نصائح وحيل كيم كارداشيان التجميلية وكيف تعاملت مع مرض الصدفية؟
تاريخ النشر: : الإثنين، 23 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

نصائح وحيل كيم كارداشيان التجميلية وكيف تعاملت مع مرض الصدفية؟

نجمة تليفزيون الواقع التي أثارت الجدل منذ ظهورها المبكر كيم كارداشيان، عُرف عنها اهتمامها الشديد بجمالها ورشاقتها واتباعها روتينا جماليا معقدا للظهور بأبهى صورة، فما هي نصائح وحيل كيم كارداشيان التجميلية؟

أسرار ترطيب البشرة لدى كيم كاردشيان

لا تتخلى كيم كارداشيان عن السيروم في روتين العناية ببشرتها وتعتمد على مستحضر يرتكز على حمض الهيالورونيك، الذي يرطب بشرتها من الأعماق ويعمل على شدها ومحاربة التجاعيد.

وقد أكدت كيم كارداشيان في إحدى المقابلات الصحفية أنها لا تطبق السيروم على بشرتها فحسب، بل تولي أيضا اهتماما خاصا بالرقبة.

تحرص كيم كارداشيان على استخدام منتجات ترتكز على الريتينويد الذي يساعد في التخلص من التجاعيد، والخطوط الرفيعة، والهالات السوداء وحب الشباب؛ وذلك بفضل احتوائه على الفيتامين A المفيد للبشرة.

تحرص كيم كارداشيان على ترطيب بشرتها يوميا بهدف الحفاظ على مرونة وليونة الجلد، فيحارب من ثم التجاعيد والخطوط الرفيعة.

تحرص كيم كارداشيان على اللجوء إلى منتجات جمالية تحتوي على زيوت طبيعية مثل زيت دوار الشمس، وزيت جوز الهند، وزيت الجوجوبا، وزيت الأفوكادو، وزيت بذور العنب؛ وذلك بهدف التمتع ببشرة نضرة وخالية من الشوائب.

تتبع كيم كارداشيان روتينا خاصا للعناية ببشرتها أثناء السفر بالطائرة، فهي تستخدم المناديل المبللة لإزالة المكياج، بالإضافة إلى استخدام قناع مخصص لرحلات السفر، يرطب بشرتها ويمدها بمنافع عدة وذلك بفضل احتوائه على الفيتامينات.

العناية بالجسم ومحاربة الصدفية

لكي تتفادى ظهور السيلوليت، صرحت كيم كارداشيان بأنها تطبق الزيوت على بشرة جسمها وتمزجها بلوشن الجسم وذلك قبل ممارستها التمارين الرياضية.

لا تتخلى كيم كارداشيان أبدا عن استخدام واقي الشمس للوقاية مما قد تسببه أشعة الشمس الضارة من أذى لبشرتها.

تحرص كيم كارداشيان على تقشير بشرتها بانتظام حيث تساهم هذه الخطوة في التخلص من الجلد الميت، والأوساخ، وللتمتع ببشرة نضرة ومشرقة.

كشفت كيم كارداشيان أنها تعاني من مشكلة الصدفية وذلك من خلال صور نشرتها على السوشيال ميديا، وحاولت اللجوء إلى طرق مختلفة للحد من هذه المشكلة كاتباع نظام غذائي نباتي.

الرشاقة

كذلك، تلجأ إلى شراب الكرفس الممزوج مع الشاي، هذا العلاج هو واحد من أسرار إشراقة بشرة كيم كارداشيان.

حيث يمنع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، إضافة إلى أنه يجدد خلايا البشرة ليساعدها في الحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

تعتمد كيم كارداشيان على هذه التقنية التي تعالج مشكلة السيلوليت لديها، هذه التقنية تجمد الدهون في المنطقة المستهدفة وتغير شكل الخلايا كي لا تستقبل الدهون من جديد.

العناية بالشعر

العناية بالشعر روتين أساسي لدى كل فتاة، وبالنسبة لكيم كارداشيان فإنها تعتمد على تطبيق ماسكات الشعر، التي تحتوي على الأحماض الدهنية والمواد المضادة للأكسدة التي تمنح الشعر قوة وحيوية.

وتستخدم كيم كارداشيان الأقنعة المنزلية، ومنها قناع منزلي من المكمّلات الغذائية المطحونة التي تخلطها مع بياض بيضتين، أو مع أفوكادو، أو مع زيت الزيتون أو مع زيت جوز الهند.

وبسبب كثرة استخدامها للمؤثرات الحرارية، وتعرض شعرها باستمرار للموجات الحرارية فهي تفضل استخدام أدوات تسريح الشعر ذات الحرارة المعتدلة بدون مبالغة.

وللحفاظ على رطوبة ولمعان شعرها، فإن كيم كارداشيان تنام على وسائد من الحرير، متجنبة القطن والبوليستر لأنهما يمتصان رطوبة الشعر ويسببان الجفاف.

كما تلجأ كيم كارداشيان إلى تعاطي المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين بي B، مثل البيوتين، والكوبالامين والنياسين لأن فيتامين بي مكون أساسي من عناصر الجسم الأساسية، ويزيد من لمعان وتقوية الشعر.

عند تجفيف الشعر فهي تستخدم قميصاً قطنياً لنعومته أكثر من المناشف الاعتيادية، وعند صبغ الشعر تستخدم منتجات حماية الشعر من التلف أثناء الصبغة، وتعتمد غسيل الشعر كل خمس أيام.

المزيد: