لطفي لبيب ينفي اعتزاله ويكشف وصيته الوحيدة
تاريخ النشر: : الإثنين، 08 نوفمبر 2021

لطفي لبيب ينفي اعتزاله ويكشف وصيته الوحيدة

كشف الفنان لطفي لبيب في لقاء خاص مع موقع ليالينا، عن سبب اختفائه خلال الفترة الماضية، وسر غيابه عن الساحة الفنية، خاصة بعد شائعات اعتزاله الفن بشكل نهائي، نافيا هذه الشائعات.

لطفي لبيب ينفي شائعات اعتزاله

أكد الفنان القدير لطفي لبيب، أنه لا يزال مستمراً في مشواره الفني، نافياً شائعات وأخبار اعتزاله الفن والتي ترددت خلال الفترة الماضية.

وقال لطفي لبيب إن سبب غيابه عن الساحة الفنية، كان لتلقي العلاج بسبب الحالة المرضية التي كان يمر بها.

أوضح لبيب أنه كان عاكفاً خلال فترة علاجه على كتابة العديد من الأعمال الفنية، ومنها فيلم عن حرب أكتوبر عام 1973، لأنه شارك في هذه الحرب، كما كتب مجموعة من المسلسلات والأفلام المتنوعة.

أضاف لبيب أنه جمع كل ذكرياته عن حرب أكتوبر في كتاب تم طرحه في الأسواق مؤخراً بعنوان كتيبة 26، كما سيتم طرح بقيّة أعماله في الأسواق قريباً.

لطفي لبيب: الكوميديا بعافية

عبر لطفي لبيب عن استياءه من الكوميديا في الوقت الحالي على الساحة المصرية، معلقا: "والله الكوميديا حاليا بعافية ما أخبيش عليكم".

تابع لطفي لبيب: "كانت كوميديا موقف، لكننا استجبنا لذوق دول أخرى في الكوميديا، لازم نسترد نفسنا في الكوميديا".

ونصح لطفي لبيب لعودة الكوميديا المصرية الحقيقية للسينما، أن تكون كوميديا موقف بعيدة عن الإسفاف واستخدام الألفاظ الخادشة، مشيراً إلى أنه معجب بالكثير من الممثلين الشباب الكوميديين حاليا ويتابعهم كلهم.

لطفي لبيب يكشف وصيته: التبرع بالأعضاء صح جدا

أوضح لطفي لبيب رأيه في إعلان بعض الفنانين مؤخراً، عن موافقتهم على التبرع بأعضائهم بعد الوفاة مؤكداً أنه أمر صحيح تماماً.

وكشف لطفي لبيب وصيته لأبنائه بعد وفاته، قائلا: "أه وصيت أولادي ووصيتي أنهم يحبوا البلد بس ودي أهم حاجة أنهم يحبوا البلد".

ولم يفسر لطفي لبيب سبب غيابه عن المهرجانات التي تُعقد كل فترة وأخرى، مؤكداً أنه معجب بمهرجان الجونة السينمائي على وجه الخصوص مرسلا له التحية وواصفا إياه بالوضوح.

أشار لطفي لبيب أنه نال تكريمات متعددة في مختلف المهرجانات المصرية، فيما عدا مهرجان الجونة هو الوحيد الذي لم ينل فيه تكريماً حتى الآن.

وقال لطفي لبيب إنه يمتلك في رصيده الفني حوالي 140 فيلم و380 عمل فني شاملة هذه الأفلام، لذلك فهو يشعر بأنه لا ينقصه دور معين.

رأي لطفي لبيب في الجيل الجديد والمهرجانات

ورفض لطفي لبيب الإدلاء بنصيحة للجيل الجديد، مؤكداً أنه لا ينتمي لهم لذلك على كل جيل أن يعيش ويعبر عن نفسه بالطريقة التي تناسبه هو.

وهاجم لطفي لبيب المهرجانات الغنائية التي تسيء للذوق العام، باحتوائها على ألفاظ خادشة أو جمل متجاوزة للحدود قائلا: "عيب لا دي أخلاقنا ولا قيمنا ولا أي حاجة، الفن رقي الفن شيء راقي وجميل ومهذب ويقلم أظافر الوحش داخل الإنسان".

وعن كتابة سيرته الذاتية قال لطفي لبيب: "أنا أقل من أن أكتب سيرتي الذاتية ولا أعلم من من الفنانين يمكنه تجسيدها حال عملها".

وأوضح لبيب أن أقرب أصدقائه الدائم السؤال عليه هو زوجته، متهرباً من سؤال أقرب صديق له من الوسط الفني، في إشارة منه لعدم اهتمام زملائه من الفنانين للسؤال عليه في وعكته الصحية الأخيرة، غير أنه أكد أن كل الوسط الفني أصدقاء له أيضاً.

سبب شائعات اعتزال لطفي لبيب

وكانت الأخبار المنشورة عن إعلان الفنّان المصري لطفي لبيب (75 عاماً) اعتزاله العمل الفني نهائياً، جاءت خلال تكريمه في أكاديمية الفنون، إلى جانب عددٍ من الفنّانين المصريين، السبت، من وزير الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم.

حيث قال لبيب لجمهوره، معبرا عن اشتياقه لهم، بكلماتٍ مؤثرة، قائلاً: "أنا بخير وبصحة كويسة، ولكني مقدرش أمثل.. دي إرادة ربنا لإني أصبت بجلطة في المخ، أثرت على جنبي الشمال.. ومش بقدر أقف على رجلي".. غير أنه أعلن عودته القريبة للشاشة من جديد.

المزيد: