مشاهير ورطتهم 2020 في أحداث صادمة
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 19 يناير 2021

مشاهير ورطتهم 2020 في أحداث صادمة

ورط عام 2020 الكثير من المشاهير في أزمات كثيرة ما بين اتهامات تنوعت ما بين القتل أخرى بالنصب، وأخرى  تعلقت بتشوهات كارثية كادت أن تودي بحياتهم، وسنعرض لك هنا أبرز الأزمات التي تورط فيها المشاهير في عام 2020.

نادين نسيب نجيم 2020

نادين نسيب واحدة من النجمات اللاتي تعرضن لخسائر فادحة في عام 2020، حيث تعرضت لإصابات  وخسائر بالغة بعد انفجار مرفأ بيروت كانت النجمة نادين نسيب نجيم، حيث خضعت لمجموعة من العمليات التجميلية لإصلاح ما تعرض له وجهها إثر هذا الانفجار.

 وفي لقاء تليفزيوني مؤخرا، مع الإعلامي مالك مكتبي، قالت نادين نجيم: "أصيبت شفتي العليا بجرح كبير وغائر وأيضا عيناي وحاجبي ولم أشاهد سوى دماءً ولم أكن أعي شئ من شدة الصدمة، وحياتي كنادين كانت كالمحك وبخطر حقيقي، وذهبت للمستشفى لا أعرف كيف ولكن الطبيب قالي إنه يتوجب إجراء جراحة وأن الأمر لا يتم في عيادة التجميل، لم يكن بيدي شيء استسلمت لذلك وحتى الآن دموعي لم تجف من هول ما رأيته حزنًا وأسفًا وخوفًا" 

وعلقت نادين نجيم قائلة:  "سلامة قلب كل الجرحى والله يرحم الشهداء ويساعد كل حدا اتضرر يلي صار كان كتير صعب وقاسي وضد الإنسانية و4 آب ما خلصت هيداك النهار، لن ننسى انفجار بيروت".

هيفاء وهبي ومحمد وزيري

عام 2020 كان بمثابة عام للصراعات للفنانة هيفاء وهبي، فلم يقف الأمر عند الخسائر التي تعرضت لها بسبب انفجار مرفأ بيروت فقط، وإنما احتد الصراع بينها وبين محمد وزيري، فكانت خلافات شديدة حدثت بين هيفاء وهبي ومدير أعمالها السابق، وهاجمت  الفنانة اللبنانية محمد وزيري، وحررت محضراً ضده من خلال المحامي الخاص بها المستشار القانوني ياسر قنطوش.

وحررت هيفاء وهبي محضرا يحمل رقم 17766 لسنة 2020 جنح قسم أول مدينة نصر، ضد مدير أعمالها السابق محمد وزيري.

محمد وزيري اتجه لمقاضاة هيفاء وهبي لإثبات زواجه منها، إلا أنه لم يستطع إثبات ذلك، وكتبت الفنانة هيفاء وهبي في حسابها الشخصي على تويتر، وقتها، تغريدة أفادت بخسارة محمد وزيري قضيته في محكمة الأسرة، ورفض دعواه لعدم وجود أصل العقد.

وكتبت الفنانة اللبنانية في تغريدة لها: "محمد وزيري يخسر قضية محكمة الاسرة ويتم رفض دعواه لعدم وجود اصل العقد! وقضت المحكمة بجلسة اليوم ٢٠٢٠/٧/٢٨ بعدم قبول الدعوي و إلزام رافعها بالمصاريف و أتعاب المحاماة ! شكرا المستشار ياسر قنطوش لانك بذلت مجهود كبير لإثبات الحقيقة والشكر الاكبر للقضاء المحترم!".

أصدرت النيابة مجموعة من القرارات خلال عام 2020 منها تحذيراً من التعامل مع وزيري مالياً فيما يخص الممتلكات محل النزاع بينه وبين هيفاء وهبي وحددت النيابة تلك الممتلكات. وأصدرت قرارها بتجديد حبس وزيري على ذمة الحقيقات الجارية.

وأوضحت النيابة في بيانها أن هذه الممتلكات  "تشتمل على عدة عقارات فاخرة في منتجعات خاصة داخل القاهرة الكبرى، وحسابات بنكية، إضافة إلى قائمة بعض المقتنيات الشخصية التي تخص هيفاء وقالت في بلاغ لها أنها تركتها داخل فيلتها بالقاهرة، وقام وزيري بالاستيلاء عليها وتبديدها وخيانة الامانة في العديد من الأغراض الاخرى التي كانت تحتفظ بها بمسكنها".

هالة صدقي وزوجها

 أدت الخلافات الزوجية بينها وبين زوجها إلى العديد من المشاكل، وذلك بعد أن رفع زوجها قضية لإثبات نسب أطفاله منها، واتهمت هالة صدقي من زوجها بأنها باعت الأرض اللي يمتلكها ورفعت ضده قضايا نفقة. ما جعلها ترد أنه يطالب بتحليل DNA لأولاده ليتهرب من نفقتهما وتقدمت ضده ببلاغ إلى النائب العام.

جلال الزين 2020

خبر انتحار زوجة المطرب العراقي جلال الزين، من الأخبار التي هزت الوسط الفني العراقي في عام 2020، وذلك بعد أن امتدت يد الاتهام لزوجها، المطرب العراقي.

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية نقلاً عن مصادر أمنية، فإن نور كاظم الجبوري، زوجة المطرب العراقي، وهي من مواليد عام 1995، انتحرت بإطلاق النار على نفسها بواسطة سلاح كلاشنكوف.

وأشارت إلى أن العلاقة بين جلال الزين وزوجته الراحلة لم تكن تستقرة، وسادتها الكثير من الاضطرابات خلال الأشهر الأخيرة، حيث أنها لم تكن راضية عن سهره في الأندية الليلية والغناء فيه، وكانت تطلب منه باستمرار أن يكتفي بالغناء في حفلات الأعراس. وهو ما تسبب في توريط المطرب العراقي في الاتهام بقتل زوجته.

لينا أحمد الفيشاوي

لينا أحمد الفيشاوي فتحت النار على والدها، بعد أن نشرت صورة تجمعها بشقيقها "تيتوس" في حستابها الشخصي على تطبيق انستقرام، لتشعل أزمة نسب جديدة للفنان المصري.

حلا الترك ووالدتها

عام 2020 شهد تطورات كثيرة لأزمة حلا الترك ووالدتها، فما بين تدخل لنجوم الفن للتوسط لحل الأزمنة وبين هجوم على منى السابر اشتعلت الأزمة بينهما.

ويعود الخلاف بين حلا الترك ووالدتها، إلى ما بعد انفصال السابر عن محمد الترك قبل ما يقرب من 3سنوات، حيث أصدرت محكمة الاستئناف الشرعية الكبرى في البحرين. الحكم في هذه القضية رفعته والدة الشابة حلا الترك على والدها محمد الترك بالحكم لصالح الأم في حضانة أطفالها.

وبعد أن أمرت المحكمة بإعادة الابنة إلى الأم، تداولت بعض التقارير الإعلامي عن وقوع خلافات خفية الفنانة البحرينية حلا الترك ووالدتها منى السابر، ليصل الأمر إلى القضاء، حيث أفادت المصادر أن حلا الترك رفعت دعوى ضد والدتها، منى السابر قبل عدة أشهر لتعود خلافاتهما للصدارة من جديد.

سمية الخشاب وأحمد سعد

شهد عام 2020 تطورات كثيرة في أزمة سمية الخشاب وأحمد سعد،  وفي آخر التطرات بعد انفصالهما، حمكت محكمة أسرة سيدى جابر بمجمع محاكم محمد كريم في الإسكندرية، قد قضت بالحكم فى الدعوى المقامة من سمية الخشاب ضد طليقها أحمد سعد.
وجاء في قرار المحكمة بحصولها على نفقة المتعة خلال فترة زواجها منه والعدة، بدفع مبلغ 30 ألف جنية عن مدة 3 شهور ومبلغ 10 آلاف عن كل شهر خلال 24 شهراً، ليكون الإجمالى 270 ألف جنيه عن المتعة والعدة.

فيلا نانسي عجرم

بدأت نانسي عجرم عام 2020 بأزمة فيلتها الشهيرة،  حيث قام شاب يدعى محمد الموسى باقتحام الفيلا، إلا أنه فوجئ بوجود الهاشم أمامه. وسرعان ما تطورت الأمور بداخل الفيلا، لتنتهي بقيام زوج نانسي عجرم بقتل الموسى، حيث برر ذلك لاحقاً بأن الشاب المعتدي حاول الذهاب إلى حجرة الأطفال، مما أجبره على إطلاق النار عليه وإرداءه قتيلاً.

وبحسب رواية فادي الهاشم، فقد قام بقتل الشاب دفاعاً عن النفس وعن عائلته ومنزله، بعدما اقتحم الموسى الفيلا بغرض السرقة، قبل أن يقوم بالتهديد بإيذاء الأطفال، ليتورط زوج نانسي عجرم بعد ذلك في قضية قتل وسط تصاعد الأحداث التي شغلت الرأي العام خلال العام الماضي، ليصل الأمر حد طرح فيلم وثائقي بعنوان "الرواية الكاملة" يسرد ما حدث داخل فيلا نانسي عجرم.

قضية غسيل أموال المشاهير في الكويت

واحدة من بين القضايا التي ورطت عدد من مشاهير الكويت في 2020 كانت قضية غسيل أموال عُرفت إعلامياً باسم قضية غسيل أموال المشاهير، وتورط في القضية ما يقرب من 27 من مشاهير السوشيال ميديا، بينهم يعقوب بو شهري، فوز الفهد، دانة الطويرش، مشاري بويابس، حليمة بولند، عبدالوهاب العيسى، فرح الهادي، جمال النجادة، شفاء الخراز، مريم رضا.

وقد تم إخلاء سبيل 7 من المشتبه بهم في قضية مشاهير غسيل الأموال بالكويت، وذلك بعد التحقيق معهم، وهم يعقوب بوشهري بكفالة قدرها 20 ألف دينار، ومريم رضا "مرمر" بكفالة 20 ألف دينار أيضاً، و دانة الطويرش بكفالة 10 آلاف دينار، وحليمة بولند بمبلغ كفالة 3000 دينار، وأخيراً فرح الهادي بكفالة 2000 دينار.

المزيد: