آيتن أمين مخرجة آل شنب تكشف الصعوبات التي واجهتها في الفيلم

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 ديسمبر 2023
مقالات ذات صلة
كاميرا ليالينا تكشف الصعوبات التي واجهتها عائشة بن أحمد في مصر
مخرجة فيلم ملح البحر تكشف كواليسه
مخرج فيلم ريش يوضح رأيه في الانتقادات ويكشف كواليس الفيلم

تحدثت  المخرجة والمؤلفة آيتن أمين عن مغامرتها الكوميدية المحسوبة في فيلم آل شنب الذي عرض للمرة الأولى في الدورة الاستثنائية السابقة لمهرجان الجونة السينمائي الدولي، مؤكدة في لقاء خاص مع "ليالينا" أن الفيلم يعتبر تجديداً وتغييراً عمّا كانت تصنعه من قبل، وأن المقصود منه كان إضحاك الجمهور وهو الهدف الذي حققه بالفعل.

استعانة بكتاب الكوميديا

أوضحت أيتن أمين لكاميرا ليالينا أنها لم تكتب الفيلم وحدها، بل استعانت باثنين من كتاب الكوميديا هما أحمد رؤوف وإسلام حسام، مشيرة إلى أنها تمتلك الحس الكوميدي الكافي ولكنها فضلت أن تكون تجربة جماعية ليخرج الحوار بهذا التماسك.

قالت أيتن أمين أن أحمد رؤوف وإسلام حسام بالذات يمتلكان خفة الدم المناسبة والتي تحبها تحديداً، مشيرة إلى أن لديهما كاريزما ذكاء في الكوميديا مكنها من الخروج بالفيلم بشكل لائق.

إجهاد فريق العمل

أضافت أيتن أمين أن المجهد في الفيلم لأبطال العمل كان ظهورهم جميعاً أغلب الوقت في كادر مشترك، مما كان يضطر البعض منهم أن يظل متواجداً طوال التصوير على الرغم من عدم إلقائه سوى جملة واحدة فقط.

أكملت: "الموضوع كان مجهد في إن كلهم مع بعض وده معناه إن لو حتى واحد بيقول جملة واحدة هيفضل موجود طول الفيلم، وده كان فيه مجهود شوية في الكتابة إن وأنا بفكر في النجم اللي بيتكلم ببتدي أفكر كمان في النجوم الموجودين في الخلفية بيعملوا إيه".

تابعت: "الشخصيات بقى في ناس بتتكلم وناس قاعدة على السفرة بتاكل واحدة بتأكل ابنها بالعافية اتنين بيشاكسوا بعض، مش بس اللي بيتكلموا كانوا ظاهرين وده اللي كان متعب قوي ليهم وليا الحقيقة".

أعمال وتفضيلات

أيتن أمين قالت إنها لم تنظر للمنافسة أثناء صناعة فليمها آل شنب، ولكنها كانت تركز تفكيرها في إخراج الفيلم فقط، مشيرة إلى أنها لم تنجر لمقارنة عملها بأعمال أخرى.

وعن تفضيلاتها الفنية أوضحت مخرجة فيلم آل شنب أنها تحب متابعة كل جديد في عالم الفن، فيما اختارت مسلسل تحت الوصاية الذي عرض في رمضان الماضي للفنانة منى زكي كأفضل مسلسل شاهدته مؤخراً، مؤكدة أنها أعجبت بالعمل كثيراً.

ومازحت أيتن أمين مراسل ليالينا قائلة أنها تتمنى العمل مع الزعيم عادل إمام، موضحة أن لديها الكثير من الأفكار الفنية التي تريد العمل عليها مستقبلاً ولكنها لا تزال قيد التفكير فقط ولم تتخذ خطوة جدية تجاهها.

احتفال فيلم آل شنب

العرض الأول لفيلم "آل شنب"، شهد احتفالاً من ليلى علوي التي خطفت الأنظار خلال الحفل، ورافقها عدد من النجوم من بينهم الفنانة لبلبة إلى جانب الفنانة هيدي كرم وأسماء جلال وغيرهم من فريق عمل الفيلم.

وحرص عدد من النجوم على الاحتفال مع ليلى علوي من بينهم الفنانة صبا مبارك وهنا شيحة وداليا شوقي وتامر حبيب وسينتيا خليفة وإنجي المقدم.

من ناحية أخرى شارك مهرجان الجونة تعليقاً بعد العرض الأول لفيلم آل شنب على هامش الفعاليات الفنية التي شهدتها الدورة الاستثنائية من المهرجان، وجاء في التعليق: "أيقونات إلى الأبد.. النجوم الأسطوريون لفيلم "الشنب"، الذي يُعرض للمرة الأولى عالمياً الليلة في الدورة السادسة لمهرجان الجونة السينمائي، يسرقون الأضواء.. الفيلم من إخراج أيتن أمين ويتنافس في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ويشارك في بطولته لبلبة وليلى علوي إلى جانب سوسن بدر وهايدي كرم وأسماء جلال ومحمود البزاوي وحسن مالك".

لمزيد من التفاصيل والتصريحات لأيتن أمين يمكنكم مشاهدة الفيديو أعلاه..