أبرز محطات بورجو أوزبيرك: حريم السلطان بدايتها وهذه حياتها العاطفية
تاريخ النشر: : الأحد، 30 يناير 2022

أبرز محطات بورجو أوزبيرك: حريم السلطان بدايتها وهذه حياتها العاطفية

حياة النجوم والنجمات الأتراك، محط أنظار الكثيرين حول العالم، وأسس هؤلاء النجوم بمواهبهم الفنية وجاذبيتهم الخاصة، قاعدة جماهيرية كبيرة في الوطن العربي، وخلال هذه الحلقة تعرفوا معنا على محطات في حياة النجمة التركية التي عرفها الجمهور بأنها ابنة السلطانة خديجة وإبراهيم باشا، إنها بورجو أوزبيرك

من هي بورجو أوزبيرك؟

بورجو أوزبيرك، هي ممثلة مسرح وتلفزيون تركية من مواليد 12 ديسمبر 1989، بمدينة إسكي شهر تركيا، تخرجت في معهد المسرح بجامعة هاسيتيب في أنقرة، يتابعها أكثر من سبعة ملايين متابع عبر إنستغرام.

شكلها ورقبتها الطويلة وشعرها الطويل ووجهها، يحظى بشعبية كبيرة لدى الكاميرا والجمهور، وسرعان ما جذبت انتباه الجمهور.

ولدت بورجو أوزبيرك في اسطنبول في شهر ديسمبر عام 1989، وهي من مواليد برج القوس، وهي شخصية فضولية للغاية، تحاول اكتشاف أشياء جديدة في الحياة لأنها تبحث عن الحقيقة في كل شيء، فهي فلسفية في التفكير وتحب اكتشاف أشياء جديدة، لم تشعر بخيبة أمل من الفرص والخيارات المتاحة لها.

قدمت تجربة الشاشة لأول مرة من خلال المسلسل التركي التاريخي حريم السلطان؛ حيث جسدت دور السلطانة هوري جيهان ابنة السلطانة خديجة والوزير إبراهيم باشا البرغلي.

بورجو أوزبيرك في مسلسل حريم السلطان

وخطفت بورجو الأنظار بإطلالتها الرقيقة في هذا العمل، فتنافست في الأداء والإطلالات مع أشهر نجمات تركيا المشاركات في هذا العمل على الرغم من أنه كان دورها الأول، وأصبحت بعد ذلك من الفنانات التركيات اللاتي تركن بصمة مميزة في الدراما التركية..

وقفت بكل ثقة أمام نور فتاح أوغلو، وبيلين كاراهان، والنجمة وحيدة برجين، والنجم خالد أرغنتش، فخطفت الأنظار وأدمعت الأعين بقصة الحب التي وقعت بين الشخصية التي جسدتها هوري جيهان وبين شخصية الأمير بايزيد نجل السلطان سليمان.

أهم أعمال بورجو أوزبيرك

وعلى الرغم من نجاح دورها في حريم السلطان، فإن انطلاقتها الحقيقية كانت من خلال مشاركتها في بطولة مسلسل بنات الشمس عام ألفين وخمسة عشر 2015 وشاركها البطولة الممثل إمره كيناي، وإفريم ألاسيا، وتولغا ساريتاش، وبيرك أتان، وهاندا أرتشيل.

كما كان أحدث مسلسلاتها مسلسل حب منطق انتقام من بطولة بورجو اوزبيرك، الهان شان، بوراك يوروك وميليسا دونغال، والذي عرض في يونيو/حزيران 2021.

المسلسل ينتمي إلى فئة الكوميديا وهو مقتبس من الدراما الكورية المرأة العزباء الماكرة Sly Single Woman. شركة الإنتاج MED هي الشركة رقم واحد في الأعمال المقتبسة. 

حيث قامت مؤسسة ميديابيم الإعلامية بإنتاج النسخة التركية من المسلسل الكوري المرأة الماكرة غير المتزوجة، والذي عُرض على قناة فوكس التركية في الصيف. 

تدور أحداث المسلسل حول زوجين تطلقوا جراء خلافات بينهما. ثم تنشد الطلقية إغواء طلقيها مرة أخرى بعد أن بات غنياً في عالم التكنولوجية. 

ويجسد الفنان المُبدع الشاب الهان شان دور البطل في النسخة التركية من المسلسل الكوري. 

ويحكي المسلسل قصة سيدة، تعمل في مطعم وتتزوج من أوزان لتغير حياتها، لكن الكثير من الصعوبات تواجه حياتهما الزوجية فيقررا الانفصال ثم تبدأ الأحداث الشيقة، وبعد انفصالها عن أوزان يقرر أن يكمل حياته المهنية ويبني نفسه من جديد ليصبح ثريا يمتلك شركة كبيرة، سرعان ما تجبر ظروف ليلى على أن تعمل معه في نفس الشركة.

الحياة العاطفية لبورجو أوزبيرك

والنجمة بورجو أوزبيرك كانت على علاقة غرامية بالممثل ألبيران دويماز بدأت خلال تصويرهما فيلم مقاومة كاراتاري.

وسبق أن ارتبطت بورجو ببطل مسلسلها العريس الرائع وهو الفنان التركي علي إرسان دورو، كما ارتبط اسمها بعلاقة عاطفية جمعتها بالفنان بيرك أتان خلال مشاركتهما في بطولة مسلسل بنات الشمس.

المزيد: