نور الدمرداش: طلق كريمة مختار لسبب غريب وتوفي بعدها بأيام

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
محمود المليجي: طلق زوجته بعد 3 أيام وتوفي بطريقة غريبة
فيديو بكاء معتز الدمرداش على الهواء بعد حديثه عن والدته كريمة مختار
أبرز زيجات الموسيقار عمر خيرت: انفصلت عنه جالا فهمي لسبب غريب

نور الدمرداش صاحب مشوار فني مميز في التمثيل والإخراج. زواجه من كريمة مختار من أهم القرارات في حياته الشخصية. عاش حياة فنية وشخصية مميزة وهادئة.. إليكم في هذه الحلقة قصة زواجه من كريمة مختار وأبرز المعلومات عنه.

زواج نور الدمرداش من كريمة مختار

نور الدمرداش وكريمة مختار من أكثر زيجات الفني استقرار ونجاحا. ورغم أنها كانت ترفض الزواج منه في البداية لكنها غيرت رأيها بمجرد زياته لهم في المنزل. فبداية تعارفهما كانت أثناء عملهما معا في مسلسل إذاعي. وبعد تعارفهما بدأت علاقتهما تتطور وطلبها للزواج. لكن كريمة رفضت في البداية بسبب ما يتردد عنه بأنه شخص لعبي وغير صادق في كلامه.

ورغم ذلك ذهب نور مع أسرته لزيارة أسرة كريمة مختار وطلبها للزواج. وقالت كريمة في إحدى اللقاءات أنها بمجرد رؤية والدته غيرت رأيها وقبلت الزواج منه. لأنها كانت شخصية محترمة وهادئة ومن المستحيل أن تنجب شخص سيء.

زواج نور وكريمة كان من أنجح الزيجات الفنية. وأنجب منها 4 أبناء هم شريف وأحمد ومعتز وابنته الوحيدة هبة. ويعتبر أشهرهم معتز الدمرداش بسبب عمله في مجال الإعلام. انفصل نور عن كريمة مختار بعد سنوات من الزواج بسبب انشغاله بالفن. وغيابه عن المنزل لأوقات قد تصل لأكثر من 20 ساعة بسبب إخراجه عدد من المسلسلات والأفلام.

ورغم الخلافات والانفصال كان لدى نور أمل كبير في أن يستعيد علاقته بزوجته بعد الانتهاء من تصوير مسلسل السقوط في بئر سبع. لكنه توفي أثناء التصوير وقيل إن السبب هو تردي حالته النفسية بعد ابتعاده عن حب عمره نور الدمرداش واحد من أشهر صناع الفن في مصر. ولد عام 1925 وبدأ حياته على خشبة المسرح حيث عمل لفترة بفرقة زكي طليمات.

كريمة مختار هي من مواليد عام 1934 وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية حيث كانت من المتفوقات في الدراسة على أمل دخول التمثيل بعد المعهد ولكن حلمها تأخر لسنوات.

في بداية حياتها العملية، شاركت "بابا شارو" في برامج الأطفال وعملت في الإذاعة لسنوات طويلة بسبب رفض عائلتها دخولها مجال السينما إلى أن تزوجت من المخرج الكبير نور الدمرداش الذي أتاح لها الفرصة لتحقيق حلمها بالتمثيل.

ثم اتجه للسينما بعدما انتهى من دراسته بالمعهد العالي للفنون المسرحية. قدم خلال مشواره الفني عدد من الأعمال الناجحة في تاريخ الفن سواء في الإخراج أو التمثيل. ومن أشهر أعماله صغيرة على الحب والبقية تأتي ودقات على بابي في السينما. وفي الدراما تألق في هارب من الأيام ولا يا ابنتي العزيزة. تعرض نور الدمرداش لأزمة قلبية مفاجئة أثناء تصويره لمسلسل السقوط في بئر سبع. وبعد أيام قليلة من هذه الأزمة غادر الحياة بشكل مفاجئ صدم أسرته ومحبيه.

أبناء نور الدمرداش

كريمة مختار أنجبت من نور الدمرداش 4 أبناء هم الإعلامي معتز الدمرداش، هبة الدمرداش، شريف الدمرداش وأحمد الدمرداش وقد فارقت عالمنا بعد أن أثرت الفن العربي بأكثر من 176 عمل آخرها كان مسلسل "المرافعة" عام 2014.

شقيق معتز الدمرداش الأكبر، ويدعى شريف، يعمل في مجال بعيد كل البعد عن العائلة فهو مهندس مما يجعل ظهوره في هذا الحفل ظهور نادر.