نجوم كي بوب نجحوا في عالم الموضة
تاريخ النشر: : الجمعة، 03 ديسمبر 2021

نجوم كي بوب نجحوا في عالم الموضة

بعضهم استطاع مواكبة الموضة ليبرز في مجال الأزياء بجانب الكي بوب، تعرف على مشاهير كوريا الذين خطفوا الأنظار في مجال الأزياء بجانب موهبتهم الفنية.

فحتى وقت قريب، كنا لا نرى سوى ابتسامة جوليا روبرتس تخطف الأنظار في الحملات الإعلانية لديور، بينما تجذب كيت بلانشيت الأنظار في حملة لروعة جورجيو أرماني، وتصادفنا صورة كيرا نايتلي تتصدر برج إيفل في إعلان لشانيل.. وتجد صورهم تتصدر اللوحات الإعلانية، المجلات في جميع أنحاء العالم وليس فقط في الولايات المتحدة الأمريكية أو أوروبا.

هذا الدور الذي لعبته نجمات هوليوود كسفراء للجمال والموضة، لم يعد يقتصر عليهم فقط! بل أصبح هناك توجه كبير لأن يشاركهم المنصة نجوم كوريا وآسيا من الموسيقيين والفنانين.

وفي خطوة توضح مدى التغيير الذي طرأ على توجهات دور الأزياء في اختيار سفراء علامتها التجارية ، أصبحت مجموعة K-pop BTS سفراء لـ Louis Vuitton الشهر الماضي. للترويج لملابسها وإكسسواراتها في جميع أنحاء العالم بحسب ما ورد في تقرير نشره موقع "ساوث تشينا مورنينغ بوست" South China Morning Post

وتميل العلامات التجارية الفاخرة إلى اختيار نجوم الغناء والتمثيل في الولايات المتحدة وأوروبا ليكونوا سفراء عالميين لها. 

أما اليوم، فقد تم فتح الأبواب على مصرعيه لنجوم  الكي بوب في خطوة تكشف عن مدى التغيرات التي حدثت في سياسات الترويج الخاصة بالشركات عن العام الماضي،  فعلى سبيل المثال أصبحت مجموعة K-pop BTS سفراء  لـدار Louis Vuitton الشهر الماضي. حيث ستعمل الفرقة الكورية الشهيرة على العمل مع الدار للترويج لملابسها وإكسسواراتها في جميع أنحاء العالم.

أوه سيهون:

تمكن عضو EXO من اجتياح عالم الموضة؛ حيث استطاع أن يكون سفيرا وملهما للعديد من العلامات التجارية، أبرزها لوي فيتون التي لقبته «بطل LV» كما أصبح سفيرا رسميا للعلامة التجارية Dior.

وفي عام ألفين وعشرين، اختارت العلامة التجارية «كارتييه» سيهون في مشروعها العالمي Pasha De Cartier وبعد فترة قصيرة أعلنت عن كونه سفيرا رسميا لعلامتها التجارية، كما ظهر سيهون على غلاف مجلة vogue؛ حيث أصبح العدد الخاص به هو الأعلى مبيعا في تاريخ المجلة منذ أول إصدار لها عام ألف وتسعمئة وستة وتسعين.

ليسا مانوبان:

تمكنت عضوة BLACKPINK من أن تصبح أول سفيرة عالمية رسمية للعلامة التجارية سيلين.

وفي فبراير لعام ألفين وعشرين أعلنت Prada أن الوجه الجديد لعلامتها التجارية ستكون ليسا. وفي شهر يوليو عام ألفين وعشرين، أعلنت العلامة التجارية الإيطالية العالمية ‏Bulgari، أن ليسا السفيرة العالمية الأولى في الكي بوب لماركة بولغاري للمجوهرات الفاخرة، لتصبح ليسا سفيرة عالمية لثلاث علامات تجارية.

من الهام Celine الى سفيرة Celine، تمكنت عضوة BLACKPINK المذهلة بأن تصبح اول سفيرة عالمية رسمية للعلامة التجارية سيلـين، حيث قدم hedi silmane جلسات تصوير خاصة لليسا في باريس لعام 2019!

وفي فبراير لعام 2020 أعلنت Prada أن الوجه الجديد لعلامتها التجارية ستكون ليسا، حيث وصفوها بالفتاة الأنيقة التي تحرص دائما على جذب الانظار لها، وفي شهر يوليو عام 2020 اعلنت العلامة التجارية الايطالية العالمية ‏Bulgari، ان ليسا السفيرة العالمية الاولى في الكيبوب لماركة بولغاري للمجوهرات الفاخرة، لتصبح ليسا سفيرة عالمية لثلاث علامات تجارية، ماركة سيلين وماركة MAC للمستحضرات التجميلية و ماركة بولقري للمجوهرات.

بارك تشانيول:

استطاع عضو EXO جذب اهتمام العديد من العلامات؛ أشهرها تومي هيلفيجر Tommy Hilfiger، كما أطلقت عليه فوج Vogue لقب «نجم الكي بوب الوسيم» كما أنه سفير رسمي للعلامة التجارية Prada.

كما استطاع عضو EXO جذب اهتمام العديد من العلامات التجارية العالمية لسحره الخاص! لمدة ثلاث سنوات حافظت العلامة التجارية Tommy Hilgifer على تشانيول كسفير رسمي عالمي لها، ليصبح اول ايدُل ملهم واول سفير عالمي للماركة العالمية تومي هيلفيغر، حيث تلقب تشانيول “بفتى TH” وبجانب ذلك، اطلقت مجلة Vogue على تشانيول لقب ‘نجم الكيبوب الوسيم’ لسرقته جميع الانظار في عالم الموضة.

وبالاضافة الى ذلك، تشانيول هو اول آيدُل يصبح سفير رسمي وعارض للعلامة التجارية Acqua Di Parma، ولم يكتفي بهذا فقط، حيث انه سفير رسمي للعلامة التجارية الضخمة Prada.

كيم جيسو:

عضوة أخرى من BLACKPINK. أصبحت جيسو سفيرة لماركة Dior، كما تم تعيينها أيضا أول نموذج رئيسي لمشروع كارتييه الرقمي في عودة «باشا دي كارتييه».

عضوة اخرى من BLACKPINK في عالم الموضة، في ديسمبر 2019 أصبحت جيسو سفيرة لماركة Dior لمستحضرات التجميل “ديور بيوتي” وفي الصيف التالي، تم تعين جيسو لتكون ملهمة ديور وتم تصميم مجموعة ديور لخريف وشتاء 2020. وفي عام 2021 أعلنت ديور ان جيسو ستكون سفيرة عالمية لعلامتها التجارية.
بالاضافة الى ذلك، تم تعيينها ايضًا كأول نموذج رئيسي لمشروع كارتييه الرقمي في عودة “باشا دي كارتييه” لأجيال MZ الكورية.

وبعد إعلان جيسو كسفيرة لماركة Dior، أعلنت الماركة ان جيسو هي العارضة الوحيدة التي نفذ جميع ما روجت له بالكامل و أنه ما زال هناك عدد كبير للطلب.

بيه سوزي:

منذ عام ألفين وسبعة عشر، ارتبطت عضوة Miss A السابقة بالعلامة التجارية لانكوم Lancôme، سفيرة مؤثرة وملهمة، كما تعاونت مع علامة Guess لإطلاق مجموعة جينز من تصميمها بعنوان Suzy Denim.

كما تمكنت سوزي من أن تصبح السفيرة الرسمية للعلامة التجارية الفاخرة Dior.

منذ عام 2017 وعضوة Miss A السابقة سوزي مرتبطة بالعلامة التجارية Lancôme، كسفيرة مؤثرة وملهمة، وفي ذات العام نفسه تعاونت سوزي مع العلامة التجارية Guess لإطلاق مجموعة جينز من تصميمها لماركة Guess بعنوان “Suzy Denim”.

وبالاضافة الى ذلك، تُظهر سوزي دائمًا جاذبيتها في اسابيع الموضة ومع دعوتها الى اسبوع الموضة المُقام في باريس لحضور عرض مجموعة شتاء-خريف العلامة التجارية العالمية ‘Dior’، تمكنت سوزي بأن تصبح السفيرة الرسمية للعلامة التجارية الفاخرة Dior.

بيون بيكهيون:

في مايو عام ألفين وثمانية عشر، فاجأ بيكهيون الجمهور بإطلاق علامته التجارية الخاصة Privé by BBH. وفي عام ألفين وعشرين، أصبح سفير العلامة التجارية Burberry، كما أصبح أول فنان كوري يصور لHarper Bazaar’s.

بجانب نجاحه الساحق في عالم الموسيقى وتحقيق العديد من الإنجازات المذهلة؛ تمكن عضو EXO بأن يحقق نجاح مبهر في عالم الموضة!

في مايو 2018، فاجأ بيكهيون الجمهور بإطلاق علامته التجارية الخاصة “Privé by BBH”، وهي علامة تجارية ملابس للجنسين ليضع حسه في الموضة وموهبة التصميم، حيث أوضح أيضًا في مقابلة مع فوربس أنه يريد “تشجيع الناس على تجسيد عدم الخوف” عندما يرتدون ملابس من علامته التجارية.

وفي عام 2020 رسميًا أصبح بيكهيون سفير العلامة التجارية Burberry، والتي تشتهر بنمط المنقوشات، حيث تمكن بيكهيون بسحبها بأناقة وجاذبية فريدة خاصة به! كما أصبح أيضا أول فنان كوري يصور لـ Harper Bazaar’s.

سون نا–أون:

تميزت عضوة A PINK بأزيائها التي تجذب الأنظار. وفي عام ألفين وأربعة عشر جذبت أنظار العلامة التجارية أديداس لتصبح عارضتها المحلية، ثم في عام ألفين وسبعة عشر أصبحت رسميا سفيرة لماركة Adidas.

لطالما تميزت عضوة A PINK بأزيائها الراقية والمتنوعة، حيث تجذب الأنظار بكل مكان تذهب له، لكن وفي عام 2014 لم تجذب ناؤن أنظار المعجبين بجمال تنسيقها لماركة Adidas فقط، بل أيضا جذبت أنظار العلامة التجارية العالمية لها، لتصبح العارضة المحلية للعلامة التجارية، ثم في عام 2017 أصبحت رسميًا السفيرة لماركة Adidas المذهلة.

آيرين/ بيّ جوهيون:

تمثل عضوة RED VELVET المذهلة الصورة المثالية التي تمثل عالم الفن الكوري، فهي سفيرة وملهمه للعديد من العلامات التجارية المفضلة بين العديد من المنتجات المحلية والعالمية التي تناسب أسلوبها وجمالها تمامًا.

تمكنت آيرين بأن تصبح عارضة لعلامة المجوهرات الفاخرة Damiani. وفي سبتمبر 2020 أعلنت العلامة التجارية الإيطالية Prada رسميًا تعيين آيرين سفيرة لها بجانب عضو EXO تشانيول.

ومن جانب الجمال والعناية؛ آيرين هي وجه Etude House Matte Chic Lip Lacquer، ووجه كونسيلر SAEM Mineralizing Creamy Concealer الذي يتميز بكونه كريم الإخفاء المليء بعامل حماية من أشعة الشمس للمساعدة في منع البشرة من جذور الشمس الضارة.

المزيد: