علاقة الملكة رانيا مع أولادها: بساطة ودفء خطف القلوب والأنظار

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 يناير 2024
مقالات ذات صلة
كيف يعيش أبناء العائلات الملكية التي فضلت البساطة على البروتوكولات؟
محطات في حياة الملكة رانيا من الجامعة إلى الحياة الملكية
هيفاء وهبي تحتفل بزفاف شقيقتها الصغرى وجمالها خطف الأنظار

الملكة رانيا دائما ما تجذب الأنظار ببساطتها وعفويتها، فهي صاحبة دور إنساني كبير ومؤثر، ليس فقط في الأردن وإنما في الوطن العربي والعالم، وكما تظهر بساطة جلالة الملكة رانيا على الملأ وأمام شعبها ومحبيها فهي تظهر أيضاً بوضوح مع عائلتها الملكية.

أبناء الملكة رانيا

الملكة رانيا متزوجة من الملك عبد الله الثاني ملك الأردن منذ عام 1993 ولها أربعة أبناء تجمعهم دائماً مشاعر الحب والود والتي تظهر من خلالها الملكة رانيا بصورة بسيطة وإنسانية، كما اعتاد عليها الناس دائماً.

الملكة رانيا من أشد المهتمين بقضايا الإنسانية فهي عضو بارز في المجتمع الدولي ودائماً ما يتفاعل الجمهور مع دورها الكبير في دعم هذه القضايا ولكن أيضا هناك جانب آخر يلمس قلوب الجماهير حيث يظهر إعجابهم الشديد بالعلاقة التي تجمع الملكة وأبناءها فهي أم لأربعة أمراء وهم الأميرة إيمان والأميرة سلمى والأمير هاشم وولي عهد المملكة الأردنية الأمير حسين.

ومنذ أصبحت الملكة رانيا السيدة الأولى للأردن، فهي حريصة على إظهار علاقة الدفء التي تجمعها مع العائلة وتشارك لحظات وصوراً خاصة بها مع أولادها في حياتهم اليومية.

عندما كانوا صغاراً

منذ أن كان أبناء الملكة رانيا صغاراً وحتى الآن فهي لا تتوانى عن إظهار مشاعر الأمومة والحب التي تعتبر عنوان علاقتها بأسرتها فهي تشاركهم في مهام حياتهم اليومية واعتاد الجميع على متابعة الصور ومقاطع الفيديو التي تنشرها الملكة رانيا مع أولادها والتي تكون مفعمة بالعفوية والحب والود والحنان الذي يظهر على الجميع، وتشاركهم في الخروج للمتنزهات والأماكن العامة وقضاء العطلات وأيضاً في الاحتفالات العامة والمناسبات وتعتاد على إعداد الطعام لهم بنفسها وكذلك التقاط الصور التذكارية التي توثق تلك اللحظات العفوية.

"أرى عالمي كله في عينيكم" بتلك الكلمات عبرت الملكة رانيا عن حبها لأبنائها في صور نشرتها عبر حسابها الموثق على إنستغرام، بمناسبة الاحتفال بعيد الأم وكانت الصور لها مع أبنائها عندما كانوا صغاراً، وأظهرت الصور مدى الحب العميق الذي ربط بين الملكة رانيا وبين عائلتها وهو ما دفعها للتعبير بكلمات رائعة ودافئة للتعبير عن حبها لعائلتها، وهو ما دفع آلاف المتابعين أيضاً للتفاعل والتعليق على علاقتها الحنونة بالأمراء.

قضية الأمومة لدى الملكة رانيا

تعتبر الأمومة من أبرز القضايا الإنسانية التي تشغل اهتمام الملكة رانيا، فهي دائماً تخصص وقتاً للحديث عن تلك القضايا ويظهر ذلك في العديد من الأحداث ويظهر اهتمامها أيضاً على أرض الواقع في العديد من المناسبات والتي تبدو واضحة في علاقتها بأبنائها والتي تُظهر الملكة رانيا وهي حاضرة بقوة وتدعم العائلة في كل مراحل الحياة.

رسالة ملهمة

كانت الملكة رانيا قد وجهت رسالة ملهمة لابنتها الأميرة إيمان بمناسبة زفافها قالت فيها: "كأنه الأمس، يوم ازدانت الدار بقدوم أميرتنا.، حملكِ أبوكِ في عينيه قبل ذراعيه... تشبهينه حين تبتسمين، حين تضحك عيناكِ، وحين يفيض قلبكِ بالحنان. حصة أبوكِ أنت يا إيــمان.. فيكِ أجمل صفات الأخت الكبرى، تحيطين إخوتكِ حولكِ بالحب، صديقة الحسين وحبيبة هاشم وتوأم روح سلمى، ولا زلت أذكر كيف كنتِ تسارعين وتمدين يدكِ الصغيرة وتطلبين "واحدة لحسين" كلما أعطيتكِ قطعة من الحلوى".

وتابعت: "أحمد الله كل يوم بأن وهبني بنتاً لها حظ في الأخلاق، وحظ في الطيب والطلة، وحظ في محبة الناس. كم أنا فخورة بكِ، بتواضعكِ وحنانكِ، وصفاء روحك.. وها أنا اليوم يا إيمان "أم العروس"، قلبي يزفكِ بالزغاريد، ممتلئ بالرضى عليكِ، وفي عيني دمعة وطَيْفان... جَدُّكِ وجَدُّكِ، ربّ اغفر لهما وارحمهما وأكرم نزلهما. أكاد أراهما والفرح يرقص بينهما، يتمازحان ويضحكان تماماً كما كانا ليلة فَرَحِنا والدكِ وأنا، اليوم، قبّل أبو الحسين الغالي جبينكِ. أمسك يدكِ كما أمسكها يوم خطيتِ خطواتكِ الأولى، وملأ عينيه بصورتكِ يا عروس".