خالد يوسف: حين ميسرة العمل الأهم وهذا رأيي في محمد سامي
تاريخ النشر: : الإثنين، 15 يوليو 2024

خالد يوسف: حين ميسرة العمل الأهم وهذا رأيي في محمد سامي

أثار المخرج خالد يوسف الجدل بتصريحاته في تفاعلكم. وكشف عن العمل الأقرب لقلبه وتجربته مع يوسف شاهين.  كما أعلن خطته القادمة لتقديم أعمال درامية. وفاجأ الجمهور بتعليقه على المخرج محمد سامي.. تعرفوا معنا على التصريحات الكاملة للمخرج الشهير في هذا الفيديو.

خالد يوسف

حل المخرج خالد يوسف ضيفا على برنامج تفاعلكم. وكشف خلال اللقاء عن أقرب الأعمال لقلبه، مؤكدا أنه فيلم حين ميسرة. واعتبره العمل الذي صنع اسمه في عالم الإخراج السينمائي. 

وأكد خالد يوسف على أن الفضل في عمله بمجال الإخراج يرجع للمخرج يوسف شاهين. وقال إنه إذا فاز بالأوسكار يوما ما سيكون أول شخص يشكره هو يوسف شاهين. خالد يوسف تأثر بالعديد من الشخصيات التاريخية البارزة. لكن الشخصيات التي تأثر بها بشكل كبير هما طه حسين وجمال عبد الناصر. 

أكد خالد يوسف أنه يتعرض للعديد من الحملات المعادية. لكن هذا لا يؤثر على مشواره في الإخراج. وأكد أنه المخرج الأعلى أجرا في مصر حتى الآن. وعندما ذكر اسم المخرج محمد سامي أشاد بتجاربه الإخراجية في إطار الدراما التليفزيونية.
 

أعمال خالد يوسف المنتظرة

خالد يوسف ينوي تقديم أعمال درامية خلال الفترة المقبلة. لكنه سيؤجل هذه الخطوة حتى يقدم 3 أو 4 أفلام. وكشف أنه من المحتمل أن يقدم المسلسل في 10 حلقات فقط. لأن تجربة العمل الدرامي في 30 حلقة صعبة، وأصحبت لا تناسب ذوق بعض المشاهدين الآن.

 المخرج الأعلى أجراً في مصر

ووصف خالد يوسف نفسه بأنه المخرج الأعلى أجراً في مصر قائلاً: "أنا المخرج الأعلى أجراً في مصر حتى الآن، لم أكن يوماً لدي مشكلة مادية، أبويا عمدة وربنا منحني نصيب أني اتولدت في عائلة ثرية".

أما عن أقرب الأعمال إلى قلبه، فقال المخرج الشهير: "حين ميسرة الأقرب لقلبي هو الفيلم الذي صنع اسمي، وده أكثر عمل عبرت فيه عن البسطاء اللي أنا متبني قضيتهم من أول ما بدأت".

 وكشف خالد يوسف عن خطته الدرامية خلال الفترة المقبلة قائلاً: "هعمل مسلسلات ولكن بعد 4 أفلام سينما هعمل مسلسل 10 أو 15 حلقة" رافضاً العمل على المسلسلات الـ٣٠ حلقة ووصفها بمميتة.

 وكان خالد يوسف تصدر حديث الجمهور بسبب مسلسل سره الباتع الذي قدمه في رمضان 2023 بالكثير من الأمور التي اعتبرها الجمهور أخطاء تاريخية فضلاً عن إطلالات بعض نجمات العمل التي اعتبرها مشاهدون لا تليق بأعمال درامية تدخل إلى بيوت المشاهدين.

 وعن دور يوسف شاهين في أعماله قال خالد يوسف، إنه لا يوجد أي تلميذ من تلامذة المخرج الراحل تفوق عليه،  وتطرق أيضاً خلال تصريحاته إلى العمل الذي يطمح لتقديمه قائلاً: "أطمح لتقديم عمل عن الأندلس" كما وصف يحيى الفخراني بأنه الممثل الأكثر إبداعاً.

وتمنى خالد يوسف أن يكون هو مخرج كل أفلام عاطف الطيب، كما  استنكر نكران الكثير من الممثلين الذين اكتشفهم لدوره، قائلاً: "كتير أنكروا إني اكتشفتهم بس مفيش مشكلة هعمل غيرهم".

رأي خالد يوسف في محمد سامي

وبعد إعلان أنه المخرج الأعلى أجراً تطرق خالد يوسف للحديث عن المخرج المصري الشهير محمد سامي قائلاً: "مخرج كويس أوي، وبيعرف كويس يختار أعمال درامية كويسة، وأعماله ناجحة جماهيرياً".

 وأرجع خالد يوسف سر نجاح محمد سامي إلى كونه يركز على فكرة المبالغة قائلاً: "هو يركز على النقطة دي.. المبالغة، وبيعرف كويس يركز على النقط التي تثير المشاهد وبتخليهم يتفرجوا والفئة العمرية اللي بتتفرج على المسلسلات بشكل دائم، ويعرف جيداً كيف يجذبهم".

وأضاف خالد يوسف متحدثاً عن رأيه في محمد سامي: "لم أشاهد له سينما أقدر أعلق عليها، أو تخليني أقول عمل أعمال سينمائية ناجحة أو مهمة، لكن أعماله التليفزيونية بالطبع تروق لقطاع كبير من المشاهدين إلا أنها لا تروق لي".

المزيد: