ماكيير الاختيار 3 يكشف كواليس تحول الشخصيات لصورة طبق الأصل من الحقيقة
تاريخ النشر: : الإثنين، 11 أبريل 2022

ماكيير الاختيار 3 يكشف كواليس تحول الشخصيات لصورة طبق الأصل من الحقيقة

ماكيير مسلسل الاختيار 3 يكشف كواليس التحضير للشخصيات، قال إن ياسر جلال وافق على حلاقة جبهته بالموسى، أما شخصية خيرت الشاطر فكانت الأصعب في التحضيرات، وإليكم في هذه الحلقة التفاصيل الخاصة بكواليس مسلسل الاختيار 3. 

ماكيير الاختيار 3 يكشف كواليس التحضير للمسلسل

كشف الماكيير أحمد مصطفى عن كواليس التحضير لمسلسل الاختيار 3، خاصة وأن الشخصيات التي قدمها كانت صورة طبق الأصل من الشخصيات الحقيقية.

وقرب الشبه بين  الشخصيات التمثيلية والشخصيات الحقيقية، جعل المشاهد يشعر وكأنه يشاهد الشخصيات البارزة في الفترة العصيبة التي مرت بها مصر. 

شخصية خيرت الشاطر في الاختيار 3

وتعتبر شخصية خيرت الشاطر من أصعب الشخصيات التي في التحضير؛ حيث كانت تستغرق في كل مرة أكثر من ساعة ونصف تقريبا.  

وكان يتم رسم الذقن كاملة باليد حتى تصبح أقرب للحقيقة، مع إضافة بعض التفاصيل الأخرى للمكياج مثل الحواجب والهالات. 

شخصية ياسر جلال في الاختيار 3

شخصية ياسر جلال التي أبهرت الجميع من خلال تجسيده دور الرئيس عبدالفتاح السيسي، خرجت بهذا الأداء بفضل تعاون ياسر جلال. 

حيث وافق النجم على حلاقة جبهته بالموسى وعدم الاستعانة بالباروكة حتى يتحول لأقرب شكل من الشخصية التي يجسدها. 

شخصية صبري فواز في الاختيار 3

الفنان صبري فواز قدم شخصية الرئيس السابق محمد مرسي، وأكد الماكيير أنه واجه عددا من الصعوبات بسبب شكل جبهة محمد مرسي، حيث يتميز صبري فواز بجبهة كبيرة، على عكس جبهة مرسي. 

واضطر صناع العمل لاختيار رسم اللحية على وجه صبري فواز بشعر هاند ميد حتى تكون قريبة للواقع، وهو ما كان يمثل جهدا كبيرا أيضاً.

شخصية المشير طنطاوي في الاختيار 3

شخصية المشير طنطاوي بذل أحمد بدير مجهودا كبيرا للوصول لأقرب شكل من الشخصية، سواء بالتعبيرات أو بالمكياج. 

وحرص على أداء مشاهد الشخصية بتعبيرات حقيقية، وما ساعد الشخصيات على هذا الأداء هو كونهم يجسدون شخصيات معاصرة وحديثة عايشناها جميعا. 

مسلسل الاختيار بأجزائه

مسلسل الاختيار بأجزائه الثلاثة حقق نجاحا كبيرا وشهرة واسعة منذ عرضه عبر شاشة التليفزيون، خاصة وأنه جسد فترة واقعية في حياة مصر ومرحلة مصيرية كانت فيها الدولة المصرية على وشك الانهيار. 

ومسلسل الاختيار 3 بطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوي، صبري فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصي، هيدي كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصري، محمود البزاوي ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، إنتاج شركة سينرجي.

مسلسل الاختيار 3

مسلسل الاختيار 3 يروي أحداثا حقيقية، يقدم فيها صناع العمل في شكل درامي، ما شهدته الأحداث السياسية في مصر على مدار السنوات الماضية، وتحديدا في الفترة من 30 يونيو/حزيران 2013، وكواليس انتقال السلطة في تلك الفترة، وحتى اليوم.

وتفاعل عدد كبير من الجمهور مع أحداث الحلقات وبعض الحقائق والتسجيلات التي تكشف لأول مرة. 

ولعل الفنان ياسر جلال كان أكثر الحاصلين على الإشادات بسبب تقديمه شخصية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ببراعة كبيرة من ناحية الأداء الشكلي والصوتي اللافت.

كما حصل الفنان كريم عبد العزيز على العديد من الإشادات استكمالا لدوره ضابط المخابرات زكريا يونس الذي كان قد قدمه في الجزء الثاني.

ويعرض مسلسل الاختيار 3 يومياَ خلال شهر رمضان الجاري، ضمن موسم عرض مسلسلات رمضان 2022، في المواعيد التالية: على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء بتوقيت القاهرة.

المزيد: