توفيق عكاشة يمر بضائقة كبيرة: باع ملاعق منزله ووالدته باعت ذهبها

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
بعد الحكم بحبسه: ما لا تعرفه عن توفيق عكاشة
هل باع أثاث منزله من أجل لقمة العيش؟ أحمد عبد العزيز يرد
نجوم أعلنوا إفلاسهم: أحمد عبد العزيز باع أثاث منزله

توفيق عكاشة يعرض طقم ملاعق ألماني للبيع، والدته باعت ذهبها ويعاني من أزمات مالية، إليكم في هذه الحلقة تفاصيل أزمة توفيق عكاشة الأخيرة.

توفيق عكاشة يبيع أثاث منزله

شارك توفيق عكاشة متابعيه عبر حسابه الشخصي على فيسبوك بصورة لبعض مستلزمات منزله وطقم ملاعق منزلي يريد بيعه.

ووضع مواصفات الطقم قائلا: طقم معلقة وشوكة وسكينة كامل ألباكا ألماني استنلس استيل، طلاء فضة كلاسيك قديم، وأكد توفيق عكاشة أن الطقم لم يستخدم نهائيا، وأن سعره عشرون 20 ألف جنيه قابل للتفاوض.

وأكد عكاشة أنه اضطر لهذا التصرف مؤخرا بسبب عدم عمله في أي برنامج، وقال إن أحواله المادية أصبحت صعبة، وكشف أنه سيبيع طاقم الملاعق بعدما باعت والدته ذهبها وبعض الممتلكات الخاصة.

الحكم بحبس توفيق عكاشة

واجه توفيق عكاشة الأيام الماضية حكم محكمة جنح مدينة نصر بحبسه لمدة ثلاثة أشهر، وذلك في الدعوى المقامة ضده من طليقته بسبب متجمد نفقة قدرها مئة وثمانون 180 ألف جنيه مصري.

أكد عكاشة أن الحكم الصادر بحبسه ثلاثة أشهر ليس نهائيا، وقال إنه سيتخذ الإجراءات المطلوبة بمجرد صدور الحكم بشكل رسمي، مؤكدا أنه سيقدم استئنافا على الحكم يوم الأحد المقبل.

أزمة توفيق عكاشة في مطار القاهرة

خلال الفترة الماضية تعرض توفيق عكاشة لأزمة في مطار القاهرة الدولي، حيث تم القبض عليه ومنعه من السفر بسبب عدم تنفيذه أحكاما قضائية في قضايا نفقة سابقة.

الأحكام التي أقرتها المحكمة كانت لصالح زوجته السابقة المذيعة رضا الكرداوي. وكانت حصلت على أحكام لها ولابنها يوسف قدرت قيمتها بأربعمئة وخمسين 450 ألف جنيه.

وعكة توفيق عكاشة الصحية

تعرض الإعلامي توفيق عكاشة لأزمة صحية مفاجئة خلال إجازة الصيف الماضي. نقل بسببها لواحدة من مستشفيات العلمين ودخل لغرفة الرعاية المركزة.

وبعد عديد من الفحوصات الطبية اتضح أنه يعاني من التهابات شديدة في المرارة. عانى توفيق عكاشة طوال الفترة الماضية من آلام في المعدة وحصوات في المرارة، لكن أصر الأطباء على إجراء فحوصات للاشتباه في وجود أورام في الاثنى عشر.

توفيق عكاشة وحياة الدرديري

تزوج توفيق عكاشة من الإعلامية حياة الدرديري، وأنجب منها نجله إبراهيم ويعيش معهما حياة هادئة ومستقرة، وكشف مؤخرا أنها معرضة للإصابة بالشلل بسبب تعرضها لصدمة عصبية حادة.

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا فيديو لتوفيق عكاشة من برنامجه، الذي كان يقدمه على قناة الفراعين، يؤكد خلاله أنه يعامل المذيعة حياة الدرديري بمثابة ابنته. مشيرا إلى أن زوجته كذلك تعاملها بنفس الطريقة، وأكد أن زوجته اقترحت عليه أن يتبنيا «حياة»، ويعتبرانها كابنة لهما. 

ومع إعلان توفيق عكاشة عن زواجه من حياة الدرديري، بدأ رواد مواقع التواصل في تداول المقطع القديم له وهو يتحدث عن زوجته الحالية بأنها مثل ابنته، ومن ثم انطلقت العبارات الساخرة بشدة من هذه المفارقة الغريبة، وهي أن توفيق عكاشة كان يرغب في معاملة حياة الدرديري كابنة له ولكن لم يستطع فقام بالزواج منها!

توفيق عكاشة احتفل بزواجه من حياة الدرديري في إحدى البواخر النيلية، في حفل بسيط حضره الأهل والأصدقاء.

وحظيت حياة الدرديري بنقد لاذع بسبب فستان زفافها، الذي كان بسيط التصميم ولكن رغم ذلك بدا جريئاً وكاشفاً بشكل صريح عن منطقة الصدر، الأمر الذي أزعج البعض فور تداول صور الزفاف.

كما أعلن توفيق عكاشة أن إدارة قناة الحياة أبلغته استبعاده عن خريطتها البرامجية، وأكد أنه سيستغل الفترة المقبلة لبث موضوعات عبر قناته على يوتيوب، وستكون هذه الطريقة الوحيدة التي سيتواصل فيها مع جمهوره.

من هو توفيق عكاشة؟

ولد الإعلامي توفيق عكاشة في قرية ميت الكرما في محافظة الدقهلية عام 1966. عائلته من العائلات المعروفة في المحافظة فجده كان عمدة القرية التي ولد فيها وأحد أكبر تجار القطن ووالده كان عضواً بمجلس المحافظة لعشرات السنوات.

درس في كلية الخدمة الاجتماعية ثم حصل على دكتوراه في إدارة المؤسسات الاجتماعية من جامعة ليكوود برادنتون الأمريكية.

بدأ حياته الإعلامية عام 1990 من خلال تقديم برنامج "أحزاب وبرلمان" على شاشة التلفزيون المصري ثم قام بتأسيس قناة فضائية باسم "الفراعين" يترأس فيها مجلس الإدارة ويقدم على شاشتها برنامج بعنوان "مصر اليوم".

ترشح لعضوية البرلمان ثلاث مرات الأولى كانت عام 2000 ولم ينجح والثانية عام 2010 وفاز بمقعد عن دائرة نبروه وأعاد ترشيحه بعد ثورة 25 يناير عن ذات المقعد كأحد أعضاء حزب مصر القومي الذي أساسه بنفسه.