هدى سلطان: قاطعها أخوها بسبب دور وبكى على فراقها وحش الشاشة
تاريخ النشر: : الجمعة، 25 فبراير 2022

هدى سلطان: قاطعها أخوها بسبب دور وبكى على فراقها وحش الشاشة

خيرها زوجها بينه وبين الفن.. فاختارت الفن ثم تزوجت من بعده أربع مرات وقاطعها أخوها بسبب دورها كامرأة لعوب وبكى على فراقها وحش الشاشة.. شاهدوا معنا هدى سلطان في أبيض وأسود.

هدى سلطان

هي بهيجة حبس عبدالعال وعرفت بهدى سلطان شقيقة الفنان الراحل محمد فوزي والفنانة هند علام، ولدت بقرية بمحافظة الغربية وظهرت موهبتها منذ طفولتها، فكانت تغني في حفلات أعياد الميلاد والخطوبة والزواج وحفظت القرآن كاملا وهي ابنة أحد عشر عاما.

وكان والد هدى سلطان من الأثرياء فتزوج ثلاث مرات أنجب خلالها خمسة وعشرين طفلا كانت هدى ومحمد فوزي وهند علام من أبناء الزوجة الثالثة.

 مشوار هدى سلطان الفني

بدأت هدى مشوارها الفني بالغناء بعد أن تم اعتمادها في الإذاعة المصرية كمطربة، وفي عام ألف وتسع مئة وخمسين اكتشفها المنتج "جبرائيل تلحمي" وقدمها في أول أعمالها السينمائية في فيلم "ست الحسن" ورغم أن شقيقها محمد فوزي كان رافضا وبشدة دخولها عالم التمثيل إلا أنها استطاعت إقناعه أن تقوم بالتجربة بالنهاية.

فيلم ست الحسن كان نقطة تحول في حياة نجمة السينما هدى سلطان، فبسبب هذا الفيلم تم طلاقها من زوجها الأول محمد نجيب الذي تزوجته وهي بعمر ستة عشر عاما، حيث شعر بالغيرة الشديدة عليها بعد النجاح الذي حققته وخيرها بينه وبين الفن لتختار الفن، وحدث الطلاق بينهما.

كما يعتبر هذا الفيلم هو الأول في حياة الثنائي الفني الذي كونته مع الفنان فريد شوقي الذي توجاه بالزواج فيما بعد فقدمت هدى سلطان وفريد شوقي مجموعة من روائع السينما المصرية تجاوزت عشرين فيلما وبعد ثمانية عشر عاما من الزواج انفصلا عام ألف وتسع مئة وتسعة وستين، وكان زواجهم هو الزواج الرابع بالنسبة لهدى.

فبعد طلاقها الأول من محمد نجيب تزوجت من المنتج السينمائي «فؤاد الجزايرلي» وأصبحت نجمة مشهورة ولها معجبون كثيرون، وحاول زوجها أن يرغمها على ترك الفن في ذلك الوقت، ووقعت بينهما كثير من المشاكل وحدث الطلاق أيضا ليكون زوجها الثالث هو فؤاد الأطرش أخو فريد الأطرش، وقد استمر زواجهما فترة ثم وقع الطلاق أيضا.

وأيضا بعد طلاقها من وحش الشاشة فريد شوقي تزوجت هدى للمرة الخامسة الأخيرة من المخرج المسرحي حسن عبدالسلام، وقد ذكر أن فريد شوقي حضر فرحها متنكرا وندم عليها بشدة لدرجة أنه قيل إنه كان يذهب لمنزلها ليبكي وحيدا.

وخلال مشوارها الفني لمعت الفنانة هدى سلطان كمطربة وقدمت الكثير من الأغنيات إلى جانب أكثر من سبعين فيلما إلى جانب الأعمال المسرحية والتليفزيونية حتى جاء اليوم الذي قاطعها فيه شقيقها الراحل الفنان محمد فوزي بسبب التمثيل بسبب فيلم "امرأة في الطريق"، والذي قامت فيه دور "لواحظ" المرأة اللعوب أمام رشدي أباظة وبأوائل الثمانينيات.

 اعتزال هدى سلطان

اعتزلت هدى سلطان التمثيل وبعد عشرين عاما ظهرت مرة أخرى وأخيرة على شاشة السينما في فيلم "من نظرة عين" مع الفنانة منى زكي كضيفة شرف وكانت هدى سلطان في السنوات الأخيرة قبل رحيلها قد اعتادت أن تقضي شهر رمضان بالكامل في السعودية لتؤدي العمرة.

وآخر أغنية قدمتها كانت في عام ألفين؛ حيث شاركت في أوبريت غنائي عن القدس ونالت الفنانة هدى العديد من الجوائز بدأت أمراض الشيخوخة تتمكن من جسد هدى سلطان وانهارت قواها تماما بعد وفاة ابنتها مها؛ حيث لحقت بها بعد خمسين يوما من وفاتها، بعد أن أنهكها السرطان لترحل عن دنيانا في الخامس من يونيو عام ألفين وستة عن عمر يناهز واحدا وثمانين عاما، تاركة أرشيفا كبيرا من الأعمال الفنية يخلد ذكراها
 

المزيد: