ما لا تعرفونه عن منى عبد الوهاب: ارتبطت بنجم سينمائي وانفصلت عنه هكذا
تاريخ النشر: : الجمعة، 03 ديسمبر 2021

ما لا تعرفونه عن منى عبد الوهاب: ارتبطت بنجم سينمائي وانفصلت عنه هكذا

منى عبد الوهاب وجه إعلامي له حضور خاص، ومؤخرًا تصدر اسمها ترند مؤشرات البحث بعد انتقاد البعض تقديمها حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي. 

إليكم في هذه الحلقة أبرز المعلومات عن حياتها الشخصية والمهنية..

منى عبد الوهاب مذيعة ومقدمة برامج مصرية، حبها للفن جعلها تقدم بعض التجارب وتشارك في إنتاج عدة أعمال. حصلت منى على بكالوريوس علوم الإعلام من الأكاديمية الدولية لعلوم الإعلام. واختارت أن يكون تخصصها في الإنتاج التليفزيوني.

ما لا تعرفونه عن منى عبد الوهاب!

أولى تجاربها في التقديم التليفزيوني كان عام ألفين وأحد عشر وقدمت برنامج «الحكم بعد المزاولة»، في العام نفسه أسست شركة إنتاج خاصة بها تحمل اسم نيو فيجين. وحرصت من خلالها على أن تكون الوكيل الحصري لشبكة osn. 

قدمت عددا من البرامج المثيرة للجدل أبرزها «الغش ممنوع» و«مصارحة حرة». واستضافت خلالهما الكثير من النجوم والمشاهير.

محمد رمضان من الشخصيات التي أعلنت منى إعجابها الشديد بها. لأنه يمتلك قصة كفاح ملهمة تستحق أن تكون قدوة لجيل الشباب.

اختارت شركة Media factory مديرا تنفيذيا لها. وذلك في إطار جهود الشركة للتطوير في شكل ومضمون المحتوى الذي تقدمه.

حبها للفن جعلها تتجه إلى بعض التجارب الفنية. فظهرت على الشاشة ممثلة في «دكتور أمراض نسا» وفيلم «الشيخ جاكسون».

واتجهت فيما بعد للإنتاج، فتعاونت مع محمد حفظي ومعز مسعود في إنتاج فيلم «أميرة». وارتبطت منى بالمخرج عمرو سلامة عام ألفين وسبعة عشر. 

لكن علاقتهما لم تستمر طويلا وقامت بإعلان فسخ الخطوبة عبر السوشيال ميديا. وأكدت فيما بعد أنها تكن له الاحترام والتقدير. وأنها عندما تلتقيه ستتعامل معه بطريقة طبيعية إذا لم يزعجه الأمر.

أزمة منى عبد الوهاب في مهرجان القاهرة السينمائي:

بدأت الأزمة بانتقاد بشرى اختيار منى عبد الوهاب لتقديم الحفل. وكتبت منشورا عبر حسابها على فيسبوك أساءت فيه للإعلامية الشهيرة.

فقالت في منشورها نصا: «للمسرح حضور وكاريزما خاصة جدا يا سادة.. الخشبة قاسية جدا ومتشيلش أي حد مش قدها».

وشبهت تقديمها للحفل بأداء الفنان الضعيف على خشبة المسرح أمام الجمهور قائلة: "اه والله ...لذلك دونا عن كل أنواع الفنون، المسرح فضاح ..لانه وسيط شديد الخصوصية و الحساسية..حاجة كدة زى ميكروفون الإذاعة راخر فضاح، لو الصوت مش صادق عمره ما هيوصل".

وردت الإعلامية منى عبد الوهاب على منشور بشرى الذي اتهمتها فيه بانعدام الكاريزما.
ووجهت إليها رسالة عبر حسابها على السوشيال ميديا قالت فيها: "وحضرتك طبعا فنانة قديرة وسايبة على خشبة المسرح أثر فني رائع، سواء في الغناء أو في التمثيل.. أعتقد إني على الأقل شاطرة في تقديم نوعية برامجي.. تميزت على الأقل في شيء واحد، وده أفضل بكتير من إني أكون بقدم كذا حاجة ولم أتميز في واحدة منهم".

كشفت منى أيضا أنها ترى أن بشرى لم تستطع أن تصبح مطربة ولا ممثلة مميزة. وأنها لا تمتلك أي كاريزما فنية تؤهلها لذلك.

وأضافت منى في ردها: "حضرتك رغم سنوات طويلة من الغناء و التمثيل لا بقيتي مغنية شاطرة و متميزة ولا بقيتي ممثلة شاطرة و متميزة، و دا طبعاً بفضل الصدق و الكاريزما".

وتابعت: "لعل مواقفك السابقة تجاه الفنان محمد رمضان و كليب الكوبرا خير دليل على الفارق بين مجتمعات تبني الإنسان و تدعم الفاشل حتى ينجح، و بين مجتمعات تحاول هدم كل إنسان يريد أن ينجح".

سبب انتقاد بشرى لمنى عبد الوهاب:

انتقاد بشرى أداء منى عبد الوهاب جاء بعد موجة كبيرة أثيرت ضدها بعد حفل الافتتاح. خاصة أنها لم تجد تقديم الحفل ولا التفاعل مع الضيوف. بالإضافة إلى نطقها بعض الأسماء الأجنبية بطريقة خاطئة.

ومن أبرز الأسماء التي قدمتها بشكل خاطئ المخرج والممثل الصربي أمير كوستوريتسا.

وحفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الثالثة والأربعين شهد العديد من التكريمات المميزة. أبرزها جائزة فاتن حمامة للتميز التي حصل عليها الفنان كريم عبد العزيز. وقامت بتسليمه الجائزة صديقته منى زكي. أما جائزة الهرم الذهبي التقديرية فكانت من نصيب الفنانة نيللي. وذلك تقديرا لمشوارها الفني المميز على مدار السنوات الماضية. وحرص الفنان سمير صبري على الحضور رغم مرضه لتقديم الجائزة لها.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

يقام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الفترة من 26 نوفمبر وحتى 5 من ديسمبر، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

ويتضمن المهرجان الكثير من الأنشطة والفعاليات وكذلك الشراكات ومن بينها الشراكة نتفليكس حيث أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن تأسيس شراكة مع منصة “نتفلكس” للمشاركة في أنشطة مكثفة ضمن فعاليات النسخة الرابعة من أيام القاهرة لصناعة السينما، التي ستنطلق في الفترة من 1 إلى 5 ديسمبر/ كانون الأول، بالشراكة مع مركز السينما العربية، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ 43 من المهرجان، التي من المقرر إقامتها في الفترة من 26 نوفمبر حتى 5 ديسمبر المقبل.

تشمل الأنشطة محاضرتين وحلقة نقاشية وحوار مع خبراء صناعة السينما الدولية، حيث يناقشون خلال الفعاليات مع ضيوف المهرجان من الجمهور والمحترفين، أهم الموضوعات المرتبطة بصناعة الأفلام والمسلسلات.

كما سيتضمن المهرجان المزيد من العروض العالمية والدولية الأولى التي سيقدمها ضمن فعاليات الدورة الـ 43، التي ستنطلق في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر المقبل.
وصل عدد هذه الأفلام إلى 11 فيلمًا طويلاً مقسما ما بين 9 أفلام عرض عالمي أول، وفيلمين عرض دولي أول، كما يعرض المهرجان 22 فيلما قصيرا عرض عالمي أول سيتم الإعلان عن تفاصيلهم لاحقا .
تنوعت الأفلام الطويلة الـ 11 ما بين الأفلام الروائية والوثائقية من مختلف الجنسيات والمدارس السينمائية، وهي مصنفة كالآتي: 4 أفلام ضمن المسابقة الدولية، و5 أفلام ضمن مسابقة آفاق السينما العربية، وفيلما واحدا ضمن العروض الخاصة، وآخر ضمن البانوراما الدولية.

المزيد: