معلومات لا تعرفها عن والد يسرا اللوزي: أستاذ جامعي وشاركها التمثيل
تاريخ النشر: : الإثنين، 15 نوفمبر 2021

معلومات لا تعرفها عن والد يسرا اللوزي: أستاذ جامعي وشاركها التمثيل

فجع الموت الفنانة يسرا اللوزي، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، بعد فقدانها لوالدها الذي رحل عن عالمنا لتقف في جنازته وحيدة.

ودعت يسرا اللوزي والدها وسط غياب نجوم الفن، ظهرت بمفردها وقت صلاة الجنازة وتشييع الجثمان، إليكم أبرز المعلومات عن الفنان والمخرج المسرحي محمود اللوزي.

وفاة والد يسرا اللوزي

رحل صباح اليوم والد الفنانة يسرا اللوزي المخرج محمود اللوزي، وظهرت يسرا خلال تشييع جثمان والدها بمفردها بعد غياب أغلب صناع الفن.

وكانت يسرا اللوزي مرتدية ملابس بيضاء وماسك حفاظا على الإجراءات الاحترازية من وباء فيروس كورونا.

من هو محمود اللوزي والد يسرا اللوزي؟

محمود اللوزي واحد من أساتذة الفن في مصر، ولد في سبتمبر عام ألف وتسعمئة وثمانية وخمسين 1958، كما عمل مخرجا مسرحيا وأستاذ إخراج في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وقدم بعض الأدوار الفنية في الأفلام والمسلسلات المصرية كان أولها فيلم فارس المدينة عام ألف وتسعمئة وثلاثة وتسعين 1993.

ثم سافر إلى أمريكا فترة قصيرة وعاد للاستقرار في مصر، ومن أشهر الأعمال التي شارك فيها الكنز.. الحقيقة والخيال والخروج والجماعة وحارة اليهود.

وساعده الحظ ليتعاون مع ابنته في بعض الأعمال مثل ميكرفون وإذاعة حب وخاص جدا وبالألوان الطبيعية، وجسد دور والدها في فيلم قبلات مسروقة.

من ضمن تجاربه المميزة الأداء الصوتي لشخصية مرهف في فيلم ديزني الشهير البحث عن نيمو.

ونعت صفحة ديزني بالعربي الفنان الراحل وكتبت الصفحة الرسمية: "غادر عالمنا مساء الأمس الفنان المصري محمود اللوزي، والد الفنانة يسرا اللوزي، عن سن ناهز 63 عاما.

النجوم ينعون محمود اللوزي

محمود اللوزي من متابعي رياضة كرة القدم ويشجع تحديدا النادي الأهلي، ورغم غياب النجوم عن وداعه لكن بعضهم نعوه وقدموا واجب العزاء لابنته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

فقد أعلن المخرج محمد العدل خبر رحيله وكشف عن علاقة الصداقة القوية التي جمعتهما خلال حياته.

وكتب: "محمود اللوزي والد يسرا اللوزي في ذمة الله كان ممثل جميل وكان حبيبي علي المستوى الشخصي الله يرحمه والبقية في حياتك يا يسرا".

وقام الفنان فتحي عبد الوهاب بنعيه وتقديم واجب العزاء لزميلته يسرا اللوزي، وامتلأت صفحات السوشيال ميديا بمنشورات من تلاميذه الذين نعوه بعبارات الحب والعرفان.

وكتب الفنان فتحي عبد الوهاب: "وفاة والد الفنانة يسرا اللوزي، ربنا يرحمه ويغفر له". ليرحل الفنان القدير والد يسرا اللوزي عن عمر يناهز 63 عاماً.

بينما نشرت أيتن عامر صورة لمحمود اللوزي عبر حسابها على تويتر، وغرّدت قائلة: "الله يرحمه كان مؤثر في حياة ناس كتير وأستاذ كبير، خالص العزاء لزميلتي يسرا اللوزي في وفاة والدها، اللهم ارحمه واغفر له".

من ناحيته كتب المخرج خيري بشارة في نعي زميله وكتب: "خبر صادم حين تفيق من نومك… ليزلزل كيانك ويجعلك تتشكك في معنى الوجود ذاته فاقداً حكمتك وفهمك للحياة… موتك عزيزي الدكتور محمود اللوزي مفاجأة حزينة جاءت مبكرة للغاية أكثر من اللازم… ألف رحمة ونور عليك… ارقد في سلام… عزاؤنا لأسرته الغالية…  ربنا يصبركم".

آخر أعمال يسرا اللوزي

من ناحية أخرى تشارك يسرا اللوزي في فيلم ليلة العيد، ويضم نخبة من النجوم منهم الفنانة الكبيرة يسرا وسميحة أيوب، ريهام عبدالعفور، سيد رجب، عبير صبري، هنادي مهنى، محمد لطفي، نهى صالح، مايان السيد، عارفة عبد الرسول.

يذكر أن يسرا اللوزي شاركت في موسم رمضان 2021، بمسلسل "بين السما والأرض".

المسلسل مأخوذ من قصة الكاتب الكبير نجيب محفوظ بنفس الاسم، والتي قدمت في فيلم سينمائي عام 1960، وشارك في بطولته هند رستم، وعبدالسلام النابلسي، وعبدالمنعم إبراهيم، ومحمود المليجي، ومن إخراج صلاح أبو سيف.

المزيد: