نجمات واجهن حربا شرسة مع سرطان الثدي واستطعن هزيمته
تاريخ النشر: : الإثنين، 04 أكتوبر 2021

نجمات واجهن حربا شرسة مع سرطان الثدي واستطعن هزيمته

بعض النجمات واجهن حرباً شرسة مع سرطان الثدي، الذي يعتبر شهر أكتوبر الوردي شهر التوعية ضده، كثير منهن كتب لها الانتصار والعودة لمواصلة الحياة بروح جديدة، وأصبحن ملهمات لغيرهن في هذه الحرب، إليكن في هذه الحلقة أبرز النجمات اللاتي واجهن هذا المرض وهزمنه.

إليسا وسرطان الثدي

عاشت النجمة إليسا رحلة علاج طويلة مع سرطان الثدي، واختارت أن تكون هذه الرحلة بعيدا عن أضواء الإعلام.

فبعد أن تعرضت إليسا لعدد من المواقف الصعبة والضغوط النفسية اكتشفت إصابتها بالسرطان، وبدأت بعدها سلسلة من الفحوصات والعلاج.

رافقها فيها عدد قليل من الأصدقاء المقربين منها، استطاعت إليسا الانتصار على السرطان بعد تجربة العلاج الإشعاعي.

قررت إليسا الكشف عن تفاصيل مرضها من خلال كليب أغنية إلى كل اللي بيحبوني، وجسدت خلاله كل تفاصيل رحلة علاجها، لتكون داعمة لكل السيدات اللاتي أصبن بهذا المرض.

استعانت المطربة اللبنانية إليسا خلال الفيديو كليب، بمقطع صوتي حقيقي سجلته بنفسها، روت خلاله تفاصيل مرضها وهي تبكي، بالإضافة إلى الاستعانة بمقاطع أخرى أظهرت خضوعها لجلسات العلاج الكيميائي، ولحظات انتقالها بين كورسات العلاج المختلفة في المستشفى واستوديو تسجيل أعمالها الغنائية، والتي رفضت التوقف عنها رغم إصابتها بالمرض.

وفي نهاية الفيديو كليب كتبت إليسا رسالة لدعم النساء المصابات بسرطان الثدي قالت فيها: "أنا تعافيت، قاومت المرض وغلبته، الكشف المبكر عن سرطان الثدي قادر على إنقاذ حياتك، لا تهمليه، واجهيه، افعلي ذلك مش كرمالك كرمال كل اللي بيحبوكي".

كما وجهت رسالة لمحبيها قالت فيها: "هذا الكليب لا يجب أن يدفعكم إلى البكاء، بل هو سبب لجعلكم تبتسمون وتفرحون وتكونوا متفائلين، بإمكاننا أن نحارب السرطان إذا تمكنا من اكتشافه في مراحله الأولى المبكرة، أحبكم جميعا".

بسمة وهبة هزمت السرطان أكثر من مرة

أصيبت الإعلامية بسمة وهبة بمرض سرطان الثدي أكثر من مرة، وفي كل مرة كان يخبرها طبيبها بالإصابة كانت تقوي إرادتها وتتسلح بالعزيمة لهزيمته مرة أخرى.

نورا رحال والسرطان

عانت الفنانة نورا رحال من المرض نفسه في بداية الألفينيات، ولكن اكتشافها للمرض في مرحلة مبكرة، ساعدها على سرعة الشفاء والعودة للفن مرة أخرى.

زهرة الخرجي والسرطان

خضعت الفنانة زهرة الخرجي إلى رحلة علاج مطولة في لندن، وتميزت بالقوة واستطاعت أن تكون مصدر إلهام لغيرها، حيث تميزت بالشجاعة وظهرت بعدما حلقت شعرها.

فاهيدا جوردوم: هزمت السرطان

النجمة فاهيدا جوردوم بطلة مسلسل حريم السلطان أصيبت أيضا بالمرض وواجهته بشجاعة، وبعد تعافيها قالت: "في الصراع مع المرض.. لا سيما السرطان.. فإن الأمل أهم ما يمكن أن تتمسك به.. أنا سعيدة في تلك اللحظة كثيرا.. لأنني أصبحت بصحة جيدة.. ولم أدخل في نوبة اكتئاب.. ما أدركته هو أنه يجب ألا نخاف من المرض".

أنجلينا جولي: استئصلت الثدي

أنجلينا جولي من أشهر النجمات اللاتي أصبن بسرطان الثدي، وكانت صاحبة قرار قوي وجريء في التخلص من هذا المرض نهائياً، فقررت الخضوع لاستئصال الثدي وذلك بعد تأكدها من حملها خلل جيني ورثته عن والدتها.

جيوليانا رانسيك: مرحلة مبكرة

علمت جيوليانا رانسيك بإصابتها بسرطان الثدي في مرحلة مبكرة، وخاضت تجربة استئصال مزدوجة للثدي لمنع تكرار هذه التجربة.

لماذا سمي أكتوبر الوردي؟

يعد أكتوبر هو الشهر الذي يتبنى فيه الأشخاص والمؤسسات والمنظمات الحكومية والشركات اللون الوردي كوسيلة قوية لحملة الوقاية والتوعية حول التشخيص المبكر لسرطان الثدي، فسُمي الشهر باسم أكتوبر الوردي.

 في جميع أنحاء العالم بأنه الشهر الذي تحدث فيه الإجراءات المتعلقة بالوقاية والتشخيص المبكر لسرطان الثدي. يتم الاحتفال بالحركة، المعروفة باسم أكتوبر الوردي سنويا منذ 90 عاما، تُستخدم الحملة لتبادل المعلومات حول سرطان الثدي، ومؤخراً حول سرطان عنق الرحم. وتتمثل الفكرة في تعزيز الوعي بالأمراض، وزيادة فرص الوصول إلى خدمات التشخيص، والمساهمة في الحد من الوفيات.

يشير اسم الحملة إلى لون الحلقة وهو الرمز الدولي الذي يستخدمه الأشخاص والشركات والمنظمات الداعمة للحركة، ولهذا السبب أضاء اللون الوردي خلال هذا الشهر واجهة العديد من المؤسسات العامة والخاصة التي تلتزم بالحركة كأحد المعالم الرئيسية.

المزيد: