أيتاش شاشماز: أراد أن يصبح مغنيا وتلقى تدريبات خاصة من أجل أحد أدواره

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 | آخر تحديث: الأحد، 12 سبتمبر 2021
مقالات ذات صلة
نجاتي شاشماز: عمل في السياحة ودخل التمثيل بسبب شقيقه
صمود: أدوار الشر تجذبني
محطات في حياة يوسف فوزي: أصيب بمرض جسده في أحد أدواره

الممثل التركي الشاب أيتاش شاشماز، أحد أبرز نجوم مسلسل العهد التركي، لديه مشوار ثري بالتجارب الفنية ومحب للرياضة والموسيقى، فما هي أبرز محطات حياته؟

موهبة أيتاش شاشماز الفنية

بدأ مشواره الفني عام 2017، وأيتاش شاشماز موهوب في التمثيل والعزف على الآلات الموسيقية، مثل الجيتار، كما أنه يمارس رياضتي التنس والسباحة.

وقد شارك أيتاش في عدة أعمال من مسلسلات وأفلام ومسرحيات، منها مسلسل العهد الذي عرض عام 2017 واستمر لعام 2018، وفيلم الولد السيئ بالتزامن في عام 2017.

وقبل احترافه التمثيل والعمل في عالم الفن، عمل أيتاش شاشماز في عدد من الوظائف المختلفة البعيدة عن الفن، ومن ضمن هذه الوظائف هو عمله كنادل في أحد المطاعم بإسطنبول، وهو الأمر الذي لا يخجل من الحديث عنه على الرغم من تحقيقه لنجومية كبيرة خلال الآونة الأخيرة.

حياة أيتاش شاشماز

أيتاش شاشماز فنان شاب، أصبح مشهورا هو وشقيقه الفنان إسماعيل أيجي شاشماز، وولد أيتاش عام1994، وهناك أقاويل أن ميلاده كان عام 1997، ببلدة اسمها مانيسا، ونشأ بها مع أخيه إسماعيل.

 فقد كان مدللا، منذ أن كان صغيرا وهو عاشق لممارسة الرياضة، خاصة كرة القدم، فهي رياضته المفضلة، فكان أيتاش يحضر الكثير من المباريات.

عاش أيتاش شاشماز مع عائلته في مانيسا لفترة كبيرة، وأكمل هناك دراسته الثانوية، لكن بعد انتقال شقيقه الفنان إسماعيل إيجي إلى إسطنبول واستقراره بها، انتقل معه لكي يكمل دراسته الجامعية.

وبسبب حبه للشهرة وإعجابه بحياة أخيه الأكبر والتمثيل، التحق أيتاش بمعهد التمثيل وتعمق في دارسته، وبدأ يعمل في التمثيل عن طريق المسرح الجامعي.

دخول مجال التمثيل

تمتع أيتاش شاشماز منذ الصغر بجسم رياضي ووسامة أهلته ليكون نجما، وكان طالبا مميزا، بجانب أنه لاعب كرة قدم وتنس؛ فقد حصل على تدريبات مكثفة في التمثيل، والعديد من ورش العمل، ظهر لأول مرة على خشبة المسرح.

كما حصل أيتاش شاشماز على فرصة للتمثيل في الإعلانات التجارية لماركات شهيرة، مثل كوكاكولا، كما ظهر في فيديو باسم الحب مذاق، وقدم أول تجربة سينمائية له في فيلم الولد السيئ في دور عمر، والفيلم من إخراج ياغيز ألب أكايدين، وبطولة تولغا ساريتاس وأفرا ساراغلو وسارب أكايا ونهاد الأنور وهاكان دونرتاسلي وديمير بارسان وبوركو ساليهوجلو.

وعلى الرغم من أنه دوره الأول، فقد حصل على شعبية كبيرة جدا، وأصبح ممثلا صاعدا يتحدث عنه الكثير، ورغم أن رصيده الفني لا يحتوي على الكثير من الأعمال، لكنه أصبح الأكثر شعبية بين الشباب، وحظي بالكثير من المتابعين والمعجبين على مواقع التواصل الاجتماعي.

فقد وصل عدد متابعيه على إنستغرام -حالياً- أكثر من 3 مليون متابع، ويحرص أيتاش على أن يتواصل دائما مع معجبيه عبر مواقعه.

تدريبات إيتاش شاشماز من أجل مسلسل العهد

وقدم أيتاش شاشماز دورا مميزا في مسلسل العهد؛ حيث قدم دور سيرجنت فيز الله في مسلسل العهد.

وكان مسلسل العهد قد حقق نجاحا كبيرا واستعد أيتاش للدور؛ حيث حصل على تدريبات خاصة من قِبل أعضاء القوات الخاصة التركية السابقين الذين تقاعدوا عن العمل، لكي يستطيع اجتياز الدور.

فقد تعلم الانضباط الموحد، والتحية والإجراءات الرسمية، وكيفية النداء على الرؤساء، والمبادئ التي عليه معرفتها، وكيفية استخدام السلاح، ومبادئ حمله، والرعاية الشخصية، والانضباط العام.

لم يتوقع أيتاش أنه سوف يصبح ممثلا؛ فهو مهتم بالموسيقى منذ سن مبكرة، وأراد أن يصبح مغنيا، وأثناء دراسته الثانوية، بدأ حلم التمثيل يراوده.

ويعرض حاليا لأيتاش شاشماز مسلسل حكاية جزيرة، وهو من بطولة بايسال، إدريس نبي تاشكان، أصلي سومان، هاندا سوباشي، فوندا إيلهان، توبا تشوم، أنيل جيليك، أوزان داغيز.