة بالمواقف والأحداث التي تجعلهم مضطرين دائماً للعيش وفقاً للبروتوكولات والقواعد الصارمة، إلا أن هناك بعض العائلات الملكية التي قررت أن تعيش حياتها بطريقة أبسط وظهرت بشكل مختلف عن الصورة النمطية لأبناء الملوك.

الأميرة ليونور دي تودوس لوس سانتوس دي بوربون أورتيز

أقسمت الأميرة ليونور دي تودوس لوس سانتوس دي بوربون أورتيز، وريثة التاج الإسباني، الولاء للدستور، بالتزامن مع احتفالات عيد ميلادها الثامن عشر، والذي عُقد في البرلمان، وبحضور والديها الملك فيليب السادس والملكة ليتيزيا، وشقيقتها الصغرى صوفيا، شوهدت ليونور وهي تؤدي اليمين أمام جلسة مشتركة لمجلسي البرلمان، وفي الخارج شوهدت الحشود المبتهجة وهي تلوح بالأعلام طوال مدة الحفل القصير الذي تم بثه على الهواء مباشرة عبر شاشات عملاقة تم وضعها في أنحاء مدريد.

الأميرة ليونور ملكة إسبانيا المستقبلية، الأميرة الشابة التي لفتت أنظار الكثيرين منذ ظهورها الأول رغم صغر سنها إلا أنها تتقن التحدث بحوالي خمس لغات، وتخطف قلوب الشعب الإسباني في كل ظهور لها.

ما جعل الشعب يتعاطف مع الأميرة ليونور بشكل كبير هو متابعته لها منذ ولادتها، فهي الابنة الكبرى لملك إسبانيا وعند ولادتها ظلت في الحضانة لمدة 7 أيام، مما جعلها تكسب تعاطف الملايين وحتى الآن ما زالت مثالاً للرقي والبساطة التي يتمتع بها أبناء الملوك.

كما نجحت الأميرة الشابة ليونور في تحقيق مكاسب شعبية كبيرة، من خلال ظهورها الأخير على غلاف مجلة المشاهير Lecturas، لتجذب محبة الكثير من مواطني الشعب الإسباني، وقد أدلت ليونور بتصريحاتها التي كشفت أنها تتحدث الفرنسية والإنجليزية والكتالونية بالإضافة إلى الإسبانية، وتتعلم القليل من اللغتين الجاليكية والباسكية - وهما لغتان إقليميتان يتم التحدث بهما في إسبانيا.

أبناء العائلة الهاشمية

العائلة الهاشمية الحاكمة في الأردن لها نمط وطابع خاص يختلف عن العائلات الملكية المعتادة فقد اتخذت من الإنسانية منهجاً يسيطر على كل أفراد العائلة من الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبد الله وكذلك الأبناء الأربعة.

هناك الكثير والكثير من المواقف العفوية التي جمعت العائلة الهاشمية والتي لفتت أنظار أغلب الشعوب العربية وليس الشعب الأردني فقط، سواء كانت من الملك والملكة أو أبناءهم الأمراء الأربعة.

أبناء عائلة ويلز

الأمير ويليام ولي عهد المملكة المتحدة وزوجته الأميرة كيت ميدلتون أميرة ويلز، لهما الكثير من المواقف العفوية التي كسرا فيها البروتوكولات والقواعد الملكية وذلك لإعطاء أبنائهم الأمراء الصغار المزيد من الحرية لممارسة طفولتهم بدون قيود.

وكانت كيت ميدلتون قد صرحت في برنامج "Happy Mum، Happy Baby" في عام 2020: "أريدهم أن يتذكروا تلك اللحظات معي كأم، لا أريدهم أن يكبروا في أسرة مرهقة ومشغولة".

وعلى هذا المنوال، استطاعت كيت ميدلتون تحقيق التوازن والمعادلة الصعبة بين كونها أماً، وبين مهامها الملكية التي تقوم بها على أكمل وجه، لنجد أبناءها يرافقونها في كثير من الأحداث والمناسبات الخاصة والعامة ويتعرف الجمهور عليهم منذ سن صغيرة.

المزيد: