مسلسلات تركية لا تنسى: بعضها مر عليه أكثر من 10 أعوام
تاريخ النشر: : الأحد، 06 فبراير 2022

مسلسلات تركية لا تنسى: بعضها مر عليه أكثر من 10 أعوام

حازت المسلسلات التركية إعجاب الجمهور العربي، وذلك على مدى سنوات طويلة فالجمهور تعود أن ينتظر دائما الجديد في عالم الدراما التركية، هناك العديد من المسلسلات التي أثرت في الجمهور وأصبحت لا تنسي.. ابقوا معنا وتعرفوا على التفاصيل.

مسلسل الطائر المبكر

الطائر المبكر أنتج هذا المسلسل عام ألفين وثمانية عشر، ويصنف كوميديا رومانسيا خفيفا، وهو من أفضل المسلسلات للشباب وتدور أحداثه حول فتاة صغيرة تساعد والدها في بقالته ولكنها تجد أنها مجبرة على الزواج إلا إذا حصلت على عمل، وسرعان ما تجد عملا لدى وكالة إعلانات وتترقى بها لتصبح كاتبة وتظهر العلاقة الرومانسية في الأحداث.

مسلسل فاطمة: ما ذنب فاطمة جول؟

ما ذنب فاطمة جول تدور أحداث المسلسل حول فتاة وهي فاطمة، تعرضت للاغتصاب وقد رفضها خطيبها، وتقوم بالانتقال إلى إسطنبول مع الشاب الداعم لها كريم، وتقوم بالمكافحة من أجل التماسك والمقاومة ضد الأسر الغنية التي كان أبناؤها سببا في تدميرها نفسيا ومعنويا.

ينتهي الموسم بتأجيل القضية المرفوعة من فاطمة وكريم ضد المغتصبين الأربعة مع الإفراج المؤقت عليهم ويقطع سليم كل صور مرام- ملتم بعد اكتشافه بخيانتها مع مصطفى وهروبها لنيويورك ويفكر لمعي- رحمي في العفو عن زوجته ميسر- مقدس التي تصل لقاعة المحاكمة بعد صدور الحكم ويقتل مراد بعد مشاجرته مع كريم على يد مصطفى ويتم اتهام كريم بالقتل.

ولقد شوهد هذا المسلسل في عديد من البلاد ولاقى نجاحا كبيرا ووصلت حلقاته دولا كثيرة، بنسبة مشاهدة عالية ولقد تم بيع المسلسل إلى أكثر من ثلاثين دولة ويعد هذا نجاحا كبيرا جدا.

مسلسل زهرة الثالوث

زهرة الثالوث تدور أحداثه حول شاب يدعى ميران، ربته جدته، حيث ولد يتيما، وزرعت فيه الجدة عزيزة روح الانتقام من قاتل والديه هزارشاد أوغلو والفتاة ريان، حيث كانت هناك كراهية شديدة بين العائلتين، ولكن ما حدث أن الشابين نسيا ذلك ووقعا في الحب

مسلسل  القبضاي وادي الذئاب

 القبضاي وادي الذئاب من أكثر مسلسلات الجريمة التي لاقت نجاحا كبيرا ويدور حول مراد علمدار، وكان والده من رجال المافيا السياسية وأصبح مراد عميلا تركيا يمنح هوية غير صحيحة لكي يتسلل لإسقاط المافيا ويتعرض لعديد من المخاطر.

مسلسل العشق الممنوع

العشق الممنوع وهو من أفضل وأجمل المسلسلات التركية الرومانسية الذي يحكي قصة حب بمزيج من البؤس والمؤامرة؛ حيث الشاب الوسيم بهلول، الذي يقع في حب زوجة أبيه الشابة التي تقع أيضا هي الأخرى في حبه ويترتب علي هذا الخطأ مشكلات عديدة.

فضيلة خانوم وبناتها

فضيلة وبناتها يدور حول فضيلة التي تعاني الفقر، ولكنها لا تريد لبناتها هذا، فتحاول جاهدة أن تنتشلهم بعيدا عن هذه الحياة القاسية؛ حيث أجبرت على الزواج من رجل لا تحبه وأنجبت منه طفلتين، بل وتوفي هذا الزوج فتحاول العمل جاهدة لكسب المال؛ حيث إنها أصبحت أما وأبا معا، بعد وفاة الأب.

مسلسل حريم السلطان بأجزائه

حريم السلطان هذا المسلسل تم على أربعة مواسم ويدور حول السلطان العثماني سليمان القانوني وحياته التي تعد من أطول فترات الحكم العثماني، والزوجة التي كانت من الرقيق وأصبحت سلطانة ويبدأ بالسلطان العثماني في سن السادسة والعشرين، وكان يسعى لبناء إمبراطوريته ويريدها أن تصبح أقوى من الإسكندر الأكبر، واستمرت فترة حكمه ست وأربعين سنة، ويكشف مؤامرات نساء القصر للسيطرة على حرم السلطان.

ومُسلسلُ القرنِ العظيمِ أو حريمِ السلطانِ هو مسلسلٌ تلفزيونيٌّ تركيٌّ تاريخيٌّ عُرِضَ منه أربعةُ مواسِمَ، عن تاريخِ سليمان القانوني، وقد حقَّقَ المُسلسلُ نجاحًا ساحقًا بتركيا ليتمَّ عرضُه في عدةِ دولٍ عربيةٍ مُدبلَجًا إلى اللهجةِ السوريةِ.

مسلسل حريم السلطان يعد أحد أضخم الإنتاجات التركية التلفزيونية، حيث تتألق فيه نخبة من أكبر نجوم الشاشة التركية الذين أبدعوا في مسلسلات تركية أخرى.

اجتاح مسلسل حريم السلطان البيوت العربية، وحظي بنسبة مشاهدة عالية جداً وبتغطية إعلامية كبيرة أيضاً كونه يتحدث عن حقبة تاريخية مهمة للأتراك، وقد أثار جدلاً واسعاً مؤخراً في تركيا حيث طالب مجموعة من النواب الأتراك بقيادة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان بإيقاف عرضه كونه يسيء لسمعة  السلطان سليمان أحد أهم سلاطين الدولة العثمانية.

المزيد: