إطلالات ارتدتها أكثر من نجمة.. على من أعجبتكم أكثر!
تاريخ النشر: : الإثنين، 08 نوفمبر 2021 آخر تحديث: : الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021

إطلالات ارتدتها أكثر من نجمة.. على من أعجبتكم أكثر!

نجماتٌ ظهرنَ بإطلالةٍ حازتْ إعجابَ الجمهورِ لتعُودَ بالإطلالةِ نجمةٌ أخرى، ومع ذلك فقد كان للجمهور رأي مختلف في تنسيق الإطلالة من نجمة لأخرى، عندما تكررت نفس الفساتين على عدد من النجمات والمشاهير.

هل جربتِ ارتداءَ فستانٍ وبعدَها ترتدي صديقتُك مثلَه؟ هذا الأمرُ يحدثُ بين أبناءِ الوسَطِ الفنيِّ. فكثيرًا ما ترتدِي نجمةٌ فستانًا ما في ظهورٍ على السجادةِ الحمراءِ أو بجلسةٍ ما وبعدَها تجدُ زميلةً أخرى ترتدي الفستانَ نفسَه.

يبدو الأمر مألوفًا في البداية إذا تصادف أن تشابهت إطلالة فنانة مع فنانة أخرى في مناسبتين مختلفتين، لكن تكرار الظاهرة، على عدد كبير جدًا من الفنانات، جعل الأمر يبدو وكأنهن إما يشترين الفساتين من متجر واحد، أو يتنافسن فيما بينهن على أي منهن ستبدو أجمل من الأخرى بنفس الفستان!

واليومَ اخترَنْا مجموعةً من الفساتين، التي كرَّرَتْها النجماتُ رغمَ ظهورِ أخرياتٍ بها.

أحلام أم نادين نجيم:

نبدأ من حفلِ الموريكس دور لعامِ ألفين وثمانيةَ عشرَ اختارتِ النجمةُ اللبنانيةُ نادين نسيب نجيم فستانًا أسودَ ضيقًا من توقيعِ مُصمِّمِ الأزياءِ اللبنانيِّ العالميِّ زهير مراد Zuhair Murad.

وبعدَها بعامٍ اعتمدتْ أحلام الفستانَ نفسَه بحفلِها في الرياض بالمملكةِ العربيةِ السعوديةِ، ولكن مع بعضِ التعديلاتِ التي تناسِبُ ذوقَ أحلام في الملابسِ.

رايا أبي راشد أم كاردي بي:

أثناءَ التحضيرِ لدعايةِ المَوسمِ العاشرِ من برنامجِ «سكوب»، اعتمدتِ الإعلاميةُ الشهيرةُ ريا أبي راشد فستانًا أنيقًا من دارِ جورج حبيقة تميزَ باللونِ الروز الفاتحِ.

والفستانُ نفسُه اعتمدَتْه مغنيةُ الراب الشهيرةُ كاردي بي Cardi B، خلالَ حضورِها الحفلَ الخيريَّ Diamond Ball الخاصَّ بالنجمةِ العالميةِ ريهانا Rihanna عامَ ألفين وتسعةَ عشرَ.

الملكة رانيا أم إليسا:

ظهرتِ النجمةُ إليسا بإطلالةٍ شتويةٍ أنيقة ٍحملَتْ توقيعَ المصممِ إرمانو سكيرفيو.

ولكنَّ هذه الإطلالةَ سبقَتْ أن ظهرَتْ بها الملكةُ رانيا برفقةِ الملكِ عبد الله خلالَ زيارتِها إلى نيويورك في عامِ ألفين وتسعةَ عشرَ.

مي سليم أم هدى الإتربي:

النجمتان مي سليم وهدى الإتربي ظهرَتْ كلتاهما بفستانٍ ناعمٍ من liastublla، اعتمدَتْه في البدايةِ الممثلةُ الشابَّةُ هدى الإتربي خلالَ مهرجانِ الجونة السينمائيِّ عامَ ألفين وعشرين واختارتِ اللونَ الأسودَ.

أما مي سليم فقدِ اعتمدتْه خلالَ مهرجانِ القاهرةِ السينمائيِّ عامَ ألفين وعشرين، لكن باللونِ الأحمرِ الناريِّ.

رايا أبي راشد أم مهيرة عبدالعزيز:

الإعلاميةُ ريا أبي راشد ظهرَتْ في فعالياتِ مهرجانِ الجونةِ السينمائيِّ بإحدى الدوراتِ بفستانٍ باللونِ الأسودِ، من توقيعِ دارِ فالنتينو Valentino.

واعتمدَتِ الفستانَ نفسَه الإعلاميةُ مهيرة عبد العزيز، في إحدى جلساتِ التصويرِ في نهايةِ العامِ الماضي، ولكنَّها ارتدتْهُ بطريقةٍ مختلفةٍ فاختارَتْ له بطانةً ليست شفافةً.

فساتين مكررة في المهرجانات الفنية:

كما أن ظاهرة تكرار الفساتين والإطلالات قد بدت ملحوظة للغاية خلال فعاليات مهرجان القاهرة الدولي في دورته الـ41 لعام 2020، حيث أطلت العديد من النجمات بإطلالات ليس فقط متشابهة في الألوان والتصميمات، لكن أيضًا موحدة حيث ظهرت نفس الفساتين على أكثر من فنانة.

وكان كذلك من أبرز ظواهر الفستان الواحد على أكثر من نجمة، الصدفة التي جمعت بين الفنانة أحلام، والفنانة نوال الكويتية، والفنانة سيرين عبد النور، حيث ارتدى الثلاثة نفس الفستان بألوان مختلفة.

الأمر نفسه تكرر مع عدد من الفنانات مثل لطيفة ونانسي عجرم وإليسا وغيرهن العشرات.

هذا العام أيضًا، 2021، وخلال فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي الدولي، تعرضت الكثير من إطلالات المشاهير على السجادة الحمراء بمهرجان الجونة السينمائي إلى النقد وذلك بسبب وقوع الكثير منهن في أخطاء عند اختيار موديلات الفساتين. ولكن أكثر ما أثار الجدل في الآونة الأخيرة هو ارتداء بعض النجمات موديلات فساتين متشابهة أو مكررة ولكنها حملت توقيع مصممين أزياء مختلفين. لهذا قررنا أن نستعرض معك أبرز إطلالات المشاهير بالفساتين المكررة التي لفتت الأنظار.

فقد اختارت النجمة جورجينا طواف اعتماد فستان أسود أنيق يتميز بفتحة جانبية على الساق مع جزء يكشف عن منطقة الصدر بطريقة جريئة، وقد حمل الفستان توقيع المصممة داليا زيان. ولكن في الحقيقة كان هذا التصميم متشابه بشكل كبير ومتطابق مع عدم وجود أي اختلافات للموديل الذي اختارته عارضة الأزياء روزي هنتنغتون Rosie Huntington والذي حمل توقيع دار Et Ochs وذلك عام 2014 بأحد الحفلات على هامش مهرجان كان السينمائي.

ظهرت النجمة ناهد السباعي على السجادة الحمراء بمهرجان الجونة السينمائي بفستان أبيض مزين بالورد مع جزء يكشف عن أحد الجوانب على منطقة الصدر لتزينه تفاصيل شبكة عنكبوتية بشكل مميز. وقد حمل فستان ناهد السباعي توقيع دار Perla Fashion. لكن جاء هذا التصميم مشابه للغاية لموديل فستان باللون الأبيض مع تفاصيل الزهور والجزء المفتوح على الصدر من توقيع اللبناني نيكولا جبران والذي كان قد قدمه للمرة الأولى عام 2017.

كما اختارت ميس حمدان فستان أسود فخم منفوش بتنورة إضافة مع موديل محدد للقوام وكتف واحد بحفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي وقد لفت هذا التصميم أنظار الكثير، والذي حمل توقيع المصمم فؤاد سركيس. ولكن جاء هذا الموديل متشابه مع التصميم الذي كشفت عنه دار Valdrin Sahiti بأوائل عام 2020.

كما اختارت النجمة داليا البحيري فستان فضي مطرز بالكامل بموضة الكاب بتصميم كلاسيكي أنيق، والذي حمل توقيع المصمم المصري هاني البحيري. ولكن للوهلة الأولى كان هذا الموديل يشبه إطلالة النجمة نادين نسيب نجيم بحفل الموركس دور هذا العام.

شارِكُونا الرأي: أيٌّ من النجماتِ وُفِّقَتْ في اختيارِ الإطلالةِ الأنسبِ لها وإن ظهرَتْ بها نجمةٌ أخرى؟

المزيد: