نجم سوري ربما يشارك في مسلسل تركي: تعرفوا عليه
تاريخ النشر: : الإثنين، 15 نوفمبر 2021 آخر تحديث: : الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021

نجم سوري ربما يشارك في مسلسل تركي: تعرفوا عليه

بينما هناك عدد من النجوم الأتراك ممن شاركوا في أعمال عربية، هناك نجم عربي، ربما يكون على موعد مع الجمهور التركي، بدخوله عالمه من خلال بوابة الدراما الواسعة.

‏فكثيرًا ما نرى الاستعانةَ بالنجومِ الأتراكِ في الأعمالِ العربيةِ ولكنْ ظهورُ نجمٍ عربيٍّ في مسلسلٍ تركيٍّ فهذا هو الجديدِ.. ابقُوا معنا وتعرفُوا على التفاصيلِ.

سامر المصري في مسلسل قيامة أرطغرل:

نشرَ الفنانُ السوريُّ الشهيرُ سامر المصري مجموعةَ صورٍ له برفقةِ مُنتِجِ المسلسلِ التركيِّ الشهيرِ “قيامة أرطغرل” وهو الكاتبُ والمُنتِجُ التركيُّ محمد بوزداغ.

وظهَرَ المصري في الصورِ مع بوزداغ يتجوَّلانِ في موقعِ تصويرِ المسلسلِ الأعلى مشاهدةً في الدراما التركيةِ ويقَعُ موقِعُ التصويرُ هذا في قريةِ ريفا التابعةِ لمنطقةِ بيكوز بمدينةِ إسطنبول.

وكشفَ سامر المصري للجمهورِ أنه سيُعلِنُ قريبًا أخبارًا بشأنِ أعمالٍ دراميةٍ تجمَعُه بالكاتبِ التركيِّ.

ولكن لم يكشِفِ المصري عن طبيعةِ هذه الأعمالِ.. رُبَّما يشارِكُ في التأليفِ أو بالظهورِ في أحدِ الأعمالِ التركيةِ المُنتظَرِ عرضُها قريبًا.

ومُسلسَلُ "قيامة أرطغرل" تدورُ قصتُه حولَ مُحاربٍ من القرنِ الثالثَ عشرَ "أرطغرل غازي" جدِّ الإمبراطوريةِ العثمانيةِ ووالدِ عثمان الأول. 

والمسلسلُ يكشفُ كيف غيَّرَتْ قبيلةٌ تركيةٌ فقيرةٌ "قايي" حياةَ شعبِها تحتَ قيادةِ أرطغرل، وعَرَضَ الموسمُ الأولُ من المسلسلِ، صراعاتِ قبيلةِ الكايي في جبالِ الألبِ ضدَّ فِرسانِ المعبدِ والقُوى الإقليميةِ الأخرى. أمَّا الموسمُ الثاني فيحكِي قصَّةَ نضالِهم ضدَّ المغولِ. وأمَّا في المَوسِمِ الثالثِ فتستقرُّ قبيلة الكايي في منطقةِ ويللو بقيادةِ أرطغرل.

ومن أبطالِ العملِ إنجين ألتان دوزياتان الذي جسَّدَ دورَ (أرطغرل). وإسراء بيلجيتش التي قامت بدورِ زوجتِه حليمة.

مسيرة سامر المصري الفنية:

سامر إسماعيل المصري، ممثل سوري مواليد سوريا عام 1969م. تخرج بدرجة البكالوريوس تخصص أدب إنجليزي في الجامعه وانتسب إلى نقابة الفنانين في دمشق، ثم أتم دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية.

حقق الفنان سامر المصري نجاحاً كبيراً في مسلسل "باب الحارة" بدور "العقيد أبو شهاب" حيث كانت شخصية قوية محبوبة ومميزة بالنسبة للجمهور.

الفنان سامر المصري متزوج من نيفين عزام ولديه خمسة أبناء هم :"ورد،عمر،خالد،عبدالله، جهاد".

أشهر أعمال الفنان سامر المصري في الدراما السورية مثل: " يوميات مدير عام"،" الزير سالم"،" ورود في تربة مالحة"،" أهل الغرام"،" حاجز الصمت"،" بقعة ضوء"،" أبو جانتي".

كما شارَكَ في العديدِ من الأعمالِ الفنيةِ من مُسلسلاتٍ وأفلامٍ ومسرحياتٍ، كما أن له بعضَ النشاطاتِ الغنائيةِ. لكن تميَّزَ بدورِه في ثلاثةِ أجزاءٍ من مُسلسَلِ "باب الحارة" وهو المُسلسَلُ الذي حققَ نجاحًا كبيرًا وشاركَ في عددٍ من المُسلسَلاتِ والأعمالِ الفنيةِ. 

يُلقَّبُ بـ“العقيد أبو شهاب” وذلك بسببِ دورِه المُميَّزِ في مسلسلِ "باب الحارة"، كما شاركَ في فيلمِ "الخلية" بجانبِ أحمد عز ومحمد ممدوح.

مسلسل قيامة أرطغرل يدخل التاريخ:

في نجاح جديد يضاف للمسلسل التركي الشهير، دخل مسلسل قيامة أرطغرل موسوعة غينيس كأفضل عمل درامي في تاريخ الدراما العالمية وبعائد تخطى مليار دولار، حيث تمت دبلجته وترجمته إلى 39 لغة حول العالم ليصل عدد المشاهدات إلى 3 مليارات حول العالم.

مسلسل قيامة أرطغرل، هو مسلسل تاريخي تركي تدور أحداثه في القرن الثالث عشر الميلادي، ويعرض مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثمانية من عرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي من أتراك الأوغوز المسلمين ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.

قام بدور أرطغرل، في المسلسل التركي الأشهر، الممثل التركي إنجين ألتان دوزياتان في 150 حلقة، وخمسة مواسم بعد أن شاهده نحو 3 مليارات مشاهد في العالم، وبث عبر شاشات في 71 دولة، مدبلجاً إلى 25 لغة مختلفة، أبرزها العربية، والإنجليزية والأوردية.

وفي الموسم الأول من مسلسل قيامة أرطغرل تدور الأحداث بين ولايتي حلب وأنطاكيا في القرن الثالث عشر، في زمن الصراعات والنزاعات بين الإمبراطوريات في المنطقة، حيث أنه في الوقت الذي جاءت فيه قبائل التركمان، كان المغول والروم يتنازعان على المنطقة.

لتتوالى الأحداث في المواسم المختلفة للمسلسل التركي الشهير، وفي الحلقة الأخرة من المسلسل يعود أرطغرل إلى قبيلته ويتزوج السيدة البيلغي ليفي بالعهد الذي كان بينها وبينه، وينطلق لآخر مرة في طريقه مع المحاربين إلى المعركة الكبرى لإنقاذ الأناضول من ظلم المغول.

المزيد: