خالد يوسف: والدة منة شلبي كشفت سبب انفصالهما وهذه علاقته بيوسف شاهين
تاريخ النشر: : الخميس، 16 سبتمبر 2021

خالد يوسف: والدة منة شلبي كشفت سبب انفصالهما وهذه علاقته بيوسف شاهين

تصدر المخرج خالد يوسف، محركات البحث خلال الأيام الماضية بعد قرار عودته إلى مصر ومقابلته مع الإعلامي عمرو أديب في برنامجه الحكاية، ليتحدث عن فترة ابتعاده وسفره إلى فرنسا، بعد وقوع عدد من الأحداث المثيرة للجدل قبل مغادرته مصر.

خالد يوسف اسم مثير للجدل في عالم الفن والسينما، فحياته مليئة بالمواقف المهمة التي شكلت شخصيته، إليكم في هذه الحلقة والتقرير، أبرز المعلومات عن خالد يوسف بعد تصدر اسمه ترند مؤشرات البحث.

معلومات عن خالد يوسف

ولد خالد يوسف في الثامن والعشرين من سبتمبر عام 1964 بإحدى القرى المصرية وتحديداً قرية كفر شكر التابعة لمركز بنها، وأتاح له والده الذي كان يعمل عمدة للبلد، تربية ثقافية لها أبعاد سياسية واجتماعية مختلفة، واستطاع أن يقود الحركات الطلابية أثناء دراسته بالجامعة.

وشغل خالد يوسف عدة مناصب في اتحاد الطلبة أثناء دراسته، فعمل رئيساً لاتحاد طلاب جامعة الزقازيق،  فرع بنها بين عامي 1988 و1989.

درس خالد يوسف الهندسة الكهربائية بجامعة الزقازيق فرع بنها، وخلال فترة دراسته ظهرت لديه بعض القدرات الإخراجية.

خلال فترة الدراسة قام خالد يوسف بإخراج مسرحية المهرج للكاتب السوري محمد الماغوط، وتم عرضها على مسرح الطليعة ضمن النشاط الطلابي للجامعة.

عمل خالد في النشاط الطلابي أتاح له التعرف على كبار الشخصيات العامة، كان من ضمنهم يوسف شاهين الذي نصحه بالعمل في السينما بعدما شعر بموهبته.

بداية خالد يوسف في عالم الفن وعلاقته بيوسف شاهين

بدأ خالد يوسف حياته الفنية عام 1990، وعمل في بدايته ممثلا في فيلم روائي تسجيلي قصير اسمه القاهرة منورة بأهلها ليوسف شاهين.

لكنه وجد نفسه ينجذب للتعرف على تفاصيل الإخراج في مدرسة يوسف شاهين، وساعده الحظ عندما تعاون مع المخرج الكبير، فعمل معه مساعد مخرج في فيلم المهاجر.

وسرعان ما جعله يوسف شاهين مخرجا منفذا لأعماله المهمة مثل المصير والآخر، بل أشركه في كتابة قصة وسيناريو وحوار هذه الأفلام.

ألف خالد يوسف فيلم العاصفة وأخرجه،  كما شارك الفيلم في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ليفوز وقتها بجائزة الهرم الفضي لأحسن مخرج، وجائزة أحسن فيلم عربي.

في عام 2000 بدأ خالد يوسف يقدم أعمالا خاصة به وتحمل رؤيته في التأليف والإخراج، ثم توالت أعماله مع كبار نجوم الفن.

علاقات خالد يوسف النسائية المثيرة للجدل

علاقات خالد يوسف النسائية متعددة.. ففي بدايته تردد وجود علاقة بينه وبين منة شلبي، وبعد فترة قصيرة أعلنا خطبتهما ثم تم فسخها بعد مدة قصيرة ودون إعلان أي أسباب.

وكشفت الفنانة زيزي مصطفى والدة منة شلبي، التي لم تكن مرحبة بالخطبة منذ البداية، أن سبب إنهاء الخطبة هو أن طباعه غريبة عنها.

تزوج الإعلامية ياسمين الخطيب لفترة ثم تم انفصالهما، ومؤخرا تزوج الفنانة السعودية التشكيلية شاليمار الشربتلي، التي قابلها بعد انفصاله عن زوجته الأولى، حيث تزوّج خالد يوسف مرتين ولديه ثلاثة أطفال من زوجته الأولى.

سافر خارج مصر لبضعة سنوات ولم يكن باستطاعته العودة إثر تسريب بعض الفيديوهات المخلة له ومطاردة العديد من الشائعات به، قبل عودته الأولى في مارس الماضي ليقوم بمراسم دفن شقيقه صلاح، ثم عاد قبل أسابيع إلى مصر معلناً أنه لم يفعل ما يشين حتى يختفي.

مناصب شغلها خالد يوسف وجوائز حصل عليها

عام 2012، شغل خالد يوسف منصب رئيس لجنة السينما بالمجلس الأعلى للثقافة، وفي العام التالي 2013 أصبح عضوًا في لجنة الخمسين لصياغة دستور مصر.

فاز عام  2015 بمقعد في البرلمان المصري، عن دائرة كفر شكر، ليصبح نائباً في البرلمان المصري.

وحصل على عدة جوائز فنية منها جائزة أفضل مخرج ضمن مهرجان السينما المصري القومي عن فيلم جواز بقرار جمهوري وجائزة أفضل مخرج عن فيلمي حين ميسرة والريس عمر حرب.

المزيد: