كريم محمود عبد العزيز: بدأ التمثيل في الطفولة وسار على درب والده

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 سبتمبر 2021
مقالات ذات صلة
كريم عبد العزيز: نشأ في عائلة فنية وبدأ التمثيل في الطفولة
محمد إمام: بدأ مشواره مع فاروق الفيشاوي وشارك والده التمثيل في طفولته
أبرز مشاهير اليوم في بداية مسيرتهم الفنية بين التمثيل وبرامج المواهب

سار على درب والده في التمثيل، وورث عنه ملامحه المميزة، إنه الفنان كريم محمود عبد العزيز، الذي أعاد اكتشاف نفسه مؤخراً من خلال تجربة سينمائية جديدة ومختلفة وهي فيلم موسى، الذي تدور قصته حول روبوت يحمل نفس الاسم، فما هي قصة كريم محمود عبد العزيز؟

بداية كريم محمود عبد العزيز

كريم محمود عبد العزيز، هو ابن الفنان محمود عبد العزيز، وولد في القاهرة عام 1985، ولديه شقيق واحد هو المنتج محمد محمود عبد العزيز.

وكان كريم محمود عبد العزيز قد بدأ التمثيل في فيلم البحر بيضحك ليه؟؛ من إخراج محمد كامل القليوبي عام 1995، ولم يتجاوز عمره وقتها العشر سنوات.

حيث ظهر في نهاية الفيلم في مشهد طفل يقف على الشاطئ ويطلب من الفنان نجاح الموجي الغناء لطائرته الورقية ليلتفت إليها الجالسون.

وبعدها بسنوات، ظهر بدور مميز في فيلم الناظر مع الكوميديان علاء ولي الدين؛ حيث قدم دور طالب بالمدرسة التي يديرها صلاح الذي قام بدوره الفنان الراحل علاء ولي الدين.

أكد كريم في لقاء تليفزيوني سابق، أنه تعرض لأزمة كبيرة في بداية حياته الفنية، حيث حاصره المخرجين في العديد من الأدوار والأعمال الكوميدية التي ظهر من خلالها للجمهور، حيث أكد على أنه يمتلك الكثير من الطاقات والقدرات التي تؤهله إلى القيام بأدوار متنوعة وكثيرة.

أعمال كريم محمود عبد العزيز

وتوالت أعمال كريم محمود عبد العزيز فقدم عددا من الأفلام؛ منها ساعة ونص واطلعوا لي بره، وفيلم موسى، كما شارك في العديد من المسلسلات؛ منها جبل الحلال بجانب والده، ومسلسل محمود المصري، مع والده أيضاً، و9 شارع جامعة الدول، وباب الخلق.

كريم محمود عبد العزيز ووالده

اختار كريم محمود عبد العزيز درب والده ونجح في كسب قلوب الجماهير، خاصة أنه يتمتع بخفة ظل جعلت له مشاركات مميزة في الأعمال ذات الطابع الكوميدي؛ منها مسلسل ربع رومي ومسلسل شقة فيصل الذي قدم فيه مجموعة من الأغاني مما جعل البعض يعتقد أنه سيصدر ألبوماً غنائياً خاصاً به، ولكنه نفى الأمر مؤكداً أنه قدم الأغاني بناء على الشخصية التي لعبها عن مطرب صاعد، مع الاستعانة بأدوات تحسين الصوت داخل الاستوديو، لافتاً إلى أن صوته في الحقيقة لا يحمل أي نوع من الطرب، بالإضافة إلى فيلم جوازة ميري.

وقبل نحو عام، انتشرت أنباء حول تجسيد كريم شخصية والده في عمل فني، ربما سيكون الأصدق في تقديمها، للشبه الكبير بينه وبين والده، حتى إن الحس الكوميدي متشابه بين الأب والابن.

ولكن الجدير بالذكر أن كريم محمود عبد العزيز، أوضح في لقاء تليفزيوني سابق أنه لا يحب هذه النوعية من الأعمال التي تعتمد على تقديم السيرة الذاتية لفنان أو شخصية عامة في الحقيقة، لأنها تقوم على فضح الحياة الخاصة للمشاهير، وتتحدث عن معاناتهم والصعوبات التي واجهتهم في الحياة، مما قد يسيء للشخص بعد رحيله، ولكن ولأن الاختيار ما زال قائماً، فإن كريم هو خير من يجسد سيرة والده الراحل الكبير محمود عبد العزيز، لما يتوافر فيه من عوامل الشبه والقرب والوراثة.

وأشار كريم إلى أنه لم يصادف في حياته، بطلا خارقا أثر فيه، مثل سوبر مان وبات مان، وهؤلاء الأبطال الخارقين الذين يعشقهم الجميع، فلم يكن متأثرا بأي شخص في الواقع أو الخيال سوى والده النجم الراحل محمود عبد العزيز.

كريم محمود عبد العزيز يتحدث عن والده

أوضح كريم محمود عبد العزيز أن والده هو بطله الخارق لأسباب منها أنه عانى في حياته كثيراً حتى يصل إلى مكانة تليق به، فبرغم الإحباطات التي تعرض لها في بداية حياته، ورفض أحد المخرجين له ولموهبته مما دفعه للسفر خارج مصر وبيعه الجرائد، إلا أنه كافح حتى استرد المكانة التي يستحقها.