محمود الجندي: حريق منزله أعاده من الإلحاد وكواليس انفصاله عن عبلة كامل
تاريخ النشر: : الأربعاء، 23 فبراير 2022

محمود الجندي: حريق منزله أعاده من الإلحاد وكواليس انفصاله عن عبلة كامل

محمود الجندي موهبة فنية بدأت على المسرح أمام فؤاد المهندس، تألق في الثمانينات وتزوج عبلة كامل بعد ارتدائها الحجاب، توفي بشكل مفاجئ بعدما تعرض لأزمة قلبية مفاجئة، إليكم في هذه الحلقة أبرز المعلومات عن محمود الجندي.

معلومات عن محمود الجندي

ولد محمود الجندي في إحدى قرى محافظة البحيرة لأسرة مكونة من 9 أبناء، درس صناعة النسيج والتحق بعدها بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه عام 1967.

انضم إلى مدرسة الصنايع وتخرج من قسم النسيج وعمل لفترة في أحد معامل النسيج. ولكن حبه للتمثيل جعله يترك اختصاصه وينتسب إلى معهد السينما ليتخرج من قسم التمثيل عام 1967.

 وبدأ مشواره الفني في فترة السبعينيات بعدما أنهى الخدمة العسكرية، وعام 1979 كان مميزا بالنسبة له فقد حقق أحد أحلامه ووقف مع العملاق فؤاد المهندس علي خشبة المسرح، الذي قدم عليه في البدايات عددا من المسرحيات منها حالة طوارئ، اللي عايزني يجيني وغيرها.

جذبته السينما وجاءت الفرصة في عام 1977 فشارك في العديد من الأفلام وهي: فيلم "دعاء المظلومين"، فيلم "ميعاد مع سوسو"، فيلم "شيلني وأشيلك" وفيلم "أونكل زيزو حبيبي".

شارك بعدها في العديد من الأعمال من بينها: مسلسل بابا عبده ومسلسل دموع في عيون وقحة. فترة نجوميته الأبرز خلال الثمانينيات والتي شارك خلالها بالعديد من الأعمال كفنان ومنتج.

حريق منزل محمود الجندي

تزوج الجندي مرتين الأولى من والدة أبنائه وكانت سيدة من خارج الوسط الفني.

في عام 2001 تعرض منزله لحريق هائل وتوفيت زوجته وكان هذا سببا في عودته من فترة الإلحاد التي عاشها.

زواج محمود الجندي وعبلة كامل

تزوج بعد عامين من الحريق الفنانة عبلة كامل واستمر زواجهم عامين، دفع الجندي مهرا للفنانة عبلة كامل 25 قرشا ولم يتحدث معها في الأمور المادية تماما، وأكد أن زواجهما كان بعد قرار عبلة كامل بارتداء الحجاب بعد عودتها من أداء فريضة الحج.

كشف عن سبب انفصالهم وقال إنها كانت في هذه الفترة أعلى نجومية منه وعرض عليه بعض الأعمال مجاملة لها ورفض.

سبب اعتزال محمود الجندي للفن بعد رمضان كريم

قرر محمود الجندي اعتزال الفن بعد أن شارك في مسلسل رمضان كريم، وكان سبب اعتزاله هو عدم وضع صورته علي الملصقات الدعائية الخاصة بالعمل.

وبرر قراره وقتها أنه لم يعد يستطع أن يتعامل مع بعض المنتجين الذين يتعاملون معه كسلعة.

وفاة محمود الجندي

توفي الفنان محمود الجندي في 11 من شهر أبريل عام 2019 بعد أن تعرض لأزمة قلبية حادة. ترك خلفه تراثا فنيا كبيرا من وأدوارا مميزة يتذكرها محبوه حتى الآن .

وقد تُوفي محمود الجندي في واحدة من المستشفيات بـمدينة 6 أكتوبر عن عمر ناهز 74 عاماً، وذلك على إثر إصابته بأزمة قلبية حادة سبقت وفاته ببضعة أيام.

أعمال محمود الجندي

من أهم أعماله شمس الزناتي والشهد والدموع وزيزينا وحديث الصباح والمساء والخواجة عبد القادر، وفيلم عنبر والألوان، مسلسل حرس سلاح، مسلسل أوراق مصرية، مسرحية طرائيعو، مسلسل فارس الرومانسية، مسلسل قمر سبتمبر، مسلسل حد السكين، مسلسل الناس في كفر عسكر، مسلسل مصر الجديدة، مسلسل عيش أيامك، مسلسل المهنة طبيب، مسلسل عيب يا دكتور، مسلسل على جناح التبريزي، مسلسل شارع مصطفى حسين، مسلسل مطعم تشي توتو، مسلسل حياتي أنت، مسلسل حارة الزعفراني، مسلسل كشكول لكل مواطن، مسلسل مباراة زوجية، فيلم واحد من الناس، مسلسل حكايات المدندش، مسرحية ولاد اللذينة، مسلسل درب الطيب، فيلم خارج على القانون، مسلسل الملك فاروق، مسلسل الدالي الجزء الأول، مسلسل نسيم الروح، مسلسل في أيد أمينة، مسلسل العارف بالله، مسلسل الفنار، مسلسل علي مبارك، مسرحية سي علي وتابعه قفة، مسلسل أيام الرعب والحب، مسلسل الدالي الجزء الثاني، فيلم على جنب يا اسطى، فيلم كباريه، فيلم ليلة البيبي دول، فيلم مجانين نص كوم، مسلسل المصراوية الجزء الثاني، سيت كوم نسمة ونصيب، مسلسل كريمة..كريمة،

المزيد: