هالة صدقي: كرم مطاوع طلب مني أمثل دور شجرة!
تاريخ النشر: : السبت، 20 نوفمبر 2021

هالة صدقي: كرم مطاوع طلب مني أمثل دور شجرة!

كشفت الفنانة المصرية، هالة صدقي، سبب تركها للمعهد العالي للفنون المسرحية، وقالت إن أحد الاختبارات التي أجراها لها الفنان كرم مطاوع في المعهد، أن تقوم بدور شجرة!

هالة صدقي التي تركت معهدَ الفنونِ المسرحيةِ بسببِ كرم مطاوع، بعدما طالبَها بتجسيدِ دورِ شجرةٍ، شعرت بالعجزِ ورفضَتِ استكمالَ الدراسةِ. 

إليكم في هذه الحَلْقةِ قصةَ خروجِ هالة صدقي من المعهدِ وأبرزَ مواقفِ صداقتِها مع إلهام شاهين.

علاقة هالة صدقي وكرم مطاوع:

كشفت هالة صدقي خلالَ استضافتِها في برنامجِ "سهرانين مع أمير كرارة"، سرَّ خروجِها من المعهدِ العالي للفنونِ المسرحيةِ. 

قالت هالة صدقي: "تركت المعهد بسبب الراحل كرم مطاوع بالرغم من أنني كنت أحبه بشدة، إلا أنه أثناء محاضراته طلب مني أن أقوم بتمثيل دور شجرة".

وقالت إنها خلالَ دراستِها بالمعهدِ طالبَها الفنانُ كرم مطاوع بتجسيدِ دورِ شجرةٍ، وعندَما قامت بفعلِ ذلك لم يُعجِبْه أداؤُها وقالَ إنه يريدُ المضمونَ لا الشكلَ.

شعرَت هالة وقتَها بالعجزِ ورفضَت أن تستمرَّ في دراستِها بالمعهدِ حتى لا يُدرِّسَها باقيَ الموادِّ.

بعدَ فترةٍ اجتمعت هالة بكرم مطاوع في أحدِ الأعمالِ الفنيةِ. وكانَ من المُفترَضِ أن تجمعَهما قصةُ حبٍّ قويةٌ. لكنَّها لم تستطِعْ أداءَ المشاهِدِ بينَهما أو أن تنظُرَ في عينِه. بكت هالة فورَ التقاءِ أعينِهما وقالت له إنه كانَ سببَ خروجِها من المعهد. فأخبرَها بوجهةِ نظرِه في المشهدِ الذي طلبَ منها تقديمَه. وأصبحَت عَلاقتُهما قويةً منذُ هذه المُصارَحةِ. 

وأكدت هالة صدقي أنها دخلت التمثيل بسبب عشقها لسعاد حسنى، فكانت دائما تقلدها فبينهما قصة عشق كبيرة ولم يلتقيا سوى مرة واحدة أثنت فيها الراحلة عليها وتوقعت نجاحها.

وتابعت: "سعاد حسني مميزة عن كل جيلها لأنها قدمت كل الألوان ببراعة والكاميرا تحبها وصادقة جدا".

صداقة هالة صدقي وإلهام شاهين:

هالة صدقي وإلهام شاهين من أشهرِ أصدقاءِ الوسَطِ الفنيِّ. عَلاقتُهما بدأت منذُ سنواتِ الدراسةِ بالمعهدِ. لكنَّها كانت صديقةً مقربةً لشقيقَيْها أيمن وإيناس في البدايةِ.

هالة صدقي إحدى الصديقات الأقرب للفنانة إلهام شاهين، والتي تجمعها علاقة قوية بكل من هالة صدقي والفنانة ليلى علوي، نحيث أن الثلاثي بينهما علاقة وطيدة منذ بدايتهما.

ثمَّ تطوَّرت عَلاقتُهما تدريجيًّا ليُصبِحَا مُقرَّبتَيْن جدًّا. وجودُ هالة في حياةِ عائلةِ إلهام شاهين شيءٌ أساسيٌّ. فخلالَ التحضيراتِ لزفافِ أمير شاهين كانت تُرافِقُ صديقتَها للإشرافِ على تجهيزاتِ الفرح.  أما عَلاقتُها بإيناس فهي استثنائيةٌ فهما تمتلكان الذوقَ نفسَه.

حتى إنهما قامَا بشراءِ الهديةِ نفسِها لإلهام من اليونان دونَ أن تنتَبِها إلى ذلك. كثيرٌ من المواقِفِ الهامَّةِ في حياةِ الثنائيِّ كانَا فيها مترافقتَيْن لتقدِّمَ كلٌّ منهما الدعمَ للأخرى. خاصةً في أوقاتِ الحزنِ والأزماتِ.

كانت الفنانة هالة صدقي، قد نشرت فيديو في حسابها الشخصي على موقع إنستقرام، احتفلت فيه بحفل خطوبة شقيق الفنانة إلهام شاهين بزغروطة علق عليها أمير شاهين برد فعل تلقائي.

وظهرت هالة صدقي وهي تتوسط العريس والعروس، وعلق أمير شاهين على زغروطة هالة صدقي قائلاً: "اللي مشرفاني"، لترد هي باحتضانه هو وعروسته.

نصيحة هالة صدقي إلى إلهام شاهين:

كشفت الفنانة هالة صدقي عن النصيحة التي قدمتها لصديقتها إلهام شاهين قائلة: «أنا قولت لـإلهام أحسن مشروع ممكن تعمليه في العيلة هي المستشفى، لان احنا كل شوية بتكون في المستشفى بسبب الحوادث الكثيرة  وهما عائلة بتشجع وزارة الصحة».

وأضافت " إلهام شاهين" خلال لقائها ببرنامج "سهرانين" تقديم الفنان" أمير كرارة، المذاع على قناة “أون: «أنا عملت عملية المرارة وكل شوية حد في عيلتنا يتعب وأيمن أخويا عمل الديسك وبعدين أمير دلوقتي رجله مكسورة»، متابعة: «هالة صدقي نصحتني من 20 سنة تقول لازم تعملين مستشفى».

وحكت الفنانة هالة صدقي، "وأنا في ثانوي كانو مسميني وردة من كتر حبي للفنانة وردة و أحلى بوكيه ورد جالي في حياتي كان من الفنانة وردة  الجزائرية، وقضيت معاها كذا رأس سنة و في فرنسا كنا بنتقابل كتير".

بينما قالت الفنانة إلهام شاهين"أن الفنانة وردة كانت دائماً منزلها مفتوح للفنانين و هي بتحب الفنانين وكريمة جداً وكانت بداية صداقتي معاها أنها بعتتلي ورد أبيض بسبب مشهد ليا هي أتفرجت عليه وعجبها".

وتابعت إلهام "عند تكريم الفنانة وردة في العيد الوطني في الجزائر رشحتني معها أني أروح أتكرم في الجزائر ومش بنسالها ده أبداً ومن أجمل اللحظات اللي عشتهاا في حياتي لأني كنت على مسرح يحتوي علي 7 آلاف شخص".

المزيد: