أزمات سما المصري: شمتت في شيرين عبد الوهاب وحرضت على الفسق والفجور
تاريخ النشر: : الإثنين، 27 سبتمبر 2021

أزمات سما المصري: شمتت في شيرين عبد الوهاب وحرضت على الفسق والفجور

أزمات لا تنتهي وصلت إلى قاعات المحاكم، تعرف على تفاصيل أبرز الأزمات في حياة سما المصري، التي أثارت الجدل على الساحة المصرية لسنوات.

أزمة ترشح سما المصري لمجلس النواب

الترشح لمجلس النواب: في عام 2014، أعلنت سما المصري عزمها الترشح للفوز بمقعد في الانتخابات البرلمانية، إلا أن المحكمة الإدارية العليا استبعدتها على أساس عدم تحليها بالصفات الحميدة اللازمة في الفرد عموما، وفي عضو مجلس النواب خصوصا.

أزمة أخرى: سما المصري بالبكيني

أزمة البيكيني: أثارت سما أزمة جديدة عقب أن كتبت أنه إذا فاز المنتخب المصري وتأهل للمونديال في روسيا فستنزل إلى شارع جامعة الدول العربية بالبكيني، لكنها أنكرت هذا الخبر، وأكدت أنها لا تملك حسابا إلا على إنستغرام، قائلة: "يا جماعة، أنا في استاد برج العرب كنت بتفرج على الماتش، ومعرفش حاجة عن موضوع جامعة الدول العربية ده.. عيل سيس منتحل صفتي على تويتر وفيسبوك المهم مبروك لمصر".

خلاف سما المصري ومرتضى منصور

خلافها مع مرتضى منصور: كان الخلاف مع رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور من الأزمات الكبيرة في حياتها بعد إذاعة أغنية سخرت فيها منه، فتوعد بدوره بإغلاق القناة وحبسها.

وبالفعل، صدر في 2015، حكم بالحبس ستة أشهر ودفع كفالة ألف جنيه وغرامة عشرة آلاف جنيه، في قضية سب وقذف رئيس نادي الزمالك، فخرجت المصري لتعتذر في فيديو مسجل، وفي إعلان مدفوع الأجر في واحدة من الصحف المصرية.

وقضت المحكمة الاقتصادية مؤخراً، ببراءة سما المصري بتهمة سب وقذف رئيس نادي الزمالك السابق مرتضى منصور.

وقال أشرف ناجي، محامي سما المصري، إن محامي مرتضى منصور أقر بالتصالح والتنازل عن الدعوى في الجلسة.

أزمة سما المصري وشيرين عبد الوهاب

أزمتها مع شيرين عبد الوهاب: نشبت هذه الأزمة عقب سخرية الفنانة شيرين عبد الوهاب خلال إحيائها حفلا بلبنان؛ حين طالبها البعض بغناء ما شربتش من نيلها، لترد: هييجي لك بلهارسيا، وهو ما أثار حفيظة الجمهور ضدها، بمن فيهم سما التي قالت عنها: "الله يرحم أيام الكحرتة".

ومن ثم، قررت نقابة المهن الموسيقية وقف شيرين عبد الوهاب عن الغناء، وإحالتها إلى التحقيق لما بدر منها، لتسارع سما المصري بنشر صورة القرار عبر إنستغرام، وتعرب عن شماتتها بوضوح.

القبض على سما المصري

الأزمة التي أدت إلى الحبس: أما الأزمة الأخيرة التي أدت إلى حبسها فجاءت بعد نشر الفيديوهات الراقصة التي اعتبرتها المحكمة تحريضا على الفسق، واعتداء على قيم المجتمع، وهو ما أدى إلى الحكم عليها بالحبس.

وألقي القبض على سما المصري، وضبط بحوزتها ثلاثة هواتف محمولة وجهاز حاسب آلي محمول، وبعرضها على النيابة أنكرت التهم الموجهة إليها، نافية نشرها أي صور أو مقاطع فيديو منافية للآداب العامة، كما طالبت أن يتم محاسبتها فقط على ما تنشره عبر حسابات الرسمية فقط وليس كل ما هو متداول لها على مواقع التواصل.

وقد عقّبت سما المصري في فيديو ظهرت خلاله أثناء حبسها وهي تقول: "أنا بعتذر للناس عن كل اللي حصل، ولا كان عندي نية وحشة خالص للإساءة أو الفسق والفجور. ولم أكن أعلم أن الفيديو الذي ظهرت فيه ضمن حمام السباحة سيتسبب لي بالمشاكل".

وأضافت: "وبقول للناس ما تزعلوش مني، ولجمهوري: ما يزعلش مني، وإن شاء الله ربنا هيفكها عني ويا ريت تفضلوا فاكريني".

يذكر أنه رغم صدور قرار من المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، بإخلاء سبيل الفنانة المثيرة للجدل سما المصري؛ أعلنت السلطات استمرار حبسها، تنفيذا لأحكام قضائية سابقة؛ أبرزها حكم حبسها لمدة سنتين، بتهمة التحريض على الفسق والفجور، كما تم الحكم عليها في قضية جديدة بالحبس سنة، كما قضت المحكمة بمعاقبتها بالحبس ستة أشهر بتهمة سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد.

وقال محامي سما المصري، في تصريحات صحافية لوسائل إعلام مصرية عقب صدور الحكم في قضية مرتضى منصور، إن الإعلامية ريهام سعيد ناشدت سابقا نقيب الموسيقيين هاني شاكر للتنازل عن قضية حمو بيكا في تكسير نقابة الموسيقيين، وقبل طلبها وتنازل بسبب انهيار والده عليه، مطالباً بمعاملة سما المصري مثل حمو بيكا، مشيرا إلى أن عائلة سما المصري متدينة بطبعها، ووالدتها منهارة منذ دخولها الحبس وليس لها سوى سما المصري.

المزيد: