آخرهم دنيا سمير غانم في الكبير: نجوم تغيرت أدوارهم في المسلسلات
تاريخ النشر: : الخميس، 24 مارس 2022

آخرهم دنيا سمير غانم في الكبير: نجوم تغيرت أدوارهم في المسلسلات

رغم ارتباط المشاهد بهم كثيرا ما يتغير أبطال المسلسلات متعددة الأجزاء، وربما يكون آخر ما شهدناه في هذا الإطار هو عدم ظهور دنيا سمير غانم أو هدية في الجزء السادس المنتظر عرضه في رمضان من مسلسل الكبير تعرفوا على مسلسلات تغير نجومها على مدار الأجزاء.

ليالي الحلمية: آثار الحكيم

في مسلسل ليالي الحلمية ارتبط المشاهدون بالفنانة آثار الحكيم في دور زهرة سليمان الغانم على مدار ثلاثة أجزاء كاملة ليفاجأهم المسلسل بالفنانة إلهام شاهين تقوم بهذا الدور.

وعلى الرغم من براعة الفنانة إلهام شاهين في أداء هذا الدور إلا أن ارتباط المشاهدين بآثار الحكيم لم يكن قابلا للنقاش لدى محبيها كما أن الفنانة إلهام شاهين قدمت الدور من وجهة نظر مغايرة لم يستطع البعض تقبلها.

تغييرات كثيرة في مسلسل المال والبنون: أبرزها فايزة كمال

شهد مسلسل المال والبنون تغييرات بالجملة في جزئه الثاني لكن لعل أبرز ما صدم المشاهدين منها هو تغير البطلة فريال فراويلة.

فبدلا من الفنانة فايزة كمال في الجزء الأول قامت بدورها في الجزء الثاني الفنانة جيهان نصر ولم يكن هذا هو التغير الوحيد، فبدلا من الفنان شريف منير الذي كان يقوم بدور شقيقها فريد فراويلة جاء الفنان وائل نور في الجزء الثاني.

وكذلك عباس الضو الذي قام بدوره الفنان عبد الله غيث في الجزء الأول وبدلا منه حمدي غيث في الجزء الثاني كانت تلك أبرز التغييرات كما تغير أيضا ممثلو أدوار أخرى مثل الفنان حسن حسني الذي قام بدور الصول شرابي في الجزء الأول ثم قام بدوره الفنان محمد متولي في الجزء الثاني.

ومحمد أبو الحسن في دور أمين أفندي في الجزء الأول وجاء مكانه مظهر أبو النجا في الجزء الثاني.

مسلسل زيزينيا: دور عايدة

كما شهد مسلسل زيزينيا أيضا تغير بطلته الفنانة آثار الحكيم التي قامت بدور عايدة في الجزء الأول وتغيرت إلى هالة صدقي في الجزء الثاني رغم ارتباط المشاهدين الكبير بآثار الحكيم.

كما تغيرت الفنانة إيمان التي قامت بدور سيلفانا إلى الفنانة مادلين طبر.

مسلسل هبة رجل الغراب: إيمي سمير غانم

أما مسلسل هبة رجل الغراب فقد تغيرت العديد من شخصياته وأهمها الشخصية الرئيسية هبة التي تحولت من إيمي سمير غانم إلى ناهد السباعي، وانقسم المشاهدون لفريقين وإن مال أكثرهم إلى فريق المعجبين بأداء إيمي سمير غانم.

كما قامت هبة عبد العزيز بدور بيري أيضا بدلا من الفنانة ريم مصطفى التي قدمتها سابقا.

مسلسل باب الحارة: أكثر المسلسلات تغيرا في الأدوار

مسلسل باب الحارة ربما يكون من أطول المسلسلات من حيث عدد الأجزاء فقد عرض جزءه الأول في عام ألفين وستة 2006 ومن المنتظر عرض الجزء الثاني عشر في رمضان المقبل.

وقد ذكر المنتج أن من المنتظر أن تصل عدد أجزاء المسلسل إلى عشرين جزءا ومع تغير العديد من أبطاله، أسماه البعض بمسلسل الانسحابات السنوي.

ومن بينهم بسام كوسا الذي لعب دور الإدعشري في الجزء الأول، وعبد الرحمن آل رشي الذي لعب دور زعيم الحارة في أكثر من جزء، ورفيق السبيعي الذي لعب دور العقيد في المسلسل، والممثل عباس النوري الذي لعب دور أبو عصام.

وسامر المصري الذي أبدع في شخصية العقيد أبو شهاب والممثلة ليلى سمور التي لعبت دور فوزية زوجة أبو بدر والتي تم الاستغناء عنها وتكليف مهمة فوزية للممثلة شكران مرتجى، وأيضا الفنان الكوميدي حسام تحسين بيك الذي لعب دور الحارس في أكثر من جزء وغيرهم الكثير.

مسلسل الكبير أوي: دنيا سمير غانم

أما آخر التغييرات فهو ما حدث في مسلسل الكبير لأحمد مكي والذي ينتظر عرض جزءه السادس في رمضان المقبل فقد فوجئ المتابعون باختفاء الفنانة دنيا سمير غانم التي ارتبطوا بها في دور هدية لكنها ردت بأنها لا تجد جديدا تقدمه في الدور مما أدى بها للاعتذار عن متابعة المسلسل.

المزيد: