أهم محطات ميرت يازجي أوغلو: تجمعه علاقة عاطفية بهذه الفنانة
تاريخ النشر: : الإثنين، 07 فبراير 2022

أهم محطات ميرت يازجي أوغلو: تجمعه علاقة عاطفية بهذه الفنانة

حياة النجوم والنجمات الأتراك، محط أنظار الكثيرين حول العالم، وأسس هؤلاء النجوم بمواهبهم الفنية وجاذبيتهم الخاصة، قاعدة جماهيرية كبيرة في الوطن العربي، وخلال هذه الحلقة تعرفوا معنا على محطات في حياة النجم ميرت يازجي أوغلو، إنه بطل مسلسل لتر واحد من الدموع، تعرفوا معنا على مشواره الفني.

من هو ميرت يازجي أوغلو؟

ميرت يازجي أوغلو من مواليد العاشر من مايو عام ألف وتسعمئة وثلاثة وتسعين 1993، بمدينة إسطنبول.. أحب التمثيل منذ طفولته ثم قرر البدء في تعلمه بطريقة أكاديمية.

درس إدارة الأعمال بجانب موهبته الرئيسية بالتمثيل.. هو أيضا شغوف بالتصوير ويمتلك كاميرته الخاصة ويقوم بالتقاط الصور ويعرضها على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، ويهوى يازجي ركوب الدراجات النارية.

أدوار ميرت يازجي أوغلو وبدايته الفنية:

كانت أولى خطواته الفنية في مسلسل شعب ديديمان عام ألفين وأحد عشر 2011.. وكان بطولة جيتين تيكندور.. وييجيت أوزسنر.. وغوكه بهادير هومايره، وتدور قصته حول عائلة تمزقت أرضهم، وتم إجبارهم على الهجرة من بلدتهم.

وفي عام ألفين واثني عشر 2012 شارك بالتمثيل في المسلسل التلفزيوني المدينة المفقودة بطولة دينيز بايسال وسنان ديميرير وديليك غوفن، وقصته تحدث في شوارع إسطنبول الخلفية، في الفقر، يوجد بها الكثير من أطفال الشوارع والنساء والغجر، كلهم ضحايا التمييز، ومن ناحية أخرى توجد عائلة نموذجية تعيش في البحر الأسود، التي اضطرت للعيش في ذلك الحي الفقير، تحاول التمسك بالحياة..

في ألفين وثلاثة عشر 2013 – ألفين وأربعة عشر 2014 بدأ الحصول على أول دور كبير ورئيسي له في مسلسل كاراجول في دور باران سامفيردي، وابتعد يازجي لفترة عن التمثيل ليدرس التمثيل ليكمل تعليمه الجامعي.. حتى عاد في ألفين وستة عشر 2016 للحصول على دور فرات في مسلسل الأكل لا يمكن تقييده.. ويعتبر هذا العمل شاهدا على أول دور رئيسي للنجم التركي الشاب.

وفي سنة ألفين وثمانية عشر 2018.. شارك في بطولة مسلسل الفاتح.. وهو مسلسل تاريخي وحربي عن السلطان العثماني محمد الفاتح.

وفي سنة ألفين وعشرين 2020 قدم دور البطولة في مسلسل العشق 101 الذي أنتجته شبكة نتفليكس، وتدور قصة المسلسل عن 5 مراهقين خلال سعيهم لإيقاع معلّمتهم في حبّ مدرّب كرة السلّة، يكتشف أربعة مشاغبين وطالبة مثاليّة معنى الصداقة والحبّ والشجاعة وهم يبحثون عن ذاتهم المسلسل من بطولة: بينار دينيز، كوبيلاي أكا، كان أورغنشي أوغلو والينا بوز..

وشارك في بطولة مسلسل لتر من الدموع، والنسخة التركيّة من المسلسل مقتبسة عن نسخة يابانية لمسلسل Ichi rittoru no namid والمأخوذة من مذكرات آيا الفتاة اليابانيّة ذات الـ15 عشرة عاما، ويعرف المسلسل أيضا باسم مذكرة الدموع أو مذكرة من الدموع.

ويروي المسلسل قصة جيهان الفتاة التي تَسعَد بالتحاقها في الجامعة وتستعد بكامل حماسها لأجل ذلك، لكنّ والدتها فيجن يوركلي تُصدم بخبر إصابة ابنتها بمرض خطير لا علاج له على الإطلاق ومن أعراضه عدم التّوازن في المشي، عدم القدرة على الكتابة بشكل صحيح، إضافة لضعف القدرة على الكلام وتكون أمّها أول مَن يعلم بالخبر، فتجتهد في مساندة ابنتها للتغلب على المرض والبقاء على قيد الحياة، برغم أنّه مرض نادر في إطار مثير مصوّر للمعاناة.

وهذا المسلسل أخرجه سرحان شاهين وكتب السيناريو كل من ميريتش أوزون، سيرتاك أرجين، نيش شين ومن بطولة ميراي دانير (جيهان يوركلي) ميرت يازجي أوغلو  في دور ماهر تكين، سانام تشيليك وتولجا تكين.

الحياة العاطفية لميرت يازجي أوغلو

وهناك علاقة عاطفية تجمع الفنان التركي ميرت يازجي أوغلو والفنانة الشابة أفرا ساراتش.

المزيد: