أمل الشهراني: الناشطة السعودية المثيرة للجدل دائماً بآرائها وجرأتها
تاريخ النشر: : الخميس، 02 سبتمبر 2021 آخر تحديث: : الأحد، 12 سبتمبر 2021

أمل الشهراني: الناشطة السعودية المثيرة للجدل دائماً بآرائها وجرأتها

واحدة من بين أشهر السعوديات المثيرات للجدل دائماً هي أمل الشهراني، والتي تميزت بآرائها الجريئة الصادمة التي عرضتها للانتقادات وحاصرتها بالاتهامات، فتعرفي معنا في هذا الفيديو  على أمل الشهراني الناشطة السعودية المثيرة للجدل دائماً.

من هي أمل الشهراني؟

أمل الشهراني هي ناشطة شهيرة من أصل سعودي، وقد ولدت في جنوب المملكة العربية السعودية، ولدت عام 1980، بدأت شهرة أمل لشهراني بعد أن دشنت مجموعة من الحملات التي حاولت عبرها الدفاع عن حقوق المرأة، والتعريف وتعزيز حقوقها في المجتمع السعودي، والتعبير عن حالات العنف التي يتعرضن لها النساء داخل السعودية.

قررت أمل الشهراني أن تسلك طريق القانون، وتجادل في مجال حقوق المرأة وتناصف حقها، إذ بدأت بدراسة الإعلام وحقوق المرأة في جامعة فلوريدا.

زواج أمل الشهراني

تثير أمل الشهراني التساؤلات دائماً حول علاقتها العاطفية،  فكانت الناشطة الشهيرة متزوجة خلال إقامتها في السعودية، ولكنها انفصلت عنه، ووقتها تداولت بعض منصات التواصل أن السبب وراء انفصال أمل الشهراني هو  أن معاملته لها كانت قاسية وعنيفة وصارمة، ولم تفهم سبب تعامله بذلك الشكل.

 أنجبت أمل الشهراني من زوجها السعودي طفلين، وبحسب مصادر مقربة من أمل الشهراني فإن أسباب الطلاق الحقيقي ترجع بسبب مجموعة من الخلافات التي حصلت بينها وبين زوجها، وذلك بعد أن رفضت الإقلاع عن فنون القتال وقالت مصادر أخرى أن سبب انفصال أمل الشهراني قد جاء أيضاً في ظل رفض أمل الشهراني وطليقها الإقامة في دولة الإمارات، حيث يعمل زوجها هناك وانتهى المطاف بالطلاق الذي أعلنت عنه.

ومؤخراً أحدثت أمل الشهراني ضجة بعلاقتها العاطفية، خاصة بعد أن قام حبيبها بإلقاء خطاب مكتوب رومانسي يتغزل بها، حيث نشر نفس الصور التي نشرتها سابقاً قائلاً: "قبل عام واحد من اليوم، قابلت ملاكاً لأول مرة خارج المقهى المفضل لديها، ثم جلسنا على مقعد وتحدثنا لمدة 4 ساعات، حول كيف أتينا من أجزاء مختلفة تماماً من العالم بقصص مختلفة تماما عن الحياة، ولكن الأهم من ذلك، أنه من الواضح أننا كنا على اتصال كبشر.. منذ ذلك الحين".

أبناء أمل الشهراني

وعن أبناء أمل الشهراني، فكانت الناشطة السعودية أثارت التساؤلات حول حقيقة قيامها باختطاف أبنائها من والدهم، لترد الشهراني وتحسم الأمر قائلة:  "نأتي لفقرة إن أولادي كانوا لحالهم وأنا سافرت وخليتهم لحالهم، وأني أنا أم شريرة.. هل أنتي وياها حملتوا 9 شهور ودخلتوا المستشفى وخلفتوهم، هل أنتم من تكبدتم العناء 17 سنة خلفة وتربية وعناء".

وفي مقطع فيديو ردت أمل الشهراني على أحد المتابعين الذي علق وكتب: "لازم نقول لأبوهم المسكين أني خطفت الأولاد منه"، فردت معقبة "أبوهم شرطي.. أبوهم شرطة.. هل سأخطف أبناء شرطي يا مريض".

آراء مثيرة للجدل لأمل الشهراني

اشتهرت أمل الشهراني بجرأة آرائها، والتي عرضتها لانتقادات قاسية، ومن أبرز  الانتقادات التي تعرضت لها أمل الشهراني  هو اتهامها بتحريض الفتيات السعوديات على الفسق،  قالت أمل الشهراني أن الفساد بدأ من خلال الفضائيات الغنائية.

ونشرت أمل على صفحتها الخاصة مقطع فيديو قالت فيه: "هناك ناس أرغب بشق رأسهم وأخرج الدم الفاسد، وأدخل داخله لأرى ماذا يوجد في دماغهم، لعنة الله عليكم، والله لن أسير على أهواء أحد، يأتيكم رعشة من كلامي، وتقولون إنني أفسدت بناتنا، أين ذهبت قنوات مزيكا وميلودي، وأعين الفتيات التي تطالع المسلسلات المكسيكية، والهواتف النقالة، كل ذلك لم يفسد بناتكم، لعنة الله عليكم".

وأضافت: "أنا أخاف على نفسي من بناتكم لئلا يفسدوني لكن أنا لا أفسد أحد ولم أضرب أحداً على يده وطلبت منه أن يتابعني.

المزيد: