نجوم اعترفوا بزيجاتهم العرفية: أحدثهم محيي الدين إسماعيل
تاريخ النشر: : الإثنين، 14 مارس 2022

نجوم اعترفوا بزيجاتهم العرفية: أحدثهم محيي الدين إسماعيل

بعض المشاهير اختاروا الزواج العرفي لم يعلنوا خبر الزواج إلا بعد فترة أو بعدما اكتشف الجمهور. محيي إسماعيل لجأ لهذه الطريقة بسبب حبه للفن وزينة كشفت زواجها العرفي لإثبات نسب توأميها. إليكم في هذه الحلقة أبرز الزيجات العرفية في الوسط الفني.

زيجات محيي إسماعيل

اعترف محي إسماعيل أنه تزوج عرفيا في إحدى فترات حياته. وقال إنه لجأ لهذه الطريقة من الزواج؛ لأن الفن رقم واحد في حياته. فهو لا يستطيع الجمع بين شيئين، لذلك تكون الأولوية دائما للحياة الفنية.

زينة وأحمد عز

زواج أحمد عز وزينة العرفي انكشف أمره بعد ولادة زينة لتوأميها. رفض عز الاعتراف بطفليه جعلها تكشف طبيعة العلاقة بينهما ولجأت للقضاء لإثبات نسبهما. بعد صدور حكم المحكمة لصالحها رفعت دعوى خلع لتنفصل عن أحمد عز بشكل رسمي.

كانت محكمة أسرة مدينة نصر قد قضت بإلزام عز بدفع مبلغ قيمته 41 ألفا و700 جنيه إسترليني، قيمة المصروفات الدراسية لتوأم عن العامين الدراسيين 2018 و2019، و2019 و2020، كما قضت المحكمة بإلزامه بدفع 42 ألفا و350 جنيها مصريا، قيمة مصروفات الانتقال عبر الأتوبيس المدرسي، وألزمته بالمصاريف وأتعاب المحاماة.

وفي عريضة المحكمة، ذكر أن المدعية الفنانة زينة، سددت مبلغ 41 ألف جنيه استرليني قيمة المصروفات الدراسية لطفليها عز الدين وزين الدين، للعامين الدراسيين 2018 – 2019، و2019 – 2020، فضلًا عن سداد مبلغ 42 ألف جنيه مصري قيمة انتقال الصغيرين، ومن هنا حكمت المحكمة بإلزام المدعى عليه الفنان أحمد عز، بأن يؤدى للمدعية زينة مبلغ 41 ألف جنيه و700 ألف إسترلينى قيمة المصروفات الدراسية، بعد تقديم المستندات اللازمة أمام المحكمة.

وحدد هذا المبلغ بعد تقديم مفردات دخل الأب عن مجمل أعماله الفنية، وأجر كل عمل فني قام ببطولته في كل عام، بالإضافة إلى أنه إرفاق خطاب صورة طبق الأصل بجميع أملاكه، وعقود البيع والشراء، ونوع سيارته وقيمتها المالية، تم وضعها في عريضة الدعوى، وبالتالي تم تحديد قيمة النفقة الشهرية للطفلين.

زيجات أحمد الفيشاوي

تزوج أحمد الفيشاوي في شبابه من السيدة هند الحناوي عرفيا. واضطرت هند لكشف تفاصيل علاقتهما بعد حملها في ابنتها لينا. رغم إنكار الفيشاوي زواجه منها، لكن فحص الحمض النووي DNA أكد أن لينا هي ابنة الفيشاوي.

شغلت الرأي العام المِصري فترةً طويلةً، وهي قضيةُ زواجه العرفي بالسيدةِ هند الحناوي زوجتِه الأولى التي رفعت قضيةَ نسب لطفلتِها لينا، وانتهت هذه القضايا بحكمٍ قضائي منَ المحكمةِ لصالحِ السيدةِ هند الحناوي.

بثبات الزواج العرفي وأبوة الطفلةِ لينا لأبيها أحمد الفيشاوي واستمرت علاقة التقاضي بين الثنائي حتى العام الماضي، حيث قررت محكمة جنح الدقي تأييد حبس أحمد الفيشاوي لمدة عام، بسبب امتناعه عن دفع نفقة ابنته لينا، وعلى إثره صرحت محامية الفنان الشاب أنها لم تحضر أو موكلها جلسة المحكمة الأولى، وبالتالي لم يتم تقديم كافة المستندات التي تصب في صالحه.

وأكدت محامية الفنان أحمد الفيشاوي أنه لم ير ابنته منذ 5 سنوات، وأن إقامتها مع والدتها هند الحناوي في إنجلترا غير قانونية، إلى جانب ما يتعرض موكلها من معاناة نتيجة تحريض ابنته عليه.

كان قد تزوج أحمد الفيشاوي لأول مرة من مهندسة الديكور هند الحناوي سرا عام ألفين وأربعة. أثارت هذه الزيجة جدلا كبيرا وقتها، خاصة بعدما أنجبت منه ابنتها لينا. 

شمس وسعد الصغير

اعترف سعد الصغير بزواجه العرفي من الراقصة شمس. وانكشف أمر هذا الزواج بعدما حررت شمس محضرا ضد سعد الصغير بتهمة التعدي عليها ومحاولة تحطيم باب شقتها. فكشف سعد أنها زوجته وتريد منعه من دخول منزل الزوجية.

وقد عاش الفنان سعد الصغير منذ فترة أزمة بسبب زواجه من الراقصة شمس، وانتشار فيديو له وهو يقوم بتقبيل قدميها، وخلال ظهوره في برنامج مع الفارس، والذي يقدمه الإعلامي العراقي نزار الفارس عبر إحدى القنوات الفضائية، علق «الصغير» على الفيديو بقوله «بالفعل الفيديو حقيقي، ولا أنكر، ولكني مكنتش في وعيي، وشمس هي السبب في انتشار الفيديو».

وأضاف سعد الصغير قائلًا: شمس هى اللي سربت الفيديو ونشرته على سوشيال ميديا، وأنا مكنتش طبيعي، لأن أنا عملت ده في كافيه فيه أكثر من 60 شخصًا، إزاي هعمل كده لو طبيعي، وده يدل إن أنا مكنتش في وعيي»، وعن سبب زواجه من الراقصة شمس قال «كنت طالع ولسه صغير، مكنتش أعرف حاجة».

سعاد حسني وعبد الحليم

علاقة سعاد حسني وعبدالحليم حافظ من أسرار حياة السندريلا حتى الآن. وأكد الإعلامي مفيد فوزي أنه بالفعل تم الزواج بينهما سريا. وتم تداول وثيقة الزواج عبر منصات السوشيال ميديا منذ فترة.

زيجات فيفي عبده

فيفي عبده اعترفت بأن كل زيجاتها كانت زواجا عرفيا. لكن بعد حدوث الحمل تقوم بعقد القران بشكل رسمي حتى تستطيع تسجيل بناتها. وحرصت فيفي على إخفاء هوية أزواجها باستثناء أبناء بناتها.
 

زواج ياسمين الخطيب

ياسمين الخطيب أعلنت في وقت سابق زواجها دون أن تعلن عن هوية الزوج. لكنها بعد فترة كشفت أن الزواج كان عرفيا من المخرج والسياسي خالد يوسف.
 

المزيد: