نادية الجندي وعماد حمدي: حب المراهقة الذي تحول إلى كابوس
تاريخ النشر: : السبت، 22 يناير 2022

نادية الجندي وعماد حمدي: حب المراهقة الذي تحول إلى كابوس

قصص الحب في حياة المشاهير من أغرب التجارب في حياتهم. وللفنانة نادية الجندي وعماد حمدي، قصة حب فاجأت الجميع في تفاصيلها، لكنها انتهت بكابوس.

إليكم في هذه الحلقة قصة ارتباطهما وأسباب الانفصال..

قبلة تجمع نادية الجندي وعماد حمدي:

في بداية مشوارها الفني، تعرفت إلى عماد حمدي أثناء تصوير فيلم "زوجة من الشارع". وكانت هناك قبلة في الفيلم تجمعه بنادية. شعرت خلال هذا المشهد بارتباك كبير فتم تكرار المشهد سبع مرات. 

خلال هذه الفترة كان عماد حمدي مهتما كثيرا بنادية الجندي. فكان يوصلها إلى منزلها بعد انتهاء التصوير يوميا.

أعجبت به نادية رغم فارق السن الكبير بينهما. وكشفت في أكثر من لقاء أن ما جذبها للارتباط به هو الشبه الكبير بينه وبين والدها من حيث الصفات والكاريزما.

تزوجت به بالفعل، وأنجبت منه ابنها الوحيد هشام. واتهمها البعض بأن زواجها به كان لتحقيق أغراض شخصية، ولتحقيق نجاح في السينما.

لكنها أكدت أنها كانت تثق بموهبتها الفنية ولم تحتج إلى دعمه الفني. وقالت إن أعمالها الفنية الناجحة لم تظهر للنور إلا بعد انفصالها عنه.  

أنتج حمدي لها بعض الأعمال الفنية، كان آخرها "بمبة كشر". وكانت تكلفة الفيلم كبيرة جدا، فوضع فيه كل أمواله. واتفق معها على أن تكون له نسبة من أرباح الفيلم. لكن نادية لم تلتزم بالاتفاق الذي تم بينهما. 

زواج نادية الجندي بعماد حمدي:

كان قرار زواج نادية الجندي من عماد حمدي، لرؤيتها فيه صورة من والدها فحبها الشديد لوالدها جعلها تختار شخصا يشبهه.

وردت نادية الجندي على اتهام البعض لها بأن زواجه بها كان سببا في وصولها إلى الشهرة في عالم الفن، مؤكدة أن موهبتها كانت السبب في نجاحها.

صرحت نادية بأن عماد حمدي كان يحبها بجنون وكان يغار عليها كثيرا، وسببت لها هذه الغيرة الكثير من المشاكل.

وفي إحدى الفترات، كان يرفض ترشيحها لبعض الأدوار، وانفصل عماد حمدي عن نادية الجندي أثناء تصويرها فيلم بمبة كشر، لكن علاقتهما ظلت قوية واستمر التواصل بينهما، خاصة بعد وفاة شقيقه التوأم وتدهور حالته النفسية.

انفصال نادية الجندي وعماد حمدي:

تردد أن عماد حمدي كتب في مذكراته أن نادية كانت تهمله وتتعامل معه بطريقة سيئة في الفترة التي سبقت انفصالهما. قالت نادية إن سبب انفصالها عنه هو غيرته الزائدة ورغبته في إبعادها عن عالم الفن بعد تحقيقها شهرة كبيرة. بعد الانفصال الرسمي، استولت نادية على شقة الزمالك. لكنها ردت على هذه الاتهامات، مؤكدة أن من الطبيعي أن تعيش في المنزل الذي كانت فيه قبل الانفصال. 

لجأ عماد حمدي إلى زوجته السابقة فتحية شريف وابنهما نادر. وعاش معهما في شقة متواضعة يعاني من الحزن والاكتئاب خاصة بعد وفاة توأمه، ووصل الأمر إلى أنه أصيب بالعمى التام، حيث توفى شقيقه التوأم عبد الرحمن وهو بين يديه، فحزن بصورة كبيرة، لأنه كان يعتبره رفيق عمره الذي يصاحبه في كل شيء، كما كان يظن عماد أيضاً أنه سيسبق شقيقه إلى الموت، لسوء حالته الصحية، بينما كان توأمه بحالة صحية أفضل.

لازم عماد حمدي شقته لمدة 3 سنوات ولم يحاول الخروج منها بعد تدهور حالته الصحية، وإصابته بالعمى، وفي هذه الفترة تولت طليقته فتحية شريف أمره ورعايته دون أن تعود إلى عصمته مرة أخرى.

وبسبب عدم عودة فتحية شريف لعصمة عماد حمدي أثناء خدمتها واعتنائها به في آخر أيامه، أجاز لها الشيخ محمد متولي الشعراوي هذه الخدمة لوالد ابنها لوجه الله.

وبرغم عدم رغبة عماد حمدي في استقبال أي زائر خلال فترة مرضه في السنوات الأخيرة من عمره، ظلت الفنانة شادية تتصل به وتطمئن عليه عبر الهاتف.

وتوفي عماد حمدي، في يوم 28 يناير من عام 1984 عن عمر ناهز الـ 74 عاما، إثر إصابته بأزمة قلبية حادة بعد رحلة طويلة مع العمى والاكتئاب.

حياة نادية الجندي بعد انفصالها عن عماد حمدي:

الزيجة الثانية كانت من المنتج محمد مختار، وخلال زواجهما تعاونا معا في عدد من الأعمال الفنية، وبعد 20 عام من الزواج تم انفصالهما، لكن صداقتهما ما زالت قوية ومستمرة.

نادية الجندي واحدة من أشهر النجمات في مصر والوطن العربي، وحققت شهرة كبيرة منذ بدايتها الفنية، حيث بدأت مشوارها الفني مع ماجدة وصلاح ذو الفقار من خلال فيلم ماجدة. ثم توالت أعمالها الفنية برفقة عدد من كبار النجوم، حتى أثبتت موهبتها الفنية وأصبحت نجمة الجماهير.

نادية الجندي ترفض الكشف عن سنها الحقيقي لتصفه أنه مجرد رقم فقط، بينما كشفت عن اسمها الحقيقي المثبت في الأوراق الرسمية وهو نادية عبدالسلام الجندي، وأن "نونا" هو اسم الدلع المفضل.

الفنانة نادية الجندي رفضت الاعتراف بسنها الحقيقي، الذي يبلغ حوالي 75 عاماً في مارس الماضي، فهي من مواليد عام 1946، كما أن أولى الأعمال الفنية التي شاركت فيها كان فيلم "جميلة بو حيرد"، مع الفنانة الراحلة ماجدة، وكان الفيلم في العام 1956، إذ كانت طفلة لم يتجاوز عمرها العشرة أعوام، وظهرت ببعض المشاهد القصيرة في الفيلم الذي جسد حياة الجزائرية جميلة بو حيرد.

وكانت أخر أعمال الفنانة نادية الجندي مسلسل سكر زيادة الذي عرض في رمضان 2020، من تأليف أمين جمال، وإخراج وائل إحسان ويُشارك في البطولة نبيلة عبيد، ونادية الجندي، سميحة أيوب، هالة فاخر، بالإضافة لعدد كبير من النجوم الذين ظهروا كضيوف شرف منهم أحمد السقا، وبيومي فؤاد، وجومانا مراد، وروجينا، ولقاء الخميسي، وعبد الباسط حمودة، وحمدي الميرغني، وصبري فواز، وسليمان عيد، وبدرية طلبه وآخرين.

المزيد: