من هو إيرجان كيسال الشهير بإدريس كوشوفالي وزعيم مسلسل الحفرة؟
تاريخ النشر: : الأربعاء، 02 فبراير 2022

من هو إيرجان كيسال الشهير بإدريس كوشوفالي وزعيم مسلسل الحفرة؟

فهرس الصفحة

إيرجان كيسال

أدوار إيرجان كيسال

جوائز إيرجان كيسال

نجمنا التركي اليوم يشتهر في الوطن العربي باسم إدريس كوشوفالي، تعرفوا معنا على مشوار إيرجان كيسال الفني والمليء بالجوائز والإبداعات.

من هو إيرجان كيسال الشهير بإدريس كوشوفالي؟

إيرجان كيسال طبيب وممثل ومخرج وكاتب تركي ولد عام ألف وتسعمئة وتسعة وخمسين 1959 في تركيا.

تخرج كيسال في كلية الطب بجامعة إيجه عام ألف وتسعمئة وأربعة وثمانين 1984، وعمل طبيبا في عيادة صحية في أحد المستشفيات الحكومية، ثم عمل في القطاع الخاص.

كانت تجربته الأولى في التمثيل مع نوري بيلجي جيلان في فيلم بعيد، وكتب سيناريو فيلم حدث ذات مرة في الأناضول، مع إبرو ونوري بيلجي جيلان.

وفي عام ألفين وأحد عشر 2011، تم ترشيحه لجائزة أفضل سيناريو في جوائز آسيا والمحيط الهادئ.

أهم أدوار  إيرجان كيسال

قدم كيسال أدورا هامة أبرزها دوره في مسلسل الحفرة الذي أخرجه سنان أوزتورك وأوزغور سيفيملي فتميز بدور إدريس كوشوفالي وشارك في مسلسل الجحيم الباردة، إخراج ستيفان روزوفيتسكي– عام ألفين وسبعة عشر 2017.

وأيضا قدم دورا في الداخل إخراج أولوش بيراقدار – عام ألفين وستة عشر 2016 وشارك في أنا لست هو، إخراج طيفون بيرسليم أوغلو عام ألفين وأربعة عشر 2014.

وحكومة امرأة 2 وأنا اشتقت أيضا الذي عرض عام ألفين وثلاثة عشر 2013 ومن أعماله أيضا أنت تنير الليلة، وليالي يوزغات، وحكومة امرأة، والقالب، وحدث ذات مرة في الأناضول، ورحلة البارتوسون وثلاثة قرود وبعيد.

ولعب دور إدريس كوشوفالي في مسلسل الحفرة، وتدور أحداث المسلسل حول أكثر حي خطير في اسطنبول تحت سيطرة عائلة كوشوفالي، ولكن في هذا الحي يمنع المتاجرة بالمخدرات.

ياماش هو الابن الأصغر لعائلة كوشوفالي ترك حيه وعائلته وراءه وقرر أن يسافر بعيدا ليبدأ حياة جديدة، تعرف ياماش على فتاة جميلة وأحبها وقرر عرض الزواج عليها ليتفاجأ بقدوم والدته إليه وإخباره إن عليه العودة إلى الحفرة لأنها بحاجة إليه ويترك زوجته وحبيبته وحدها ويعود إلى الحفرة لتبدأ بعدها المغامرات والمؤامرات للاستيلاء على الحفرة.

وبسبب تعلق المشاهدين بمسلسل الحفرة الموسم الرابع الحلقة 39 بطريقة شديدة وتفاعلوا مع أحداثه بدرجة جعلتهم يطالبون الشركة المنتجة بإنتاج أجزاء أخرى.

والحفرة هو مسلسل تركي درامي عائلي وأكشن وجريمة وعصابات، جمع عدد كبير من نجوم تركيا فهوي بطولة أراس بولوت إينيملي وديلان تشيتشك دنيز وأركان كولتشاك كوستنديل وأونير أركان وإيرجان كيسال وبريهان سافاش ورضا كوجاأوغلو وبوراك سيرجين وألبيران دويماز من الجزء الأول.

ونجيب ميميلي وتانسو بشار وبيركاي أتيش وإركان أفجي من الجزء الثاني.

وداملا سونماز وبوراك دكاك وجيهانجير جيهان وهازال سوباشي ونجات اشلر من الجزء الثالث.

وباريش أردوتش وايرم ساق ومصطفى أفكران وغينجو أوزاك ومفيد كاياجان وصرب أكايا من الجزء الرابع.

وعرضت الحلقة الأخيرة من المسلسل بعد أن استمرت 4 ساعات متواصلة، بداية من حفل اجتمع فيه أبطال العمل، ثم عرض ملخص للحلقة السابقة ثم الحلقة الأخيرة، في نهاية الحلقة تم الكشف عن مسلسل جديد سيبدأ قريبا يحمل اسم 3 قروش من بطولة أراس بولوت بطل الحفرة.

جوائز حصل عليها إيرجان كيسال

ومن الجوائز التي حصل عليها إيرجان: جائزة أفضل ممثل من مهرجان جولدن بول السينمائي عام ألفين وثلاثة عشر 2013، عن ليالي يوزغات.

جائزة أفضل ممثل من مهرجان سلوفاكيا للفنون السينمائية عام ألفين وثلاثة عشر 2013 عن القالب، جائزة أفضل ممثل من مهرجان إسطنبول السينمائي الدولي عام ألفين وثلاثة عشر 2013 عن ليالي يوزغات.

جائزة أفضل ممثل مساعد من رابطة كتاب السينما، عام ألفين وأحد عشر 2011 عن حدث ذات مرة في الأناضول، جائزة أفضل ممثل مساعد من جوائز صدري أليشيك عام ألفين وتسعة 2009 عن ثلاثة قرود.

المزيد: