هيثم أحمد زكي: ورث خجل هالة فؤاد وعاش ومات وحيدا
بواسطة: ولاء مطاوع | تاريخ النشر: : الخميس، 12 أغسطس 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

هيثم أحمد زكي: ورث خجل هالة فؤاد وعاش ومات وحيدا

استكمل فيلم والده بعد رحيله وعاش وحيدا ومات وحيدا.. هو الفنان هيثم أحمد زكي نجل الفنان الشهير أحمد زكي والفنانة هالة فؤاد.

الوالد أحمد زكي

بدأ أحمد زكي طريقه الفني أثناء دراسته في المعهد من خلال مسرحية «حمادة ومها»، وكان يقلد الفنان محمود المليجي.

أما ظهوره في السينما فكان أمام الفنان فريد شوقي في فيلم «ولدي». وبدايته المطلقة كانت في بطولة فيلم «شفيقة ومتولي». واشتهر أحمد زكي بتجسيد شخصيات مثل الرئيس جمال عبد الناصر، والرئيس أنور السادات، والأديب الكبير طه حسين.

 وورث ابنه هيثم تلك الموهبة، فجسد دور عبد الحليم حافظ شاباً يافعاً، في الفيلم الأخير الذي لم يستكمله والده.

الوالدة هالة فؤاد

 أما الفنانة هالة فؤاد والدة هيثم فكان أول أعمالها مع الفنان محمود ياسين، والفنان حسين فهمي في فيلم «مين يجنن مين؟» والعديد من الأعمال، وورث هيثم خجلها فكان خجولا وقليل الحديث.

هيثم أحمد زكي

انطلقت بدايات الفنان الراحل هيثم أحمد زكى في عام 2006 ، حيث كانت البداية بعد رحيل والده حينما استكمل ما تبقى من مشاهد فيلم حليم بعد رحيل، وبعدها بدأت الانطلاقة حيث في العام التالي، خاض اول بطولة في فيلم البلياتشو، لكنه توقف عن العمل الفني لثلاث سنوات قبل أن يعود عام 2010 من خلال مسلسل الجماعة.

هيثم أحمد زكي ومشواره الفني القصير

وبعد مسلسل الجماعة شارك هيثم أحمد زكي في العديد من الأعمال ما بين السينما والتلفزيون مثل مسلسل دوران شبرا، الذي حصد بعده جائزة أفضل ممثل شاب في مصر وفي 2018 كان أحد أبطال مسلسل كلبش 2، واختتمت مسيرته بفيلم الكنز 2، وعلى الرغم من مسيرته الفنية القصيرة ولكن ذاكرته سوف تظل خالدة في وجدان الجميع.

وبلغ رصيده الفني في الأفلام عدد 7 أفلام وهم "حليم، البلياتشو، كف القمر ، نقطه دم ، سكر مر ، الكنز ، الكنز2"، أما المسلسلات فكانت "الجماعة ، دوران شبرا ، الصفعة ، امبراطورية مين ، السبع وصايا ، أستاذ ورئيس قسم ، كلبش 2 ، علامة استفهام".

هيثم يتحدث عن أحمد زكي

قبل شهور من الوفاة، وخلال الذكرى الـ14 لوفاة والده أحمد زكي، كشف هيثم، سر مقوله كان يرددها له والده دائماً وهي: "هتعرفوا قيمتي لما أموت".

وفي الذكرى الـ14 لرحيل الإمبراطور، كشف هيثم أحمد زكي عن سر مقولة والده لهم، لإحدى الصحف المصرية.

وقال هيثم أحمد زكي: "إن والده دائماً ما كان يردد هتعرفوا قيمتي لما أموت، وكنت أعلق عليه إحنا عارفين قيمتك كويس".

واستكمل حديث والده له قائلاً: "لما أنتوا تحطوا أفلام البريء والبيه البواب والسادات والإمبراطور وغيرهم هتعرفوا مين هو أحمد زكي، فأنا طول ما بينزلي فيلم كل سنة أنتم هتشوفوه، بس مش هتفهموا التاريخ أو المكتبة الكبيرة اللي أنا عاملها غير لما أموت".

وفاة هيثم أحمد زكي

وكان هيثم أحمد زكي قد رحل عن عالمنا في شهر نوفمبر من عام 2019، إثر تعرضه لهبوط حاد في الدورة الدموية، الأمر الذي سبب صدمة كبيرة في الوسط الفني.

وأشارت التقارير المبدئية أن هيثم أحمد زكي وافته المنية نتيجة تناوله جرعة زائدة من المكملات الغذائية، إلا أن تقرير الطب الشرعي نفي أن يكون هذا سبب الوفاة.

وقالت مصادر أن سبب وفاة هيثم أحمد زكي يعود لأسباب كمياوية ومرضية، وأن النيابة تسلمت تقرير الطب الشرعي الخاص بالراحل، وأنها الجهة المخولة الآن لإعلان سبب الوفاة.

وتبين مع فحص شقة هيثم أحمد زكي وجثمانه من عدم وجود أي عنف جنائي، كما استمتعت النيابة لأقوال خطيبة الراحل ورجال أمن "الكومبوند" لكشفت أسباب وملابسات الوفاة.

المزيد: