أشهر نجمات التسعينيات: بينهن جوليا روبرتس وميغ رايان
تاريخ النشر: : الثلاثاء، 15 مارس 2022

أشهر نجمات التسعينيات: بينهن جوليا روبرتس وميغ رايان

فترة التسعينات لمعت خلالها نجمات وأصبحن يمثلن السينما العالمية وقتها.. ابقوا معنا وتعرفوا عليهن.

فى فترة التسعينات لمع نجم نجمات وأصبحن أيقونات في عالم هوليوود وهن:

جوليا روبرتس

النجمة الأمريكية جوليا روبرتس من مواليد الثامن والعشرين من أكتوبر عام ألف وتسعمئة وسبعة وستين بولاية جورجيا أول دور لها كان بفيلم Mystic Pizza عام ألف وتسعمئة وثمانية وثمانين، وذادت شهرتها بفيلم "Pretty Woman" عام ألف وتسعمئة وتسعين وحقق الفيلم نحو أربعمئة وأربعة وستين مليون دولار ومن أهم المناصب التي حصلت عليه سفيرة النوايا الحسنة لدي اليونيسيف والتي ساهمت به فى العديد من المنظمات الخيرية حول العالم وكما أنها لم تفقد شهرتها كما فقدتها الكثيرات من نجمات جيلها فكانت من أنجح النجمات من حيث إيرادات الشباك، وأصبحت من أشهر ممثلات الرومانسية والكوميديا ، وآخر أفلامها "Leave the World Behind" عام ألفين واثنين وعشرين.

كان لحب جوليا روبرتس للحيوانات أثر كبير في عملها كونها طبيبة بيطرية، ولكن دراستها للصحافة ساعدتها في تحويل وجهتها إلى التمثيل، وخاصة عندما قررت أن تصبح مثل شقيقها إريك روبرتس الذي حقق نجاحًا وشهرة في هوليوود.

ساهمت النجمة جوليا روبرتس في العديد من المنظمات الخيرية التابعة لليونيسيف، وزارت العديد من الدول: مثل هايتي والهند، لترويج النوايا الحسنة، بصفتها سفيرة للنوايا الحسنة لصالح منظمة "اليونيسيف".

في العام 1988 ظهرت لأول مرة في فيلم Mystic Pizza ، كما أدت دورًا في فيلم Satisfaction في العام نفسه، وهي الأفلام التي حققت لها قاعدة كبيرة من المعجبين.

 ميغ ريان

النجمة ميغ رايان من مواليد التاسع عشر من نوفمبر عام ألف وتسعمئة وواحد وستين، بمدينة فيرفيلد أشهرت بأداء الأدوار الرومانسية والكوميديا تندرج من عائلة فنية أمها الممثلة سوزان جوردان وكانت أمها معلمة أيضا وأخوها أندرو موسيقى، بدأت حياتها من خلال الإعلانات التجارية ثم المسلسلات التلفزيونية وأول بطولة لها في الفيلم الرومانسي الكوميدي When Harry Met Sally عام ألف وتسعمئة وتسعة وثمانين 1989، وآخر أعمالها ألفين وخمسة عشر Ithaca 2015.

وينونا رايدر

النجمة وينونا رايدر من مواليد التاسع والعشرين من أكتوبر عام ألف وتسعمئة وواحد وسبعين 1971، أول دور لها فى فيلم "Lucas" عام 1986م ألف وتسعمئة وستة وثمانين، اختارت اسمها الفني وينونا ريد من أسم المغني ميتش رايد ووينونا وحصلت على جائزة الغولدن غلوب عام ألف وتسعمئة وأربعة وتسعين كأفضل ممثلة في دور مساند عن فيلم عصر البراءة، ظلت تحلم أن تعمل مع المخرج فرانسيس فورد كبولا وبعد أن قامت بأداء دور لها فى فيلم "The God father" ولكنها فقدت الدور نتيجة للإجهاد فقدت وينونا الوعي داخل غرفتها بالفندق وخسرت دورها بالفيلم، ولكنه قام بإخراج فيلم Bram Stoker’s Dracula عام ألف وتسعمئة وواحد وتسعين 1991م، ومن آخر أدوارها فيلم Destination Wedding .

كاثرين زيتا جونز

كاثرين زيتا جونز ممثلة بريطانية من مواليد الخامس والعشرين من سبتمبر عام ألف وتسعمئة وتسعة وستين ويلز، بريطانيا، أشهر أفلامها "The Mask Of Zorro" عام ألف وتسعمئة وثمانية وتسعين فيلم "Entrapment" عام ألف وتسعمئة وتسعة وتسعين حصلت على جائزة الأوسكار عن أفضل ممثلة مساعدة بفيلم "Chicago" عام ألفين واثنين 2002.

حصلت جونز على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم Chicago، وتزوجت النجم العالمي مايكل دوجلاس.. لم يتخيل أحد أن هذه الجميلة أصيبت بمرض نفسي خطير قد يدفعها إلى إيذاء نفسها، واعترفت أمام الكاميرات بمرضها وأسباب إصابتها وقصة تأقلمها مع المرض.

قبل سنوات اعترفت كاثرين زيتا جونز في أحد اللقاءات بأنها تعاني من مرض "اضطراب ثنائي القطب"، وهذا المرض يدفع صاحبه إلى القيام بأعمال طائشة وغير مسؤولة، وربما يدفعه إلى أفعال خطيرة في

وأصيبت جونز بهذا المرض بسبب حزنها لإصابة زوجها النجم العالمي مايكل دوجلاس بمرض السرطان.

ونشرت حينها إحدى الصحف العالمية أن كاثرين زيتا جونز تتلقى العلاج؛ حيث مكثت في مصحة نفسية لمساعدتها على التأقلم مع مرضه.

وبدأ الأمر مع كاثرين، بالإصابة بالاكتئاب بعد خضوع زوجها للعلاج الكيمياوي والإشعاعي؛ لإصابته بسرطان الحلق وتطور الأمر مع جونز التي لم تتحمل ما تمر به عائلتها لمرض الزوج

المزيد: