واحدة صنعت ملابسها من أجولة البطاطس: 10 نجوم عانوا من طفولة بائسة
تاريخ النشر: : الأحد، 07 نوفمبر 2021

واحدة صنعت ملابسها من أجولة البطاطس: 10 نجوم عانوا من طفولة بائسة

خلف الابتسامات البراقة والحياة الفخمة ربما تختبئ الأحزان تعرفوا على عشرة نجوم عانوا من طفولة بائسة، بسبب خلافات أسرية وفقر مدقع وغيرها من أزمات أثرت فيهم.

كريستينا أغيليرا:

عانت النجمة الأمريكية الشهيرة من العنف الأسري في طفولتها وفي كثير من الأحيان كانت تضطر إلى الهروب في منتصف الليل مع أمها وأختها هربا من والدها، كما اضطرت للجوء إلى مأوى خدمات اجتماعية للعيش في طفولتها.

أوبرا وينفري:

ولدت في 29-يناير من عام 1954 بولاية مسيسيبي الأمريكية ثم انتقلت للحياة في مدينة ميلووكي، وقد عاشت أوبرا طفولة فقيرة، حيث كان يعمل والدها حلاقاً بالإضافة إلى عمله ببعض الأعمال التجارية الصغيرة، أما والدتها كانت تعمل في خدمة البيوت، فعاشت عند جدتها في حي فقير بعد انفصال والديها إلى أن بلغت السادسة من عمرها.

ميلاد الإعلامية الأمريكية الشهيرة، في عائلة فقيرة أثر في حياتها وشخصيتها، فكان الفقر يصل بها إلى درجة أن ملابسها في الطفولة كانت تصنع من أجولة البطاطس تعرضت للتحرش والاغتصاب من قبل أقاربها.

ولجأت أوبرا وينفري إلى المخدرات، كما أنجبت طفلتها الأولى في عمر الرابعة عشرة بعدها قررت الانتقال للعيش مع والدها، وبدأت العمل مراسلة في إحدى المحطات المحلية، لتنطلق في مجال الإعلام

توم كروز:

تنقلت عائلته بين كندا وأمريكا أكثر من خمس عشرة مرة بحثا عن عمل، اكتشفت أسرته وهو في سن السابعة أنه يعاني عسرا في القراءة، ولم تستقر العائلة إلا عند طلاق والديه، ليصبح توم كروز المسؤول عن شقيقاته الثلاث وأمه.

وكان والد توم كروز يصفه بأنه عنيف الطبع وجبان، أما توم نفسه فقال عن والدته: "في النهاية كان لوالدتي الشجاعة لمواجهة والدي والرحيل"، ولم ير كروز والده سوى بعد 10 سنوات أثناء احتضاره في المستشفى بسبب مرض السرطان الذي أصيب به.

جيم كاري:

والده كان يعمل في مجال المحاسبة، لكنه خسر وظيفته وعمل في مصنع للإطارات، وانتقل للعيش بجانب المصنع مع عائلته.

عندما وصل جيم إلى الصف العاشر، غادر المدرسة ليساعد والده في المصنع، كما قدم عروضا تمثيلية في ناد محلي للكوميديا. بعد فترة، غادر الوالد عمله في مصنع الإطارات، فتشردت العائلة، وعاشت ظروفا صعبة.

هالي بيري:

لم يكن لديها منزلاً وعاشت مشردة في الشوارع قبل أن تدخل ملجأ المشردين، لكن هالي بيري سرعان ما سعت إلى تحقيق أحلامها واحترفت التمثيل وحققت نجومية كبيرة في وقت قياسي.

أنطوني كوين:

بعد وفاة والده تولى أنطوني كوين، إعالة أسرته وعمل في حقول القطن في ظروف شديدة القسوة، كما عمل بائع مشروبات وماسح أحذية وسائق تاكسي وراقصا في مسابقات الرقص وملاكما في رهانات الملاكمة، وعن هذه المرحلة من حياته يقول: "كنت أقاتل حتى أكسب قوتي وأحصل على لقمة عيشي مخضبة بدماء الآخرين".

ميريام فارس:

عانت ميريام فارس في طفولتها من أزمات نفسية، بسبب قسوة والدها على والدتها بعد إدمانه لعب القمار، وهو ما تسبب في دخولها إلى مدرسة داخلية مع أختيها، عانت داخلها المرار بسبب الفقر.

كرتس جاكسون:

تسبب استهتار والدته، في مروره بطفولة بائسة؛ حيث عملت والدته بتجارة المخدرات، وتعرضت للقتل، وهو في سن الثامنة من عمره.

تشارليز ثيرون:

الفنانة تشارليز ثيرون، قضت طفولة تعيسة، بسبب والدها الذي كان شخصية فاشلة وغير مسؤولة، بعكس والدتها التي كانت سيدة أعمال مرموقة، وهو ما كان يعرضها للقسوة من والدها، وتسبب في معاناتها من أزمات نفسية.

سيرين عبد النور:

الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور، عاشت كذلك، طفولة تعيسة؛ حيث إن قسوة والدها تسببت في انفصال والدتها عنه، لتصاب بعد ذلك "سيرين" بأزمة نفسية، جعلتها تتقبل فكرة الزواج فيما بعد بصعوبة.

المزيد: