حمدي الميرغني وإسراء عبد الفتاح: حب بدأ على المسرح وعارضته الأم

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 أغسطس 2021 | آخر تحديث: الأحد، 12 سبتمبر 2021
مقالات ذات صلة
موقف طريف على المسرح بين عبد المجيد عبد الله ومحمد عبده
قصة حب بليغ حمدي ووردة: أحبته قبل أن تعرفه وندمت على الطلاق
هتجوزك النهاردة: قصة حب وزواج نجلاء فتحي وحمدي قنديل

قصة حب الفنان حمدي الميرغني، وزوجته الفنانة إسراء عبد الفتاح، من القصص الرومانسية التي بدأت خلال العمل، وانتهت بالزواج بعد معارضة من جانب والدة إسراء، التي امتلكت أسبابها في ذلك الوقت، قبل أن تتراجع وتغير رأيها.

بداية تعارف إسراء عبد الفتاح وحمدي الميرغني

خلال لقاء حمدي الميرغني وإسراء عبد الفتاح مع الفنانة إسعاد يونس في برنامجها صاحبة السعادة، قال حمدي الميرغني مازحاً، إنه تعرف على إسراء في البداية أثناء تصوير مسرح مصر، وأضاف مازحاً: "إسراء كانت بتتعامل معانا في الأول أنا وأنور وتوتة كحالة إنسانية".

تابع حمدي الميرغني أن إسراء هي فتاة والدها المدللة، وكانت الممثلة الوحيدة من بين أعضاء الفرقة التي تحضر للبروفات في سيارتها الخاصة، بينما يركبون هم "ميكروباص" الإنتاج للوصول إلى الاستوديو.

أوضح حمدي الميرغني أنه اقترب من إسراء بسبب معرفة محمد عبد الرحمن السابقة بها من علاقتهما في مركز الإبداع، وأشار إلى أن أول مرة ركب السيارة معها هو وعبد الرحمن ومحمد أنور، كانا يتحدثان عن حبهم للأسماك ورغبتهم في تناولها أمام محل يبيع السمك، فذهب واشترت السمك وعزمتهم، واليوم التالي بنفس الطريقة جعلوها تشتري لهم "الكفتة"، ومن هنا نشأت بينهما علاقة صداقة.

بداية قصة حب حمدي الميرغني وإسراء عبد الفتاح

بدأت قصةُ الحب أثناءَ عرض مسرح مصر في الكويت؛ حيث شعَرَ الثنائيُّ بالتقارب، لكن أيًّا منهما لم يُصارِحِ الآخرَ، فقد خَشِيَ حمدي الميرغني بالذات، أن يُصارِحَها بحبه فيفقِدَ صداقتَها.

وكان الثنائي حمدي الميلاغني وإسراء عبد الفتاح، قد توطدت علاقة الصداقة بينهما خلال هذه الفترة، وأصبحا صديقين مقربين.

لكن عندما تشجَّعَ وصرَّحَ لها بمشاعرِه، وافقت على الفور، إذ كانت هي أيضاً تشعر بانجذاب نحوه وقدَّمَ لها خاتمَ الخِطبة.

رفض والدة إسراء عبد الفتاح لحمدي الميرغني

بعد إبداء موافقتها على الارتباط بحمدي الميرغني، قررت إسراء عبد الفتاح أن تصارح أسرتها بالأمر وتخبرهم بأمر هذا الارتباط، الذي أراد الثنائي أن يكللاه بالزواج.

وكشفت إسراء أن والدتَها كانت مُعترِضةً على زواجها بحمدي في البداية؛ وذلك نظرًا إلى أنه عمله كممثلٍ لا يضمنُ له الاستقرارَ المادي مستقبلا، لكنها وافقت في النهاية، وأصبحت تُحِبُّ حمدي كثيراً.

كما أن شقيقتي إسراء عبد الفتاح أيضاً، يحبانه بصورة كبيرة ويصفانه بأنه شخص طيب ومحترم، وأعربا عن حبهما له وتفصيلهما له على إسراء في بعض الأحيان، خلال أحد اللقاءات التليفزيونية.

خطبة حمدي الميرغني وإسراء عبد الفتاح

تمت خطبة ثنائي مسرح مصر حمدي الميرغني وإسراء عبد الفتاح، في شتاء عام 2017، واحتفظا بالأمر سراً في البداية قبل أن يعلنا للجمهور.

وعبر حسابه على إنستغرام نشر حمدي الميرغني صورة للخطبة بعد أيام من عقدها وكتب معقباً: "ألف مبروك عليا.. ربنا رزقني بأطيب وأحن وأجمل إنسانة في الكون.. بحبك أوي".

كما نشرت إسراء صورة أخرى من حفل الخطوبة عبر حسابها الرسمي بموقع إنستغرام، وكتبت معلقة عليها: "مخطوبة رسميا".

وكانت أخبار ارتباطهما قد بدأت في التداول، قبل إعلان أي تفاصيل، من خلال صورة نشرتها إسراء رفقة حمدي الميرغني وكتبت عليها: "بموت في أمك، أنت في قلبي غير الناس".

وقدِ احتَفَلا بزِفافِهما في شهر أبريلَ عامَ 2017، وأقامَا حفلَ زِفافٍ كبيرًا بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، بحضور عددٍ كبيرٍ من الفنانين، وعلى رأسِهم نجومُ «مسرح مصر».

وقد كشف أنَّ ما جذَبَه في زوجتِه الفنانة إسراء عبد الفتاح، هو طيبتُها الشديدةُ، ومساندتُها أصدقاءَها، لافتًا إلى أن إسراء أنهت كُلَّ ترتيبات عقد القِران خلالَ سفرِه إلى تايلاند لتصوير مسلسل «في اللالا لاند» مع الفنانة دنيا سمير غانم.

أسرة حمدي الميرغني وإسراء عبد الفتاح

حمدي وإسراء رزقا بطفلة أطلقا عليها اسم تمارا، أكد حمدي الميرغني أنه يحبها بشدة وتعلق بها خاصة خلال فترة الحظر بسبب فيروس كورونا.

وفاجأت إسراء عبد الفتاح الجمهور بصورة لها في شهور حملها الأخيرة وهي أمام الكعبة، وعلقت نجمة مسرح مصر قائلة: "اللهم أعيذ ما في مي بكلماتك التامة و من كل شيطان و هامة و من كل عين لامة، اللهم حسن خلقه و خُلقه و سهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده و اجعله من عبادك الصالحين".

كما استعرضت إسراء عبد الفتاح حملها من خلال صورة رومانسية جمعتها بزوجها حمدي المرغني، مما دفع الأخير للتغزل بزوجته بتعليق قائلاً: " ربنا يخليكي ليا ويقومك بالسلامة ويبعد عنك كل شر ويباركلنا في المولود ويجعله من الذرية الصالحة إن شاء الله بحبك أوووي".