نجمات نجحن في التخلص من الوزن الزائد بطرق ملهمة: إليك أبرزهن
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021

نجمات نجحن في التخلص من الوزن الزائد بطرق ملهمة: إليك أبرزهن

حتى المشاهير يعانون من مشاكل تتعلق بالوزن أحيانا.. هؤلاء عشرة مشاهير نجحوا في التخلص من الوزن الزائد بصورة ملهمة

أيتن عامر:

مرت أيتن برحلة مع خسارة الوزن الزائد بدأت منذ عام ألفين وثمانية عشر بعد ولادة ابنها يوسف.. وقد اتبعت حميتها الغذائية مع طبيب تغذية خسرت معه من قبل وزنها الزائد بطريقة سهلة.. وبالفعل استطاعت أن تفقد الكثير من الوزن وترجع إلى رشاقتها

سمية الخشاب:

بعد إصابتها بوعكة صحية اضطرتها إلى العلاج بالكورتيزون اكتسبت الفنانة سمية الخشاب الكثير من الوزن الزائد الذي أصرت على التخلص منه لتعود إلى قوامها ورشاقتها المعروفة بها.

وعن الرجيم المتبع الذي ساعدها على الخسارة الملحوظة في الوزن، قالت سمية الخشاب في ردودها على المتابعات، أنها أوقفت تناول اللحم مع شرب ماء كثير وأداء تمارين رياضية، كما أنها تتبع نظام الصيام المتقطع 16 ساعة يومياً مع شرب السوائل فقط.

فيفي عبده:

استطاعت النجمة فيفي عبده عام ألفين وثمانية عشر أن تخسر أكثر من 20 كيلوغراما من وزنها الزائد وقالت إن الرقص هو السر.. إذ إنه يحرق كميات كبيرة من الدهون أكثر بكثير من ممارسة رياضة المشي

منة شلبي:

استطاعت النجمة الجميلة المرشحة مؤخرا لجائزة إيمي أن تخسر وزنها بشكل لافت للنظر.. ما جعل البعض يطلق شائعة تؤكد إصابتها بمرض خطير.. لكنها نفت هذه الشائعة مؤكدة أن دورها في أحد الأفلام فرض عليها هذا.

ديانا كرزون:

خضعت المطربة الأردنية ديانا كرزون لعملية تكميم المعدة منذ سنوات.. حتى تستطيع الظهور بقوام رشيق.. وهو ما جعلها تبهر الجمهور بفقدها عشرات الكيلوغرامات

فبعد فوزها بالمركز الأول في برنامج سوبر ستار قررت ديانا كرزون التخلص من وزنها الزائد الذي ظهرت فيه خلال البرنامج فلجأت إلى عميلة تكميم المعدة ثم رجيم الماء.

هنادي مهنا:

الفنانة هنادي مهنا التي تصدرت مؤشر البحث على غوغل.. بسبب نشر صور لها ظهرت فيها فاقدة وزنها أثناء وجودها في لبنان.. الأمر الذي أثار جدلا كبيرا.. واعتقد البعض أنها أجرت عملية تكميم معدة أو شفط دهون زائدة.

وكشفت الفنانة هنادي مهنا، عن كواليس خسارة وزنها  بشكل ملحوظ الفترة الماضية، وكيفية وصولها إلى الوزن المثالي، حيث أكدت أنها اختفت منذ شهر ديسمبر 2020، حتى يوليو 2021، وفعلت كل المحاولات التي يقوم بها الجميع من أجل خسارة الوزن  في هذه المدة الزمنية القصيرة، إلا أنها لم تنجح بداية من إتباع أنظمة الرجيم وصولاً إلى ممارسة الرياضة، حتى اضطرت إلى اللجوء إلى طبيب تغذية.

وأوضحت أنها كانت مكتئبة بسبب وزنها الزائد وعدم قدرتها على العودة إلى وزنها أثناء الدراسة، خاصة مع إتباع عدد من الأنظمة الغذائية وممارسة الرياضة ولكن بلا نتيجة، مما سبب لها حالة نفسية سيئة، مؤكده أن الأكل المصري كان سببًا في زيادة وزنها ، إضافة إلى أن حالة الاكتئاب كانت تجعلها تأكل أكثر وأكثر مما سبب زيادة في الوزن.

ولفتت إلى أنها لم تزن نفسها على الميزان ولكنها كانت حريصة على تحقيق هدف وهو عدم معرفة الوزن ولكن إرتداء ملابسها القديمة أثناء الدراسة، مشيرة إلى أنها نجحت مع الطبيب في خسارة ما بين 40 و50 كيلو جرام، مؤكده على أنها قامت برجيم قاسي جدًا ولكنها مبسوطة بالنتيجة النهائية.

أديل:

تخلصت المغنية التي تحظى بشهرة واسعة في أنحاء العالم من نحو خمسة وأربعين كيلوغراما من وزنها.. إذ استغلت وقت الفراغ في العزل للحفاظ على نمط حياة صحي.. وقيل إنها حصلت أيضا على مساعدة من طاه مشهور ومدرب لياقة بدنية.

واحدة من بين النجمات العالميين التي عرفها الجمهور وزن زائد هي النجمة أديل، إلا أن النجمة الشهرة فاجئت محبيها بفقدان ملحوظ في الوزن بعد إتباعها أحد الأنظمة الغذائية التي خلصتها من الوزن الزائد ومنحتها قوام ممشوق مثالي غير متوقع.

واعترفت أديل Adele مؤخراً أنها قررت إنقاص وزنها لكي تكون مثالاً يحتذى به لطفلها الذي يبلغ من العمر 7 سنوات.

حمية سيرتفود

لجأت أديل إلى حمية سترفود، والتي تعتمد على تناول الأطعمة قليلة السعرات الحرارية، وتقسيم الوجبات الغذائية إلى أوقات محددة على مدار اليوم، وذلك بإرتكاز أغلب الأطباق على هرمون السيرتوين Sirtuin الذي يساعد على حرق الدهون دون التأثير على العضلات، كما أنه يحفظ الجسم من الإصابة بالأورام ويحمي الخلايا من التلف والموت، وبالتالي فهو يحافظ على نضارة وحيوية البشرة.

شاهد أيضاً: أوزان النجمات التي منحتهن لمسات جمالية خاصة: هكذا حافظن على رشاقتهن

ويتواجد هرمون السيرتوين في الأطعمة الخضراء والداكنة كالبقدونس والشوكولاتة والحمضيات والشاي الأخضر.

وكشفت المدربة الشخصية لأديل عن أسرار إتباعها لحمية سيرتفود، مؤكدة أنها كانت تتناول في الأسبوع الأول حوالي 1000 سعرة حرارية فقط على هيئة مشروبات سائلة خضراء من عصير الخضراوات مع وجبة واحدة غنية بالسيرتوين، وذلك بعيداً عن الوجبات الصلبة كاللحوم.

وفي الأسبوع الثاني، يتم إضافة 500 سعر حراري للنظام الغذائي، وذلك بتناول وجبتين من الأطعمة الغنية بالسيروتين إلى جانب العصائر الخضراء السائلة.

بعد ذلك، يمكن لمن يتبعون تلك الحمية، تناول نحو 1000 ألف سعرة في بداية اليوم، ثم تناول 1500 سعر حراري قبل نهايته.

كيلي أوزبورن:

أما كيلي أوزبورن فكشفت التحول الكبير في مظهرها أمام المعجبين عندما خرجت من العزل.. وقالت النجمة التليفزيونية على حسابها في إنستغرام إنها تخلصت من نحو أربعين كيلوغراما من وزنها.. واعترفت بأنها لجأت إلى عملية لتصغير المعدة

ريبيل ويلس ون:

وثقت ريبيل ويلسون نجمة بيتش بيرفكت.. رحلتها مع التخلص من نحو عشرين كيلوغراما.. وقالت إنها اقتربت من الوصول إلى هدفها.
وللوصول إلى أربعة وسبعين كيلوغراما.. بدأت ريبيل تمارس الرياضة وتتجنب السكريات والوجبات السريعة مع بعض التغييرات الإيجابية في حياتها منذ بداية العام

أكشن برونسون:

تخلص مغني الراب أكشن برونسون من نحو أربعين كيلوغراما خلال الإغلاق حسب «صن» البريطانية.. وشارك متابعيه العديد من اللقطات من الصالة الرياضية

المزيد: