محطات في حياة يوسف فوزي: أصيب بمرض جسده في أحد أدواره
تاريخ النشر: : الأربعاء، 23 مارس 2022

محطات في حياة يوسف فوزي: أصيب بمرض جسده في أحد أدواره

يوسف فوزي واحد من بين النجوم اللذين أثاروا قلق محبيهم بآخر ظهور له على الشاشة، حيث أعلن النجم المصري عن إصابته بمرض أثر على حركته.. شاهدوا معنا الحياة المثيرة للفنان يوسف فوزي وهل أثر اعتزاله على حياته مادياً ومعنويا أم لا.

يوسف فوزي

انزعج الكثيرون من آخر ظهور للفنان المصري ويشاء القدر أن يصاب بنفس المرض الذي جسده في أحد أدواره فاختفى عن الشاشة.

ولد الفنان يوسف فوزي عام ألف وتسعمئة وخمسة وأربعين 1945 أي يبلغ من العمر سبعة وسبعين 77 عاما والده مصري ووالدته إنجليزية أحب يوسف التمثيل منذ صغره إلا أنه تخرج في كلية التجارة ثم سافر إلى إنجلترا لكي يستكمل دراسته تنفيذا لطلب والده وعندما عاد عمل في قسم الصوت مع والده.

 والتقى بأصدقاء الدراسة الفنان حسين فهمي ، والمخرج علي بدرخان ، وأحمد يحيى ومن هنا عاد إليه حلم التمثيل الذي رفضه والده في البداية ، وقرر يوسف أن يعمل في التمثيل بتشجيع من والدته فقدم يوسف فوزي العديد من الأعمال الفنية المتنوعة والمتميزة، وبدأ نجاحه الفني عندما شارك الفنان أحمد زكي فيلم النمر الأسود.

القدر في حياة يوسف فوزي

فتوالت أعماله الناجحة وصار معروفا لدى الجمهور حتى أعلن اعتزاله نتيجة مرضه بالشلل الرعاش وهو نفس المرض الذي قدمه في مسلسل أوبرا عايدة قبل اثنين وعشرين 22 عاما حيث قدم شخصية الطبيب الجراح جلال عوني الذي أصيب بمرض الشلل الرعاش ما جعله يتوقف عن ممارسة عمله ورغم أن مساحة الدور كانت صغيرة فقد أشاد به الجميع حتى إنه صرح من قبل أن أحد الأطباء استوقفه في الشارع ليخبره أنه قام بالدور كويس جدا كالمرضى الحقيقيين ليصاب فيما بعد بالمرض ما جعله يتوقف عن التمثيل.

وصرح أنه منذ بداية تعبه قدمت إليه عشرة عروض وصفها بالصغيرة " يجسد من خلالها دور " مريض شلل رعاش " وبالرغم من أنه سيتقاضى أكثر من مليون جنيه على مجمل هذه الأعمال لكنه رفضها لأنه لا يريد الظهور بهذا الشكل بعد هذا العمر ليكون آخر ظهور له.

أعمال يوسف فوزي

في عام ألفين وخمسة عشر 2015 في أربعة مسلسلات هم أستاذ ورئيس قسم وولاد السيدة، وولي العهد، وأرض النعام وظهر الفنان يوسف فوزي منذ عامين في مقطع فيديو وهو تبدو عليه الأعراض الشديدة لمرض الشلل الرعاش ورغم أن الجهة التي أجرت معه اللقاء تعرضت للهجوم والانتقاد حيث ظن الجمهور أن قد صور في هذا الوضع بدون علمه إلا أن الفنان يوسف فوزي صرح أن الحوار تم بموافقته.

علاقة يوسف فوزي بالوسط الفني

صرح الفنان القدير أن علاقته بأصدقائه في الوسط الفني جيدة خاصة مع النجم أمير كراره وبيومي فؤاد فهما أكثر من يسأل عنه باستمرار بعكس نقابة الممثلين ونقيبها الدكتور أشرف زكي التي تتجاهله إلا أنه قال إنه ليس بحاجة لهم على الإطلاق فهو ماديا لديه ما يكفيه ويشعر بالقناعة والرضى هو وزوجته أما عن الحالة النفسية فهو متعايش مع المرض ويمارس حياته بشكل طبيعي وأخيرا أكد يوسف على اعتزاله الفن تماما طالبا من الجمهور تذكره بكل جميل والدعاء له بالشفاء.

 اعتزال يوسف فوزي

أعلن يوسف فوزي اعتزاله وأكد على أن قراره نهائي لا رجعة فيه، موضحاً أنه في حالة عرض عليه عمل مكتوب له خصيصاً لكي يتناسب مع ظروف مرضه الحالية فلن يقبله.

وقال يوسف فوزي في آخر ظهور له، إنه من لحظة إصابته بهذا المرض وتأتيه كوابيس أنه فقد سيناريو ما أو أنه لا يستطيع أن يحفظ دوره وأشياء من هذا القبيل.

وعن حياته بعد الاعتزال قال يوسف فوزي، إنه يقضي وقته في أجواء منزلية لمشاهدة الأعمال الفنية، ولا يخرج من بيته إلا نادراً، وأن صديق عمره عادة ما يأتيه كل يوم جمعة من كل أسبوع.

المزيد: