هذا هو أغنى عضو في فرقة BTS
تاريخ النشر: : الأحد، 14 أغسطس 2022

هذا هو أغنى عضو في فرقة BTS

مجرد ذكر اسم فرقة BTS يجعل  جيشا من المعجبين يهرول لحفلاتهم من جميع أنحاء العالم، لقد استطاعت BTS بمفردها جلب نحو 3.6 مليار دولار إلى اقتصاد كوريا الجنوبية سنويا.. نعم مليار لأنهم الأفضل في عالم الكِي بُوبْ.

جونغكوك أغنى عضو في فرقة BTS

كل فرد في الفرقة لديه علامته التجارية الخاصة التي تجعل كل واحد منهم ثريا على حدة، لكن عضواً واحداً منهم امتلك ثروة ضخمة تخطت ثروات باقي زملائه.. هو جونغكوك.

بعد تسع سنوات من العمل في صناعة الترفيه، ما مدى ثراء الماكينة الذهبية كما يطلق عليه؟

ثروة جونغكوك أغنى عضو في فرقة BTS

على الرغم من أن جونغكوك أراد في الأصل أن يكون لاعب تنس الريشة، لكن رسم له القدر الطريق ليصبح مغنياً، وشارك في برنامج لعرض المواهب، صحيح أنه خرج من المسابقة خاسرا، لكنه لفت أنظار الشركة التي تدير فرقة BTS وانضم إليهم في عام 2013.

أصدر جونغكوك العديد من الألبومات المنفردة مثل Map of the Soul: Persona، والتي باعت 2.6 مليون نسخة ما قبل البيع وحدها، يمكنك فقط تخيل مقدار الأموال التي حصل عليها من تجاربه الغنائية الخاصة.

لا يغني جونغكوك فحسب، بل قام أيضا بالإنتاج الموسيقي، لفرقة BTS في أعمال Love is Not Over وMagic Shop، كما يحصل على أموال كبيرة من العروض التي يعلنها لأشهر العلامات التجارية .

في يناير 2019، ذكر جونغكوك ببساطة أنه يستخدم علامة تجارية لغسيل ملابسه فارتفع سهم الشركة بأكثر من 11٪ في يوم واحد، وغيرها من العلامات التجارية التي شارك فيها مثل Puma و Coca-Cola وMattel.

قيمة مشاريع جونغكوك

بلغت قيمة جميع مشاريع جونغكوك الخاصة حوالي 20 مليون دولار حقق منهم 12 مليون دولار في عامي 2020 و 2021 فقط، ومن المتوقع  أن تصل صافي ثروته إلى 28 مليون دولار أمريكي خلال العام الجاري.

هذا بعيدا عن الثروة التي حققها بالمشاركة مع فرقته BTS، ما يؤكد أن جونغكوك  امتلك عقلية تجارية جعلته ينجح معهم وبشكل منفرد على التوازي.

بشكل فردي، يحصل  جونغكوك على راتب أساسي قدره 8 ملايين دولار أمريكي سنويا، ولديه أيضًا 68000 من الأسهم المستثمرة والتي يُقال إن قيمتها 16 مليون دولار أمريكي، باستثناء الأرباح الأخرى.

كما استفاد من ظهوره الفردي في برامج مثل Flower Crew و Celebrity Bromance وKing of Masked Singer، والتي حصل منها على أرقام خيالية.

مكاسب جونغكوك من مواقع التواصل الاجتماعي

يكسب  جونغكوك أيضا مبلغا جيدا من حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به، والتي يتمتع فيها بشعبية كبيرة تصل إلى أكثر من 42 مليون متابع.

بالنسبة إلى إنستقرام تبدأ أرباح جونغكوك لكل منشور من حوالي 60 ألف إلى 725 ألف دولار أمريكي، كل هذا جعل البعض يطلقون على جونغكوك اسم الماكينة الذهبية.. لأنه يربح من كل شيء أعطته إياه الشهرة
ثروته داخل الموسيقى أو استثماراته تتضاعف كل عام وفق خطة وضعها لنفسه.

جونغكوك ليس فقط موسيقيا رائعا.. بل مستثمر ذكي أيضًا

المزيد: