مديحة يسري: هنومة التي انفصلت عن محمد فوزي وتزوجت شيخا صوفيا
تاريخ النشر: : الأربعاء، 02 مارس 2022

مديحة يسري: هنومة التي انفصلت عن محمد فوزي وتزوجت شيخا صوفيا

زيجات الفنانة مديحة يسري التي عرفت باسم سمراء الشاشة، دائما ما يتحدث عنها جمهورها بسبب ارتباط اسمها بأسماء عدد من المشاهير، تابعونا وتعرفوا على التفاصيل.

معلومات عن مديحة يسري

 الفنانة الراحلة مديحة يسري سمراء الشاشة العربية، ولدت باسم هنومة حبيب خليل علي، واشتهرت باسم مديحة يسري، من مواليد الثالث من ديسمبر ألف وتسعمئة وثمانية عشر 1918، بدأت التمثيل في عام ألف وتسعمئة وأربعين 1940، عندما تم اكتشافها من المخرج محمد كريم.

وأول أفلامها كان فيلم ممنوع الحب أمام الراحل محمد عبدالوهاب، في نفس العام، تم اختيارها من أجمل عشر نساء على مستوى العالم في أربعينيات القرن الماضي، كما جاء بمجلة التايم الأمريكية، وتم تلقيبها بسمراء الشاشة المصرية.

حصلت على فرصتها عندما شاهدها الفنان يوسف وهبي وهي تؤدي مشهدا في أحد البلاتوهات، فاستدعاها هو وشريكه توجو مزراحي، وعرض عليها العمل معه في ثلاثة أفلام دون أن تعمل مع غيره، وهي: " ابن الحداد" و"فنان عظيم" و"أولادي".

وتعتبر هي والفنانة فاتن حمامة الممثلتين اللتين مثلتا مع أربعة من نجوم الغناء هم: محمد عبد الوهاب وفريد الأطرش ومحمد فوزي وعبدالحليم حافظ.

زيجات مديحة يسري

زيجات سمراء الشاشة العربية، تزوجت مديحة يسري من المطرب والملحن محمد أمين، وأسفر زواجهما عن تأسيس شركة إنتاج سينمائي.

ثم تزوجت بعد ذلك من الفنان أحمد سالم في عام ألف وتسعمئة وستة وأربعين 1946، ولم تدم كثيرا وانتهت بالطلاق.

مديحة يسري ومحمد فوزي

وبعدها تزوجت الفنان محمد فوزي، ووقفت بجواره عندما قام بتأسيس شركة الأسطوانات الخاصة به صوت مصر، وشاركته بطولة عدة أفلام منها فاطمة وماريكا وراشيل، وبنات حواء، وكونا ثنائيا فنيا ناجحا وظلت أفلامهما تجذب الجمهور حتى يومنا هذا، وأسفرت الزيجة عن الابن الوحيد لهما عمرو محمد فوزي.

وكان اللقاء الأول الذي جمعبين محمد فوزي ومديحة يسري، خلال تصوير فيلم قبلة في لبنان عام ألف وتسعمئة وخمسة وأربعين، وقد أوضح فوزي في تصريحات صحفية عن هذا اللقاء، أنه كان متحمسا جدا فبعد لقائهما بدقائق معدودة تبادلا قبلة على الشاشة، وأكد فوزي أنه كان سعيدا حيال هذه القبلة، قبل أن تتطور علاقتهما العاطفية ويطلبها للزواج.

وقاست مديحة يسري في حياتها كثيرا، ولعل أبرز الحوادث التي تعرضت لها قسوة هي حادث وفاة ابنها عمرو محمد فوزي عن عمر الـ 26 عاماً، في حادث سير، مما أدخلها في حالة من الصدمة لم تتغلب عليها بسهولة، وحتى بعد عودتها للاندماج مرة أخرى في المجتمع ظلت تحمل الجرح في قلبها حتى وفاتها.

وقالت مديحة يسري عن وفاة نجلها عمرو في تصريحات سابقة إنه كان صدمة لم تقو على تحملها وأضافت أن وفاة ابنها المفاجئة تسببت في ابتعادها عن الجميع لمدة عام كامل، وحرصت طوال هذه الفترة على قراءة القرآن والدعاء له.

وكانت مديحة يسري قد أنجبت طفلين من زوجها الفنان محمد فوزي قبل انفصالهما، وهي ابنتها الأولى التي توفيت بعد عدة أشهر من ولادتها، والثاني هو ابنها عمرو الذي توفي في حادث السيارة.

آخر زيجات مديحة يسري

ثم تزوجت من الشيخ إبراهيم سلامة الراضي، شيخ مشايخ الطريقة الحامدية الشاذلية الصوفية، وتعرف عليها أثناء تواجدها مع شقيقتها وزوجها في منزله أثناء إحدى المناسبات الدينية، وتوطدت العلاقة العائلية، ومن ثم جاء طلب الزواج بها.

 ووافقت واستمرت الزيجة ثلاث سنوات معه، وكان يناديها بالهانم، وذلك لأصولها من عائلة أرستقراطية، وكانت أثناء الزواج منها تركز على حياتها الزوجية وتربية ابنها عمرو، إلى أن علمت من إحدى صديقاتها أنه عاد إلى زوجته الأولى فطلبت الطلاق.
 

المزيد: