وفاء صادق: اشتهرت بابنة عبد الغفور البرعي ووالدتها فنانة خليجية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 يناير 2022
مقالات ذات صلة
أبلة فاهيتا تستفز حنان مطاوع وتكشف تهربها من زيارة ريهام عبد الغفور
فيديو ريهام عبد الغفور تكشف لأول مرة سبب مقاطعة والدتها لها
شاهد صراخ ريهام عبد الغفور بعد اكتشافها مقلب رامز جلال.. وهكذا عاقبته

عرفت بدور بهيرة ابنة عبد الغفور البرعي، والدتها نجمة فلسطينية ووالدها مخرج مصري، إنها وفاء صادق.

مشوار وفاء صادق الفني

وفاء صادق فنانة مصرية بدأت بممارسة عملها الفني في عام ألف وتسعمئة وتسعة وثمانين 1989، وكانت البداية مع أداء الأدوار الصغيرة، ومن أشهر أدوارها بهيرة التي قدمتها خلال مسلسل لن أعيش في جلباب أبي مع الفنان الراحل نور الشريف والفنانة عبلة كامل في عام ألف وتسعمئة وستة وتسعين 1996 واستمرت بعد هذا الدور المميز في تقديم عدد من الأعمال الفنية، وكان تركيزها ينصب على الأعمال التلفزيونية.

فقدمت عددا من الأدوار بالمسلسلات الناجحة؛ منها: المشاركة في مسلسل السقوط في بئر سبع مع النجمين سعيد صالح وإسعاد يونس وأبو العلا ٩٠ الذي حلت فيه مكان صابرين في دور ليلى وزيزينيا بجزئه الثاني، ومسلسل لدواعي أمنية ومسلسل الإمام ابن حزم ومسلسل حد السكين ومسلسل رجل غني فقير جدا ومسلسل يوميات ونيس في جزئه السادس ومسلسل سقوط حر وظهرت في العام الماضي مع الفنان عادل إمام في مسلسل فالنتينو.

عائلة وفاء صادق: الوالد مخرج والوالدة فنانة

ووفاء صادق ولدت لأسرة فنية؛ فهي ابنة المخرج عادل صادق، والممثلة الفلسطينية أسمهان توفيق التي يقتصر عملها الفني على الخليج.

شقيقتيها لوالدتها الفنانة التشكيلية مريم عبد الوهاب التي شاركت بالتمثيل في المسلسل الكويتي فضة قلبها أبيض، وأختها الصغرى المغنية سوما.

عادل صادق مخرج مصري حصل على البكالوريوس في الإخراج السينمائي والتلفزيوني من جامعة جنوب كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، عمل مساعد مخرج مع رمسيس نجيب والتحق بالتلفزيون، وعمل مراقبا عاما لأفلام التلفزيون.

من أبرز أعماله الغفران، وآسف لا يوجد حل، وينابيع النهر.

أما أسمهان توفيق والدتها فهي، فنانة فلسطينية دخلت المجال الفني وهي في عمر السابعة عشرة.. بدأت مع فرقة المسرح العربي في الكويت، وانتقلت أسمهان توفيق إلى فرقة مسرح الخليج العربي في الكويت أيضا، الذي كانت أحد مؤسسيه.

درست في كلية الفنون بالقاهرة، وبالإضافة إلى كونها ممثلة، شاركت في كتابة السيناريو والحوار، وعملت أيضا مخرجة. من أعمالها: العمر بقية الوهم، طعم الأيام، خيوط ملونة.

بنات أسمهان توفيق

الفنانة اسمهان توفيق كانت قد تزوجت من الفنان مصطفى عبد الوهاب ورُزقت منه بفتاتين هما مريم وسعاد، الابنة الكبيرة مريم عبدالوهاب ظهرت برفقة والدتها في عدد من الأدوار لكنها برزت في مسلسلات فضة قلبها أبيض وتورا بورا وسرعان ما ابتعدت عن الشهرة والأضواء.

أما ابنة أسمهان توفيق الثانية فهي سعاد والتي سلكت طريق الغناء لفترة لكن ابتعدت عن الأضواء في حين قال البعض في التعليقات أن مريم تزوجت من رجل مصري دون ذكر أي تفاصيل حول هويته أو عمله أو تأكيد للمعلومة التي نقلها الجمهور.

كانت مريم عبدالوهاب الابنة الوسطى للفنانة أسمهان توفيق قد ولدت في مصر تحديداً في الإسكندرية لكنها درست في الكويت في الجامعة الأمريكية وتخصصت في التصوير وأكثر ما ساعدها أن والدها هو مصطفى عبدالوهاب الفنان التشكيلي القدير.

وكانت وفاء صادق قد احتفلت مؤخراً بتخرج بنجاح ابنها في الثانوية العامة وهو شاب وسيم يُدعى نور وهو أيضاً حفيد الفنانة أسمهان توفيق كما نشرت وفاء من قبل صورة قديمة تجمع بينها وبين والدتها أسمهان وهي طفلة صغيرة تلعب بالكرة.

الجدير بالذكر أن الفنانة أسمهان توفيق فلسطينية الجنسية لكنها عاشت وتربت في الكويت وشاركت في عدد من الأعمال الخليجية وحققت شهرة كبيرة هناك وكانت آخر أعمالها مسلسل اختطاف الذي عرض في رمضان 2020 بجانب أعمال أخرى مثل سبع أبواب والعمر مرة.