أزمات خالد النبوي الصحية: هكذا ساندته زوجته
تاريخ النشر: : الخميس، 09 ديسمبر 2021

أزمات خالد النبوي الصحية: هكذا ساندته زوجته

عملية بالقلب ونقل للعناية المركزة، ثلاث مرات قلق فيها الجمهور على النجم خالد النبوي، الذي تعرض لثلاث وعكات صحية في وقت متقارب.

خالد النبوي وجلطة القلب

في شهر يناير من عام ألفين وعشرين 2020 تعرض الفنان خالد النبوي بشكل مفاجئ لجلطة في القلب أدخلته غرفة العناية المركزة، وأجرى عملية قسطرة بالقلب في مستشفى القصر العيني الفرنساوي، وكانت زوجته السيدة منى المغربي هي من كشفت عن مرض زوجها عندما طلبت من جمهوره الدعاء له بعد أن تم نقله إلى المستشفى.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدة أخبار مغلوطة بشأن الحالة الصحية لخالد، فكتبت بعض الصفحات أن خالد يحتاج لعملية كبيرة بالقلب تستدعي إجراء جراح القلب المصري العالمي الدكتور مجدي يعقوب لها، وأطلقت صفحات أخرى شائعة بوفاة النبوي.

فخرج نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكى ليطمئن جمهور خالد عليه فكشف أن حالة خالد في تحسن، وأن العملية التى أجراها عبارة عن توسيع أحد شرايين القلب، وذلك بعدما شعر بضيق فى التنفس كما أوضح عميد معهد القلب السابق بمصر دكتور جمال شعبان أن النبوي ركب دعامة الحياة في الشريان التاجي الخلفي، عقب جلطة حادة في الشريان التاجي الخلفي أدت إلى اختلال كهرباء القلب، وهو في صالة الألعاب الرياضية وسقوطه مغشيا عليه، ونقل إلى استقبال الحالات الحرجة.

وعكة خالد النبوي بعد أزمة مسلسل لما كنا صغيرين

في شهر أبريل من نفس العام، تعرض النبوي لوعكة صحية، وذلك بعد أن كشف عن أزمته مع صناع مسلسل لما كنا صغيرين، حيث نشر النبوي بيانا غاضبا عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، يشير فيه إلى اعتراضه الشديد على بوستر مسلسله لما كنا صغيرين، الذي ظهرت فيه ريهام حجاج في المقدمة، وخلفها الفنان خالد النبوي والفنان محمود حميدة، في حين أن مشوارهما الفني أكبر منها.

وأضاف النبوي أنه تحدث مع منتج العمل حول عدم رضاه عن البوستر، لكن الأزمة لم تحل فاتجه إلى نقيب الممثلين، ولكن حتى لحظة نشر النبوي للبيان لم يحل الأمر، وأشار النبوي إلى أنه يجد الاعتزال هو الحل.

وبعد ساعات من هذا البيان تم نقل خالد النبوي للمستشفى، لكنه تلقى العلاج اللازم وخرج في مساء اليوم نفسه.

وقال خالد النبوي إنه كان يجري حواراً صحفياً وفجأة شعر بتعب وأن حالته الصحية ليست على ما يرام، وهنا تدخلت زوجته سريعاً في الموقف من خلال الاتصال بصديق لهما طبيب في مستشفى القصر العيني وعلى الفور تم نقله إلى هناك.

وأضاف خالد النبوي أن الطبيب عندما أجرى له "رسم قلب"، بدا عليه التغير في ملامحه من أمر ما فقال له: "أنت اتخضيت"، إلا أنه حاول يطمئنه على وضعه وسأله عن المستشفى الذي يرغب في أن ينقل إليها، وعندما أخبره قال له أن GPS يظهر أنها تبعد عن القصر العيني حوالي 13 دقيقة ولكن للأسف هذه مدة طويلة على حالتك، وعليك أن تجري قسطرة في الحال.

إصابة خالد النبوي بفيروس كورونا

حالة خالد النبوي الصحية جعلته يدخل العناية المركزة في أبريل ألفين وواحد وعشرين 2021، عندما أصيب بفيروس كورونا، لكنها أيام ونقل الفنان إلى غرفة عادية ثم تعافى وخرج من مستشفى العزل الصحي.

وكتبت مني المغربي زوجة الفنان خالد النبوي عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:"خالد تعبان أوي.. من فضلكو تدعو له".

وتمنى عدد من الفنانين والمشاهير الشفاء العاجل للفنان خالد النبوي، ومنهم الفنان والسيناريست عمرو محمود ياسين الذي كتب على حسابه بـموقع "فيسبوك": "ألف سلامة على النجم الكبير خالد النبوى، ربنا يقومك بالسلامة يا غالى".

بينما غرد الإعلامى أحمد شوبير، على حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، قائلاً: "خالص التمنيات بالشفاء العاجل للفنان الكبير وصديقى العزيز خالد النبوى".

ثم أعلن الفنان مراد مكرم شفاء الفنان خالد النبوي من فيروس كورونا المستجد، والذي كان دخل بسببه العناية المركز بعد تدهور حالته الصحية.

وكتب مراد مكرم عبر صفحته بموقع وتطبيق "فيسبوك": "الحمد الله خالد النبوي فنانا العبقري وحبيب الملايين رجع بيته.

المزيد: