نجمات جسدن دور الأم على الشاشة وحُرمن منه في الواقع
تاريخ النشر: : الأربعاء، 27 أكتوبر 2021

نجمات جسدن دور الأم على الشاشة وحُرمن منه في الواقع

رغم قيامهن بأداء دور الأم ببراعة على الشاشة إلا أن بعض النجمات قد حرمن من نعمة الأمومة على أرض الواقع لأسباب اختيارية أو خارجة عن إرادتهن، تعرفوا عليهن..

1– نبيلة عبيد:

صرحت نبيلة عبيد في أكثر لقاء تليفزيوني بأن الشهرة والأضواء جذبتها وجعلتها تحرص على ألا تنجب خوفا أن تعطلها الأمومة عن فنها؛ ما جعلها تبتعد عن ذلك.

2– إلهام شاهين:

لم تنجب النجمة إلهام شاهين وقالت إن علاقتها بشقيقها الأصغر وبأبناء أشقائها تعوضها عن الإنجاب.

وأكدت إلهام شاهين أنها لم ترغب في تحمل مسؤولية الأمومة وفضلت إجهاض نفسها مرتين وذلك بسبب شعورها بعدم الاستقرار في حياتها الزوجية.

3– أم كلثوم:

أخلصت كوكب الشرق للفن ووهبته حياتها ولم تتخذ قرار الزواج إلا في سن متأخرة حيث وجدت أن سن الإنجاب قد تأخر

4– سعاد حسني:

الفن هو حبها الأول والأخير وهو ما جعلها تفضل عدم الإنجاب، وتزوجت سعاد حسني خلال حياتها خمس مرات، لكن خلال هذه المرات لم ترتد الفستان الأبيض ولو مرة، وكذلك لم يكتب لها الإنجاب رغم تكرار الحمل، وأكدت شقيقتها بعد انتشار هذه الأنباء أن أختها لم تعان من أي مشاكل أو أمراض بالرحم منعتها من الإنجاب كما يتردد.

خاصة أنها حملت مرتين أثناء زواجها بالمخرج علي بدرخان، وفي إحدى هاتين المرتين تم الإجهاض بسبب الإجهاد الشديد الذي واجهته في تصوير فيلم شفيقة ومتولي

5– ليلى فوزي:

رغم زيجاتها الثلاث لم تنجب النجمة الفاتنة ليلى فوزي.

6– تحية كاريوكا:

النجمة التي ضربت رقما قياسيا في عدد الزيجات بزواجها ثلاث عشرة مرة لم يكتب لها الإنجاب، لكنها قامت بتبني ابنة في نهاية حياتها

7– يسرا:

النجمة الجميلة صرحت أكثر من مرة بأنها كانت تتمنى أن تصبح أما لكنها لم تنجب أطفالا وتعرضت للإجهاض في المرة الوحيدة التي حملت فيها.

كما كانت يسرا قد كشفت بعد 20 عاماً من الزواج أن زوجها المخرج خالد سليم هو الذي اتخذ قرار عدم الإنجاب، مشيرة أنها لا تستطيع أن تنجب من رجل لا يرغب في الإنجاب.

وأوضحت أن زوجها لم يكن يرغب في الإنجاب لأنه كان لديه شعور قوي بالوحشية التي سيكون بها العالم، ووجهت يسرا رسالة شكر لزوجها بسبب عدم الإنجاب قائلة "بشكره أننا مخلفناش"، مشيرة أنها ما زالت تحبه بشغف.

وأشارت يسرا إلى أنها إذا كانت رزقت بطفلة ستطلق عليها اسم "كنزي" لأنها ستكون كنزها الخاص، مشيرة أن هذا الاسم أطلق على ابنة بنت خالتها، مضيفة أنها ترى نفسها فيها.

8– شادية:

تزوجت أكثر من مرة وحملت عدة مرات لكنها تعرضت للإجهاض.. مما تسبب في تعرضها لأزمة نفسية شديدة، أدت لانفصالها عن زوجها وحبيب عمرها صلاح ذو الفقار، واعتبرت شادية أبناء أشقائها بمثابة أولادها.

9– أمينة رزق:

النجمة التي أبدعت دائما في دور الأم هل تتخيل أنها لم تنجب قط؟! بل ولم تتزوج من الأصل.

وعن سبب عدم زواج أمينة رزق كانت قد أوضحت في لقاء سابق أن حبها للفن وحبها لوالدتها منعاها من الارتباط والزواج، وبالذات حبها لأمها حيث رفضت الزواج برجل يشاركها حبها لها كما كان سيتضرر من إقامتها معها في بيت واحد.

وقالت أمينة رزق: "أمي عندي في المرتبة الأولى، ولا يمكن لأي شخص مهما كان يتخطى هذه المرتبة، ومثلما لم توافق أن تتزوج بسببي أنا أيضا الهدف الأول ليا وراء عدم زواجي هو حبي لها".

10– سناء جميل:

تزوجت الصحفي لويس جريس لكنها قررت ألا تنجب وأن تتفرغ للفن

المزيد: