تفاصيل خلاف فاتن حمامة وأسامة أنور عكاشة في ضمير أبلة حكمت

  • تاريخ النشر: الجمعة، 31 مايو 2024
مقالات ذات صلة
سر خلاف أنور وجدي وكمال الشناوي: المحبة التي جاءت بعد عداوة
حقيقة خلاف سعاد حسني وفاتن حمامة: ماذا قالت كل منهما عن الأخرى؟
فاتن حمامة وعمر الشريف: حب تحدى الأديان والمرض وهزمته العالمية

مرّ مسلسل "ضمير أبلة حكمت" بالعديد من الأزمات قبل ظهوره للنور، ومنها خلاف فاتن حمامة، بطلة المسلسل، مع مؤلف العمل أسامة أنور عكاشة، وهو الخلاف الذي كاد ينهي المشروع نهائياً، لكن، ممدوح الليثي تدخل وحل الخلاف وطالب بسرعة تنفيذ العمل.

تفاصيل خلاف فاتن حمامة وأسامة أنور عكاشة

روت المخرجة إنعام محمد علي في ذكرى ميلاد الفنانة فاتن حمامة تفاصيل تعاونها معها في مسلسل ضمير أبلة حكمت، باعتباره من الأعمال المميزة في مشوارها الفني. بالإضافة إلى أنه كان واحدا من أوائل الأعمال التي تولى إنتاجها قطاع الإنتاج في التليفزيون المصري.

أكدت إنعام على أن فاتن حمامة كانت متحمسة لتقديم عمل تليفزيوني له قيمة ورسالة، وكشفت لها في مكالمة هاتفية عن  رغبتها في تقديم عمل درامي يتناول السلوكيات والقيم الراقية، التي كانت تشعر بتدنيها في الشارع في ذلك الوقت، وتم التحضير وقراءة الورق لمدة عام تقريبًا.

بعدها، سافرت إنعام لإحضار ملابس الناظرة حكمت هاشم من ألمانيا، لكنها فوجئت بعد العودة بأنها تراجعت عن رغبتها في المشاركة في العمل. واتضح أن السبب في ذلك هو بعض الملاحظات التي طلبت بتعديلها في الورق، لكن أسامة أنور عكاشة لم يقبل بها.

وقتها تواصلت إنعام مع ممدوح الليثي الذي كان يشغل منصبًا في قطاع الإنتاج بالتليفزيون المصري، واقترحت الاستعانة بممثلة أخرى بدلاً من فاتن حمامة، لكنه رفض هذا الاقتراح وتدخل بنفسه لحل الخلاف، شجع ممدوح الليثي فاتن حمامة لاستكمال التحضيرات، وطالبها بالتركيز في مواعيد التصوير لأن موعد النوة كان قد اقترب بالفعل.