نجوم لم يحصلوا على الأوسكار رغم شهرتهم الواسعة
تاريخ النشر: : الأربعاء، 16 مارس 2022

نجوم لم يحصلوا على الأوسكار رغم شهرتهم الواسعة

رغم تحقيق أفلامهم إيرادات عالية ورغم الشهرة العالمية إلا أن هؤلاء  النجوم لم يترشحوا للأوسكار عن أي من أعمالهم.. وفي هذه الحلقة ستتعرف بشكل أكثر على هؤالاء النجوم.

ستيف مارتن

يعد من أفضل ممثلي الكوميديا فى السينما الامريكية ويعمل من فترة السبعينيات الماضية ويبلغ ستة وسبعين عاما، وأفلامه لها طابع خاص يشد الجمهور إليها، وأيضا كونه يكتب الكثير من أعماله وأعمال أخرى لم يمثل بها ومن أشهر أفلامه "Father of the Bride" ، وفيلم " The Out-of-Towners" ، وفيلم "The Pink Panther" عن قصة النمر الوردي المحقق الفرنسي الشهير، ورغم حصوله علي العديد من الجوائز إلا انه لم يتم ترشيحه لجائزة الاسكار.

 بيل ناي

الممثل البريطاني البالغ من العمر اثنين وسبعين عاما لم يتم ترشيحه لجائزة الأوسكار برغم حصوله علي ثلاث جوائز أخري مثل بافتا والغولدن غلوب وأدي أكثر من نوع للأفلام وأشهر هذه الأفلام سلسلة أفلام "قراصنة الكاريبي"، وفيلم "Love Actually"، وفيلم "Page Eight" ، وفيلم " Valkyrie" .

بروس ويليس

ويبلغ من العمر سبعة وستين عاما ويعد من أشهر نجوم أفلام الأكشن هوليود ويمثل منذ فترة الثمانينات الماضية، ورغم نجاحه فى تقديم دور رجل الشرطة والجيش في سلسلة أفلام لأكثر من عمل أشهرها سلسلة "Die Hard" و"Armageddon" وThe Fifth" Element" وThe Sixth Sense"" و"Tears of the Sun" و"The Jackal" و"Lucky Number Slevin" ، ورغم حصوله على العديد من الجوائز إلا أنه لم يترشح لجائزة الاوسكار مطلقا.

 قدم ويليس الكثير من الاعمال السينمائية بينها فيلم الرسوم المتحركة هذا من DreamWorks نجاحًا جيدًا مع كل من النقاد والجمهور، على الرغم من عدم إنتاج تتابعات مثل بعض عناوين الرسوم المتحركة الأكثر نجاحًا للشركة.

ويليس يعبر عن راكون مؤذ يُدعى RJ، الذي يحول مجموعة متماسكة من مخلوقات الغابات إلى شركائه في السرقة في مهمة جريئة لسرقة ما يكفي من الطعام من الضواحي المجاورة لرد الدب المنتقم الذي يدين له الملكية الأردنية.

من الشاشة الصغيرة إلى الشاشة الكبيرة، استحوذ بروس ويليس على العديد من القلوب على مدى عقود عديدة من كونه ممثلاً ناجحًا. في ذلك الوقت، أنتج عددًا من الشخصيات البارزة ولعب دور البطولة في مجموعة متنوعة من الأفلام من مختلف الأنواع. من Over the Hedge إلى Pulp Fiction.

كما قدم ثلاثية die hard وأول ثلاثية من أفلام Die Hard التي تظهر في هذه القائمة، ربما لم يكن تكملة Renny Harlin رائدة مثل النسخة الأصلية ولكنها قدمت العديد من السمات المميزة التي كان المعجبون يريدون رؤيتها.

قصة مترامية الأطراف لكنها لا تزال قائمة بذاتها بشكل مثير للاهتمام، تدور أحداثها بشكل أساسي في مطار دالاس، حيث تعيد إنشاء قدر جدير بالثناء من سحر الأصل الأصلي ، ويرجع ذلك في جزء لا بأس به إلى سحر ويليس بصفته ضابط الشرطة المحاصر جون ماكلين.

هيو جرانت

هيو جرانت الممثل الإنجليزي صاحب اشهر أفضل أطلاله ودم خفيف وأدواره الكوميديا فى السينما العالمية وليس هوليوود ويبلغ من العمر واحدا وستين عاما ومن أشهر أفلامه "About A Boy" ، "Notting Hill" ، "Two Week Notice"، وأيضا رغم حصوله على العديد من الجوائز إلا أنه لم يتم ترشيحه لجائزة الأوسكار ومن أشهر الممثلات التي شاركته بطولة أفلامه جوليا روبرتس وساندرا بولوك ودرو باري مور وميريل ستريب.

جيم كاري

جيم كاري يبلغ جيم ستين عاما ويعد من أشهر ممثلي الكوميديا ومن أشهر أفلامه "The Mask" ، وفيلم "The Truman Show" ، وفيلم "Dumb and Dumber" إلا أنه لم يتم ترشحه لجائزة الأوسكار على الأطلاق برغم أنه من أشهر فناني الكوميديا الساخرة .

المزيد: