مشاهير درسوا خارج بلادهم: أحدهم كان رئيسا لدولة عظمى
تاريخ النشر: : الإثنين، 07 فبراير 2022

مشاهير درسوا خارج بلادهم: أحدهم كان رئيسا لدولة عظمى

يحب العديد من المشاهير السفر حول العالم.. لكن بعضهم حصل على فرصة للدراسة والتعلم خارج بلادهم وهو ما منحهم ثقافة أوسع وأغنى.. تعرف على بعض المشاهير الذين درسوا بالخارج.

فيرا وانج

مصممة الأزياء الأمريكية الشهيرة فيرا وانج درست لفترة في جامعة السوربون بباريس، حيث تخصصت في تاريخ الفن، وبعد عملها لفترة قصيرة كمحررة أزياء في مجلة فوغ، أسرتها صناعة الأزياء لتتجه إلى عالم التصميم والموضة وتصنع اسما كبيرا.

الأمير ويليام

حتى أبناء العائلة المالكة البريطانية قد يلجؤون للتعليم خارج بلادهم. فقد انتقل الأمير وليام إلى مدينة نائية في شيلي لمدة عشرة أسابيع كجزء من دراسته..

وتلقى الأمير ويليام تعليمه في مدرسة ويذربي، ومدرسة لودغروف وكلية إيتون. قضى فترة من سنة الاستراحة في بليز وتشيلي قبل أن يحصل على درجة الماجستير في الآداب تخصص جغرافيا من جامعة سانت أندروز الأسكتلندية.

تدرب ويليام بعد ذلك في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية قبل أن يلتحق بحرس الزرق والملكيين بلوز آند رويالز. تخرج ويليام، في أبريل 2008، من كلية كرانويل للقوات الجوية وانضم إلى فرقة البحث والإنقاذ التابعة لسلاح الجو الملكي في أوائل عام 2009. عمل كطيار بدوام كامل مع إسعاف شرق أنجليان الجوي منذ يوليو 2015 لمدة عامين

ماثيو ماكونهي

قضى النجم الوسيم ماثيو ماكونهي عاما في نيو ساوث ويلز في أستراليا، كجزء من دراسته الجامعية للحصول على شهادته من جامعة تكساس جون كراسينسكي بطل النسخة الأمريكية من برنامج ذا أوفيس، رغب في العمل كمدرس للغة الإنجليزية وقضى ستة أشهر في دراسة اللغة الإنجليزية بكوستاريكا قبل أن يقوم باكتشاف شغفه بالتمثيل، وبالتالي قرر أن يقوم بتغيير دورته التدريبية التي كان يتلقاها في جامعة براون إلى التمثيل الدرامي.

بيندكت كومبرباتش

أحبه الجميع في دور شيرلوك هولمز، كان كومباربتش قد انتقل إلى الهند لمدة عام لتدريس اللغة الإنجليزية للرهبان البوذيين في دير في مدينة التبت في منطقة دارجيلنج. حيث كان يدرس صفا من الطلاب يبلغ عدده اثني عشر طالبا، وقد استغل هذه الفرصة لتعلم الكثير عن البوذية والثقافات الهندية القديمة.

جي كي رولينج

واحدة من الكتاب الأكثر مبيعا في العالم، وهي مؤلفة سلسلة كتب هاري بوتر الأشهر على الإطلاق، كانت جي كي رولينج قد درست في فرنسا، ثم قامت بالانتقال إلى البرتغال في مطلع التسعينيات؛ حيث قضت هناك حوالي ثلاث سنوات عملت خلالها في تدريس اللغة الإنجليزية.

وكانت جي كي رولينغ قد خضعت في 1982، لامتحان دخول جامعة أكسفورد لكنها لم تقبل، وبدأت تقرأ للحصول على ليسانس اللغة الفرنسية وكلاسيكيات الأدب من جامعة إكستر التي قالت عنها أنها كانت صدمة على نحو ما  لأنها كانت متوقعة أن تكون ضمن أناس متشابهين، لديهم أفكار أصولية، لكن حالما صادقت أشخاص لديهم تفكيرها نفسه بدأت تستمتع بوقتها.

باراك أوباما

قضى الرئيس الأسبق للولايات المتحدة الأمريكية باراك أوباما، ثلاث سنوات كاملة في مدينة جاكرتا في إندونيسيا؛ حيث عاش مع والدته وزوجها، وكان يدرس في المنزل في ذلك الوقت قبل أن يعود إلى مدينة هاواي لاستكمال تعليمه في المدرسة وبعدها قام بالانتقال إلى مدينة نيويورك لاستكمال الدراسة في الجامعة.

وتخرج أوباما في كلية كولومبيا بجامعة كولومبيا وكلية الحقوق بجامعة هارفارد، وكان من أوائل الأمريكيين من أصول أفريقية يتولى رئاسة مجلة هارفارد للقانون، كما كان يعمل في الأنشطة الاجتماعية في شيكاغو قبل حصوله على شهادة المحاماة. وعمل كمستشار للحقوق المدنية في شيكاغو، وقام بتدريس مادة القانون الدستوري في كلية الحقوق بجامعة شيكاغو في الفترة من 1992 إلى 2004.

المزيد: