ياسمينا العبد: ولدت في سويسرا وتدرس في مدرسة للفنانين فقط

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 مارس 2022
مقالات ذات صلة
المطربة أسمهان: ولدت في البحر وماتت في حادث غامض
القصة الحقيقية لفيلم نظرية كل شيء: عبقرية ولدت من قلب المعاناة
مريم أوزرلي: ولدت لأم ألمانية وعانت من متلازمة الإرهاق النفسي والجسدي

تحدثت ياسمينا العبد خلال لقائها في برنامج معكم منى الشاذلي عن تجربتها في المسلسل الإنجليزي Theodosia.

وقالت ياسمينا العبد إنها متحمسة للغاية لخوض هذه التجربة الجديدة، وأكدت أنها قبل المشاركة في هذا العمل مرت بالكثير من تجارب الأداء.

تألقت في دور أميرة مصرية تعيش في عام ألف وتسعمئة وستة. تدرس في مدرسة خاصة بالفنانين والرياضيين.  لكنها كانت متحمسة لهذه التجربة لأن المسلسل تدور أحداثه خلال عام ألف وتسعمئة وستة. قدمت ياسمينا دور أميرة مصرية تتحدث أكثر من لغة.

وقالت ياسمينا إن المميز في هذا العمل هو أنه موجهه للفئة العمرية من ثمانية إلى اثني عشر عاما. ياسمينا تدرس في مدرسة خاصة بالفنانين والرياضيين لأنهم يسافرون دائما لفترات طويلة.

أما عن أكثر شخص يدعمها فأكدت أن والدتها تساعدها في الكثير من الأوقات لتنظيم وقتها.

ياسمينا العبد حققت شهرة واسعة بعد ظهورها في مسلسل رحلة البحث عن علا، حيث قدمت دورها ببراعة لتلفت بعدها أنظار الجمهور إليها، وتحقق شعبية كبيرة، وشاركت ياسمينا العبد بطولة المسلسل إلى جانب نخبة من النجوم هم هند صبري، ندى موسى، سوسن بدر.

ياسمينا العبد

ياسمينا العبد ولدت في سويسرا وعاشت هناك أول عشر سنوات من عمرها. واستطاعت أن تزور أكثر من ثلاثين دولة. وتحمل ياسمينا عددا من الجنسيات أبزرها السويسرية والامريكية والمصرية.

بدأت ياسمينا مشوارها الفني في عمر صغير عن طريق المشاركة في بعض الإعلانات. ثم قدمت بعدها عددا من الأفلام القصيرة بورش التمثيل.

من أبرز أعمال ياسمينا فيلم بنات عبد الرحمن مع صبا مبارك. وتحدثت خلال هذا العمل باللغة العربية وتحديدا باللهجة الأردنية. وتلقت في هذه الفترة دعما كبيرا من صناع العمل حتى تتحدث بشكل جيد.

تجيد ياسمينا الرقص والغناء وتحرص على تجربة أنواع مختلفة من الرقص. وأكدت أنها تحب استايل الشعر الطويل ولا تفكر في التخلي عنه أبدا. لأنه يعطيها ثقة بالنفس ولوك مختلفا عن غيرها من البنات.

مشاركة ياسمينا في البحث عن علا كان سبب شهرتها في مصر. لأنها تميزت بأداء مختلف وكاريزما قوية على الشاشة. وبعد تفوقها في الدراما المصرية قررت دراسة اللغة العربية لتحسين لهجتها حتى تستطيع المشاركة في عدد من الأعمال المصرية والعربية.

مسلسل Theodosia

مسلسل "Theodosia" هو عمل أكشن ومغامرة مبني على سلسلة من أربعة كتب حازت على استحسان النقاد للمؤلفة الأكثر مبيعًا روبن لافيفر.

تدور أحداث المسلسل عام 1906 حول ثيو، حيث تجمع فريقًا انتقائيًا يضم شقيقها الصغرى هنري، مع أصدقائها ويل والأميرة المصرية صفية، لمحاربة مجتمع قوي عازم على تدمير العالم بالسحر المظلم المصري القديم، ويعرض المسلسل قصة فتاة تبلغ من العمر 14 عامًا، والمعروفة باسم ثيو، وهي فتاة مراهقة ذكية وموهوبة بشكل خارق، وتريد فقط أن تتأقلم وتتمتع بحياة طبيعية.

يتكون المسلسل الجديد من 26 حلقة، يشارك في بطولته إلى جانب ياسمينا، كل من إليوس ليتل، فرانكي مينشيلا وNana Agyeman- Bediako.

وخلال أحد اللقاءات، أعربت ياسمينا عن سعادتها للمشاركة في العمل، وقالت: "أنا سعيدة وفخورة بمشاركتي كـبطلة مصرية في المسلسل الجديد الذي سيطرح على منصة HBO Max، الشخصية التي حضرت لها في أكثر من عام، خاصة وأن المسلسل الجديد تدور أحداثه عن علم المصريات " Egyptology"، وأنا ألعب شخصية أميرة مصرية تسافر إلى لندن لتكمل دراستها".

وأضافت: "مسلسل Theodosia يقوم ببطولته 4 ممثلين شباب منهم أنا، وجميعم أصحاب جنسية إنجليزية، أنا المصرية الوحيدة، ولكنني أتحدث بالإنجليزية طوال المسلسل، بالإضافة إلى أن المسلسل سيعرض في أكثر من 190 دولة حول العالم، بجانب دبلجته إلى بعض اللغات".