شجون الهاجري لـ"ليالينا" السينما الخليجية في تقدم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 أكتوبر 2024
مقالات ذات صلة
أجمل الإطلالات للنجمة لـ شجون الهاجري ..عصرية ومميزة
شجون الهاجري تكشف لـليالينا سر دعمها لزملائها
شجون الهاجري تحتفل بعيد ميلادها بالمستشفى ولقطات مؤثرة تجمعها بوالدتها

تحدثت الفنانة الكويتية شجون الهاجري عن تجربة وجودها ضمن لجنة التحكيم في فعاليات مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، خاصة أنها المرة الأولى لها، وتطرقت في الحديث عن السينما في دول الخليج.

شجون الهاجري تتحدث عن مهرجان الشارقة

وأوضحت شجون الهاجري في لقاء لها مع "ليالينا" أن السينما في الخليج تتصور أن تحرز تقدماً خلال الفترة القادمة، وتابعت قائلة: "السينما في الخليج العربي بإذن الله أتمنى أن نكون في تقدم وطول ما الحكومة في دول الخليج دعمتنا أكيد بيكون شيء جميل".

وحول تجربة وجودها في لجنة التحكيم، أوضحت أن التجربة كانت جديدة بالنسبة لها، قائلة: "التجربة كانت جديدة ويزيدني شرف وأتمنى أن أكون عند حسن الظن"، مشيرة إلى أنها قرأت عن كافة الأفلام المشاركة، وستشاهدها خلال فعاليات المهرجان، وتقوم بتقييمها ضمن لجنة التحكيم.

ووجهت شجون الهاجري الشكر إلى إدارة المهرجان قائلة: شكراً للشيخة الفاضلة جواهر بنت عبدالله القاسمي لدعوتها الكريمة لمهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب وشكراً لاختياري بلجنة التحكيم للمهرجان، وألف شكرا للتكريم الكبير من قبل إدارة المهرجان".

إطلالة شجون الهاجري في مهرجان الشارقة السينمائي الدولي

اعتمدت شجون الهاجري خلال حفل افتتاح مهرجان الشارقة السينمائي الدولي على إطلالة محتشمة بالون البنفسجي، حيث ظهرت بفستان طويل بياقة دائرية مغلقة، وتضمن بعض الكشاكش في أجزاء منه.

جاء الفستان بكم طويل من الناحية اليمنى، بينما الكم الأيسر جاء بصيحة الكاب والكم المفتوح الذي انسدل طويلاً حتى نهاية الفستان.

ومن الناحية الجمالية اعتمدت شجون الهاجري على تسريحة شعر الكعكة، وتركت خصلة أمامية منسدلة على جانبي وجهها، بالإضافة إلى بعض لمسات من المكياج.

يذكر أن الـ11 من المهرجان، تقام في الفترة من 6 إلى 12 أكتوبر الجاري. يهدف المهرجان إلى خلق فضاء إبداعي يتيح لصناع السينما، سواء الرواد أو الناشئون، فرصة عرض أعمالهم أمام الجمهور، وذلك في إطار تعزيز المشروع الثقافي الكبير لإمارة الشارقة، الذي أسسه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

ويقدّم مهرجان الشارقة السينمائي هذا العام برنامجًا متنوعًا يضم مجموعة من الأفلام والفعاليات المبتكرة التي تمنح الجمهور تجربة ثقافية مميزة، ويتضمن البرنامج عرض 98 فيلمًا من 18 دولة، تم اختيارها بعناية من بين 1834 فيلمًا من 73 دولة. ومن بين الدول المشاركة، تشارك زيمبابوي لأول مرة في تاريخ المهرجان، مما يضيف بعدًا جديدًا للتنوع الثقافي الذي يقدمه المهرجان.

في إطار دورته الـ11، تم اختيار فلسطين كضيف شرف، لتسليط الضوء على السينما الفلسطينية وما تميزت به من تنوع وجماليات فنية خاصة، وتهدف هذه الخطوة إلى إتاحة الفرصة للجمهور للتفاعل مع أفلام السينما الفلسطينية التي ساهمت في إثراء السينما العربية.