ما لا تعرفه عن زكي فطين عبد الوهاب: أنهى قصة حبه مع سعاد حسني بالطلاق
تاريخ النشر: : الإثنين، 21 مارس 2022

ما لا تعرفه عن زكي فطين عبد الوهاب: أنهى قصة حبه مع سعاد حسني بالطلاق

زكي فطين عبدالوهاب، نشأ في عائلة فنية وتزوج من السندريلا سعاد حسني، تألق كمساعد مخرج ومدير تصوير وحقق شهرة كممثل، قاوم السرطان بشجاعة حتى يوم رحيله، إليكم في هذه الحلقة أبرز المعلومات عن زكي فطين عبدالوهاب.

زكي فطين عبد الوهاب: ابن ليلى مراد ومساعد يوسف شاهين

ولد زكي فطين عبدالوهاب عام ألف وتسعمئة وواحد وستين 1961 لأسرة فنية كبيرة، فوالدته المطربة ليلى مراد ووالده المخرج الشهير فطين عبدالوهاب، وخاله الملحن الشهير منير مراد.

درس في معهد السينما قسم إخراج، وتخرج فيه عام ألف وتسعمئة وثلاثة وثمانين 1983.

وكانت بدايته المهنية كمساعد مخرج مع عدد من كبار المخرجين، أبرزهم يوسف شاهين وعلي بدرخان.

زواج زكي فطين عبد الوهاب وسعاد حسني: زيجة سريعة وطلاق حتمي

تزوج زكي من السندريلا سعاد حسني بعد قصة حب جمعتهما، وأصر وقتها على الارتباط بها رغم رفض والدته هذه العلاقة بسبب فارق العمر بينهما.

حيث كانت سعاد حسني في الأربعينيات، بينما كان زكي في العشرينيات، ولكن رغم مشاعر الحب التي عاشها الثنائي، لكن قصة حبهما استمرت لستة أشهر فقط.

وأكد فطين أن نهاية هذا الزواج كانت متوقعة؛ لأنها لم تكن زيجة متكافئة بين الطرفين.

أعمال زكي فطين عبد الوهاب

بدأ زكي تجاربه في التمثيل في نهاية الثمانينيات وشارك في العديد من الأدوار الصغيرة، لكن منذ عام ألفين وعشرة 2010، بدأ التركيز في التمثيل، وقدم عددا من الأعمال المميزة، منها: ريش نعام والمواطن إكس ودوران شبرا وطرف تالت والعراف وغيرها.

وكانت آخر أعمال الفنان زكي فطين مشاركته بمسلسل كوفيد- 25 الذي عرض في رمضان 2021، وهو من بطولة الفنان يوسف الشريف وأحمد صلاح حسني وآيتن عامر وإدوارد وإيناس كامل وراندا البحيري وميدو عادل وأمير صلاح الدين وميرنا نور الدين وديانا هشام وإسلام جمال وزكي فطين وعماد رشاد وغيرهم من النجوم وإخراج أحمد نادر جلال.

معاناة زكي فطين عبد الوهاب مع السرطان

مر زكي فطين عبدالوهاب بأزمات كبرى في حياته، ففي منتصف ألفين وتسعة عشر 2019 شخص الأطباء إصابته بسرطان الرئة.

وبدأ رحلته مع هذا المرض عن طريق العلاج الكيماوي وأثرت هذه الجلسات على شكله وملامحه، وأوضح أنه اكتشف الورم بالمصادفة بعد شعوره بالألم، ولم يشعر بالضيق سوى في اليوم الأول من اكتشاف المرض، لكن معنوياته تحسنت بالتدريج، وأنه كان يحاول ممارسة حياته بشكل طبيعي والخروج إلى المقاهي القريبة من منزله، خاصة أنه لم يكن مرتبطا بأي أعمال فنية. 

ومنذ عدة أشهر اكتشف وجود ورم في المخ من المرحلة الرابعة، وكشف زكي فطين عبد الوهاب إصابته بورم على المخ لمتابعيه على حسابه فيسبوك، وكتب قائلا: "أصدقائي الأعزاء، عملت التحاليل والأشعة المطلوبة، واكتشفت للأسف أن عندي ورما في المخ من الدرجة الرابعة، آسف أني مش هرد على تلفونات، أدعو لي بالشفاء".

وأكد مازحا أنه يشعر أن مرض السرطان أصبح صديقا له بسبب مرافقته له منذ سنوات سواء في الرئة أو المخ، مشيرا إلى أنه لا يمكنه إجراء حل جراحي بسبب انتشار الورم في أماكن مختلفة بالمخ.

وأوضح أنه اكتشف الورم بالمصادفة بعد شعوره بالألم، ولم يشعر بالضيق سوى في اليوم الأول من اكتشاف المرض، لكن معنوياته تحسنت بالتدريج، وأنه يحاول ممارسة حياته بشكل طبيعي والخروج إلى المقاهي القريبة من منزله، خاصة أنه غير مرتبط بأي أعمال فنية.

آخر تصريحات لزكي فطين عبد الوهاب حول مرضه

طوال الفترة الماضية كان يعاني زكي من مشكلات وأزمات صحية. ودخل منذ عدة أشهر غرفة الرعاية المركزة بأحد المستشفيات التابعة لنقابة المهن التمثيلية حتى استقرت حالته الصحية. وخلال فترة مرضه ظهر في لقاءات تلفزيونية ووجه رسالة شكر لنقيب المهن التمثيلية أشرف زكي؛ خاصة وأنه تدخل لدعمه في محنته الصحية.
 

المزيد: