نجوم بوليوود المسلمين: أحدهم يعتنق أبناءه ديانتين
تاريخ النشر: : الخميس، 24 مارس 2022

نجوم بوليوود المسلمين: أحدهم يعتنق أبناءه ديانتين

تعرفوا معنا على أشهر نجوم بوليوود من الهنود المسلمين، حيث تتميز سينما بوليوود بالانتشار الواسع عالميا، وتتميز الدراما والأفلام باتساع قاعدة الجماهير وخاصة العربية، وإليكم بعض الممثلين الهنود الذين يعتنقون الديانة الإسلامية.

عارف خان

هو عارف ياسين خان، وشهرته عارف خان، له العديد من الأعمال السينمائية والدرامية، كما قام بعمل أفلام في إنجلترا وهوليوود بأمريكا، وحصد الكثير من الجوائز.

سلمان خان

سلمان خان والده مسلم وأمه هندوسية، ممثل ومنتج له العديد من الأفلام السينمائية، وأيضا يقوم بأداء الاستعراضات الغنائية والراقصة بالأفلام. قام بالعمل ما يزيد على ثلاثين 30 عاما، وحصد الكثير من الجوائز.

شاه روخ خان

شاه روخ خان ممثل ومنتج، وهو الأشهر بينهم عند الجماهير والمعجبين في العالم العربي، لقب في بوليوود باسم ملك بوليوود، قدم ما يزيد عن ثمانين 80 فيلما هنديا، وحصد الكثير من الجوائز، ويعتبر فيلمه اسمي خان My Name Is Khan من أشهر الأفلام التي قدمت نقاشا إنسانيا حول تعرض المسلمين للظلم حول العالم.

هو من عائلة هندية مسلمة، ولديه مبدأ تقبل الآخر من الديانات الهندوسية، فقد عانى كثيرا عند إقناع أهل زوجته جوري خان بسبب أنها هندوسية وهو مسلم وكانت عائلتها ترفض هذا الزواج ولكنه أقنعهم في نهاية الأمر، وصرح بأن أبناءه يعتنقون الديانتين الإسلامية والهندوسية.

قصة حب شاروخان وجوري خان

وكانت قصة حب شاروخان وجوري خان قصة ملهمة، تناقلتها وسائل الإعلام العالمية لما لها من وقع رومانسي وحالم على أرض الواقع وكأنها قصة خيالية، فكان لقائهما الأول من خلال حفلة مدرسية لفتت فيها جوري نظر النجم الهندي قبل دخوله عالم الفن.

جوري التي تعتنق الهندوسية رفض أهلها قصة الحب التي بدأت برقصة بين اثنين من المراهقين، وقرروا وضع حد لها لدرجة أنهم سافروا بها إلى ولاية هندية أخرى، ليخرج شاروخان في رحلته بحثا عنها على الشواطئ بالذات لعلمه بأنها تحب الشواطئ، وبعد فترة وجدها وعلم الثنائي أن حبهما أقوى من المسافات.

ظل شاروخان سنوات يحاول إقناع أسرة جوري بالزواج وهم يرفضون، غير أنهم رضخوا في النهاية لإصراره الكبير على الزواج منها واعدا باحترام كافة الفروق بينهما، وهكذا تزوج شاروخان من جوري 3 مرات، مرة على الطريقة الهندوسية ومرة على الطريقة الإسلامية ومرة زواجا مدنيا ليعلن للعالم كله بأنه نجم الرومانسية على أرض الواقع وليس في الأفلام فقط.

عامر خان

محمد عامر حسين خان ممثل هندي يمتلك رصيد ثلاثين 30 عاما بالتمثيل وقد قام بالإخراج والإنتاج، وأيضا يعمل مقدم برامج بالتليفزيون الهندي، وشهرته ليست في الهند وحسب بل وصلت شهرته عالميا.

له العديد من الأفلام التي تتناول القضايا المهمة، منها التنوع وتقبل الآخر، منها فيلم PK.

سيف علي خان

سيف علي خان هو منتج وممثل هندي، والدته الممثلة شارميلا تاجور، ووالده لاعب الكريكيت منصور علي خان، أول أعماله كان في مسلسل هندي لم ينل نجاحا، فاتجه بعد ذلك إلى السينما، والتي حقق فيها النجاح. وقد قدم الكثير من الأفلام، منها الدرامي والرومانسي والكوميدي والأكشن.

فريدة جلال

تعمل فريدة جلال منذ أكثر من خمسين 50 عاما ولها ما يقرب من مئتي 200 عمل سينمائي، وحصدت الكثير من الجوائز، وهي من أشهر ممثلات بوليوود. 

ولدت فريدة جلال في 14 مارس من عام 1949 في نيودلهي، حيث بدأت العمل في الفن منذ عام 1960 وحتى الآن وبعد بلوغها سن الثالثة والسبعين، وكانت دائما ما تلعب دور الأخت والأم كما أنها شاركت في مهرجان فيلم فير 50 عام 2005 لاختيار أفضل الأفلام الهندية من عام 1975 إلى عام 2005.

المزيد: