منة شلبي: دموعها أجبرت والدتها على الاعتزال وهذه علاقتها بوالدها
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

منة شلبي: دموعها أجبرت والدتها على الاعتزال وهذه علاقتها بوالدها

عانت الفنانة منة شلبي، في مرحلة الطفولة، من عمل والدتها الفنانة الاستعراضية زيزي مصطفى، التي عملت كراقصة شرقية؛ إذ كانت بعض زميلاتها في المدرسة يتعمدن السخرية منها بسبب مهنة والدتها، لكنها أصبحت أكثر شهرة من والدتها في عالم الفن.

زيزي مصطفى ودموع منة شلبي التي أجبرتها على الاعتزال

الفنانة زيزي مصطفى التي اشتهرت بدور زيزي روكا في فيلم واحدة بواحدة؛ تحدثت في لقاء عن معاناة ابنتها منة من قبل زميلاتها، قائلة: "دموع منة أجبرتني على الاعتزال؛ ففي أحد الأيام عادت من المدرسة باكية، وعندما سألتها عن السبب قالت لي إن زميلتها قالت لها: يا بنت الرقاصة"، لتضيف زيزي مصطفى أنها اعتزلت الفن من أجل عيون ابنتها منة.

واللافت أن منة شلبي مع مرور السنين، أصبحت تصرح بأنها فخورة بوالدتها وعملها كراقصة مشيرة إلى أنها لا تخجل منها ولا من عملها.

وبدأت زيزي مصطفى مشوارها الفني كراقصة في عمر صغيرة، بعد هروبها من منزل أهلها، لأن أهلها كدوا يجبرونها على الزواج من ابن عمدة في أسيوط، لافتة إلى أن الأهل هم من يتسببون في هرب أبنائهم منهم، خاصة أن أغلب راقصات مصر قد هربن من أهلهن في بداياتهن للبحث عن حياة أفضل.

منة شلبي وأسرتها

منة شلبي ولدت وسط أسرة تحاصرها أضواء الشهرة من كل جانب؛ فوالدها هو رجل الأعمال محمد هشام شلبي، وعلاقتها به وثيقة، رغم أنها لا تظهر معه كثيرا، وخاصة أنه يعيش خارج مصر.

وأحياناً تشارك منة شلبي صورها رفقة والدها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان هو الآخر في زيارة إلى مصر لحضور أحد أفلام منة التي تعرض في السينما، ثم سافر بصورة سريعة إلى الخارج لإجراء عملية قلب مفتوح، وكانت منة شلبي ترافقه.

هشام شلبي هو الزوج السادس في حياة زيزي مصطفى، والذي صرحت بأنها تزوجته لرغبتها هي، لأنه كان متردداً في البداية بسبب ارتباطه بزيجة أخرى، وأثمر الزواج عن ابنتهما منة شلبي، ثم وقع الانفصال بينهما.

أما الأم فهي الفنانة زيزي مصطفى، كما أن عمتها هي الإعلامية الشهيرة بوسي شلبي.

مسيرة منة شلبي الفنية

بدأت منة مسيرتها في التمثيل عام 2000 عندما اكتشفتها الفنانة سميحة أيوب، وقدمتها من خلال مسلسل سلمى يا سلامة، ولكن البداية الحقيقية لمنة شلبي كانت عندما رشحها زوج عمتها الفنان محمود عبد العزيز لتقف أمامه في بطولة فيلم الساحر من إخراج الراحل رضوان الكاشف عام 2001.

ومن أبرز الأعمال التي شاركت فيها في التليفزيون حديث الصباح والمساء بدور شاكيرا، ونيران صديقة، وحارة اليهود، وواحة الغروب.

أما في السينما فأبرز أعمالها هي: هي فوضى، ونوارة، وخيال مآتة، من أبرز الأفلام السينمائية التي قدمتها منة شلبي فيلم أحلام عمرنا مع الفنان مصطفى شعبان عام 2005، وفيلما في محطة مصر عام 2006، وواحد من الناس مع الفنان كريم عبد العزيز، وفيلم كده رضا مع الفنان أحمد حلمي عام 2007.

حياة منة شلبي الشخصية

منة شلبي لم تتزوج بعد، وصرحت في وقت سابق بأن عدم زواجها ليس بسبب رفضها للفكرة، بل لتفرغها للفن من جهة، ولعدم مقابلتها الشخص المناسب.

جوائز منة شلبي

حصلت منة شلبي على العديد من الجوائز؛ منها جائزة أفضل ممثلة من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما عن دورها في فيلم بنات وسط البلد عام 2006، كما حصلت عام 2007 على جائزة أفضل دور نسائي ثان عن دورها في فيلم عن العشق والهوى أمام أحمد السقا، وفازت بجائزة فاتن حمامة من مهرجان القاهرة السينمائي في 2019.

المزيد: